ألعاب

المجنونة Saints Row تعود أخيراً للجذور لتشبه GTA أكثر من نفسها!

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-08-26

حضرنا حدث مغلق لـ Saints Row وإليكم كل تفاصيل عودة أكثر لعبة مجنونة بقالب جديد، بخريطة أضخم من ذي قبل وبعناصر تحاكي Saints Row The Third أكثر من أي وقت مضى..!

كما رأيتم اليوم، الأمر لم يعد تحت بند التسريبات أو الإشاعات، الأمر بات رسمياً بالفعل، فريق Volition بالتعاون مع Deep Silver أعلنا عن ريبووت كامل لسلسلة Saints Row خلال حدث Gamescom 2021 وفي فعاليات Opening Night Live، قادمة يوم 25 فبراير المقبل لجميع المنصات ولكن، لعلك لم تكتفي بالعرض الأول للعبة فحسب أو أنك تريد معرفة تفاصيل أكثر عن Saints Row ولا تقلق، لقد جئت للمكان المناسب بالضبط.

تمت دعوتنا لحضور حدث خاص وفريد من نوعه شهدنا فيه على الكشف الكامل للعبة Saints Row مع جلسة مطولة مع المطورين نوافيكم بتفاصيلها هنا.

عودة الجنون..Saints Row تعود لجذورها!

سلسلة Saints Row غنية عن التعريف ولكن يتم تشبيهها بـ GTA للعديد من الأسباب المنطقية الحقيقة التي تواجدت في الأجزاء الأولى ولمن لا يعلم، هي سلسلة من نوع الأكشن، العالم المفتوح ومبنية على القيام بجرائم حالها كحال GTA من حيث أسلوب اللعب بالأسلحة وقيادة السيارات وسرقتها داخل قالب عالم ضخم ولكن تزيد عن GTA في عنصرين، العنصر الكوميدي الفج بشكل مبالغ فيه نوعاً ما وفكرة تحويل أموالك لأصول وعقارات تستخدم كواجهات لغسيل الأموال وغيرها من الطرق.

هكذا كان الحال على الأقل في الأجزاء الأولى حتى تحولت السلسلة جذرياً في آخر جزء لتصبح لعبة Arcade معتمدة على قدرات خارقة وأشياء غريبة لم يألفها مجتمع اللاعبين وحينها، تم إعتبار Saints Row The Third بمثابة الجزء الأفضل في السلسلة الإجرامية وما يمكنني تأكيده بعد ما رأيته هو أن Reboot لعبة Saints Row يهدف للعودة لتلك الجذور بالضبط وبنفس الحركات والأكشن والقالب الدرامي المجنون الذي عهدناه منذ البدايات.

يقول فريق Volition عن هذا الريبوت تحديداً أنه المشروع الأكثر طموحاً بالنسبة لهم منذ بداية السلسلة وأكبرهم على الإطلاق.

لأول مرة..ابني امبراطوريتك الإجرامية من الصفر!

نعم هذا هو أهم عنصر في Saints Row والتي تتمحور بالكامل حول فكرة بناء إمبراطورية إجرامية من الصفر مستعينةً بذلك أربعة أبطال سيكون لهم الدور في ذلك ولكن تظل الفكرة واحدة، تخيل أن تبني أنت إمبراطورية على سجيتك تديرها كما تريد بالضبط بدون معوقات، تبني في أصولها بنفسك وتراعي أنت شؤونها، هذا ما ينتظرك عزيزي القاريء في هذا الجزء بالتحديد.

سيتحتم عليك أن تتحد أنت وثلاثة من الشخصيات الجديدة على السلسلة تماماً لتواجهوا مخاطر مدينة Santo Ileso وعصاباتها الشرسة لأجل الإستحواذ على المدينة ومع كل إستحواذ لمنطقة معينة، تبدأ عناصر Saints Row التي لن تجدها إلا فيها تظهر حيث تبدأ في الإنخراط في عمليات غسيل الأموال، شراء أراضي وتحويلها لواجهات قانونية تحوي أخطر كينونة إجرامية في داخلها.

خطط..اغتنم الفرص..شكلها كما تريد..واحمي عملك بواجهة قانونية!

تقدم Saints Row فكرة تحويل أعمالك لواجهات قانونية تغطي على أعمالك المشبوهة، تلك الخاصية ستعود من جديد من الأجزاء القديمة وستوفر لك فرص جديدة مع الإستحواذ على مناطق في Santo Ileso والتخلص من العصابات المعادية فيها، الرائع في الأمر أن كل فرصة تقدم تجربة مختلفة وطريقة مغايرة لبناء إمبراطوريتك، هل تود أن تتاجر في الأسلحة؟ سرقة السيارات وبناء وكالة بيع سيارات كواجهة قانونية على طريقة GTA V؟ هل تود أن تكون واجهتك للعمل في مجال المخدرات مجرد محل لبيع البرغر والشطائر؟

الأمر مجنون الحقيقة وقد صرح فريق Volition بأن خدعة مكتب التأمينات ستعود من جديد في هذا الجزء والتي تستخدمها كواجهة لأعمال مشبوهة وخداع الناس على سبيل الحصر وليس الكم والأمثلة كثيرة للغاية!

تعرف على الـ Saints!

تتضمن Saints Row أربعة شخصيات جديدة تماماً على السلسلة، الأولى هي شخصية Eli وهو المخطط لجميع العمليات الإجرامية وعلى جانب آخر لدينا Neenah والتي يتمحور دورها في كونها السائقة التي ستهرب بعصابتكم من الأخطار المتعددة، تعشق Neenah الميكانيكا ولديها حس فني ولكنها وجدت نفسها تعمل في ورشة أبيها ومن هنا ازداد عشقها للسيارات وعلى صعيد آخر لدينا Kevin وهو في الأصل DJ ويعتبر الشخص المرح في تلك المجموعة.

وأخيراً، البطل الرابع هو زعيم تلك الإمبراطورية وهو أنت بنفسك، لأول مرة تخطو Saints Row خطوات جريئة من خلال التخلي عن شخصيات Johnny Gat و Pierce وغيرهم، أنت هو البطل والذي سيكون لأول مرة قابل للتعديل عليه كُلياً مثل الأجزاء الماضية تماماً مع دعم لثمانية من الأصوات المختلفة التي يمكنك الإختيار فيما بينهم وسبل للتعديل ضخمة وأكثر من ذي قبل.
أربعة أبطال وطموح كبير!

بسحب فريق Volition ، فإن غاية هؤلاء الأربعة لا تكمن في فكرة تكوينهم لعصابة عادية بل طموحهم يسبق ذلك بمراحل، لقد اجتمعت تلك الشخصيات معاً لأنها لم تكن قادرة على العيش أو النجاح بالشكل الأمثل في حياتها الماضية وعندما توافقت الأهداف، اجتعموا معاً والهدف واحد هو بناء إمبراطورية إجرامية كاملة بإسمهم: The Saints.

أهلاً بكم في Santo Ileso..!

أولاً، بحسب الفريق المطور، أحداث Saints Row لا تمت لبقية السلسلة بصلة، هي Reboot كامل من الصفر بشخصيات وعالم وحبكة جديدة تماماً ولكنها مبنية على العناصر التي أحبها اللاعبين القدامى، تدور أحداث هذا الجزء في مدينة Santo Ileso الأمريكية والواقعة على الحدود مع المكسيك في تلك المنطقة الصحراوية القاحلة التي كانت تدور فيها أفلام الغرب الأمريكي عادة.

ومن هذا المنظور، توقع عالماً مهمشاً، فوضوياً، لا يربطه قانون من الـ Sandbox وهو المكان المناسب الذي رآه أبطالنا أنه سينفعهم في تحقيق غايتهم ونعم كما قلت: أبطالنا..

بحسب فريق Volition، مدينة Santo Ileso هي أكبر وأضخم خريطة لعب قاموا بتصميمها في تاريخ السلسلة أجمع وهذا لأنها تتضمن 9 مناطق مختلفة كل منهم يقدم بيئة لعب غير ويحتوي على نوعية أشخاص مختلفة قالباً ومضموناً بجانب سمة تميزه عن الآخر وعلى سبيل الحصر وليس الكم، هناك الآتي:

- منطقة El Dorado --- المنطقة التي تكتظ بالمباني الليلية المتزينة بالنيون في كل مكان من الحانات وحتى كبرى الشركات
- منطقة Los Panteros --- مأوى أشهر عصابات Santo Ileso ويمكننا القول بأنها الحي الفقير في اللعبة
- منطقة Monta Vista --- للأغنياء فقط والنقيض التام لـ Los Panteros 
- منطقة Financial District --- الحي المالي حيث أبرز الشركات وناطحات السحاب 
- منطقة Rodeo --- الحي الوسطي الجميل 
- أخيراً، الصحراء الجرداء التي ستدور فيها أحداث جزء كبير من اللعبة.

وأينعم: عامل الـ Verticality متواجد أكثر من قبل هنا!

صرحت Volition خلال اللقاء بأنهم ركزوا على إستخدام ناطحات السحاب لخدمة عامل الـ Verticality أو الإنتقال الرأسي في اللعبة فتوقع أن تجد سقالات ترفعك للأعلى وطرق مبتكرة ستأحذ القتال للمستوى التالي.

من هم العصابات المتواجدة في Saints Row؟

حتى الآن لدينا معلومات عن ثلاثة عصابات سيتواجدوا في اللعبة بشكل رسمي وأولهم عصابة Los Panteros والمعروفين بقوتهم وبطشهم فقط، يركزون على الضربات الـ Melee في العادة ولكنهم غير أذكياء بالقدر الكافي ولكنهم يتحكمون في منطقة المصانع الخاصة بـ Santo Ileso، على صعيد آخر لدينا عصابة Marshall Defending Forces وهم عبارة عن جيش خاص يشبه المرتزقة ولديهم من التقدم التقني في الأسلحة ما يعطيهم أفضلية كبيرة على البقية، المال بالنسبة لهم مهم لذا ستجدهم منتشرين في الأحياء الغنية حيث يتمكنون من صرف الأموال على معداتهم الراقية وأخيراً لدينا عصابة الفوضويين The Idols أصحاب السمعة السيئة في المدينة والذين يحبون الشهرة عموماً، حفلاتهم لا تنتهي ومعروفين بتعددهم في القتال، تجدهم منتشرين في الجزء الشمالي من المدينة حيث الكازينوهات والأحياء التي لا تنام.

وأينعم، يمكنك توقع كل عناصر الفوضى المعتادة التي تقدمها Saints Row!

على طريقة GTA، رأيت مقطعاً مطولاً لأسلوب اللعب خلال الحدث المغلق والذي كان مكتظاً بالإنفجارات، المطاردات والقتال المرضي للغاية والفوضوي بالأسلحة بمنظور الشخص الثالث على طريقة GTA V تماماً ولكن بنكهة Saints Row المعروفة والشق الكوميدي منه، توقع عودة أدوات قديمة وتواجد جديد، رأيت Wingsuit للتحليق، طرق وعرة ومضمارات وأنشطة تختبر قدرتك على الطيران بالسيارات بجانب تواجد رئيسي للبلدوزرات، طائرات هليكوبتر، حركات أكروباتية جوية تحبس الأنفاس والمزيد من الفوضى.

لذا توقع كل مشاهد الأكشن الممكنة سواء في القفزات أو في الوصول لأسرار صحراء Santo Ileso عموماً.

ماذا عن اللعب التعاوني أو الـ Co-op ؟

لطالما تميزت سلسلة Saints Row بفكرة اللعب التعاوني حيث تتحد فيها مع رفاقك لإثارة الفوضى وبالحديث عن الـ Co-op عموماً، أكد فريق Volition بأن Saints Row ستدعم اللعب التعاوني وحتى إثنان لاعبين فقط ولكن في الوضع الطبيعي، ستتحكم بشخصية واحدة فقط كما ستكون اللعبة Cross Gen عبر الجيلين ولكن لم يتحدث مخرج اللعبة عن فكرة اللعب المشترك أو Cross Play نهائياً حتى عندما تم سؤاله عن الأمر بشكل مباشر.

هل تعتبر عودة Saints Row لجذورها أمر جيد؟

في الحقيقة ما رأيته يؤكد بأن العودة للجذور حتمية، فعندما تم سؤال مخرج اللعبة عن مغزى العودة للوراء بـ Reboot كان الرد بأن توجه Saints Row الذي اعتمد على مبدأ القدرات الخارقة قد وصل منتهاه ولم يكن بالإمكان إستخدامه للخروج بحبكة جديدة ولكن الريبووت سيكون فرصة جيدة للبدء من الصفر والعودة للجذور بالفعل على الأقل مثلما كانت Saints Row The Third عليه أي بدون الوصول لمستوى منفر من اللعب الأركيدي أكثر من اللازم وفي نفس الوقت دون التقيد بوصفة GTA التي كانت متواجدة في أول جزأين..

وبالحدث عن الإقتباسات التي استوحى منها المطور لعبته فقد صرح بأن أفلام مثل Hobbs and Shaw و John Wick مع بعض من Baby Driver كانت لها الأثر الأكبر في توجهاتهم مع اللعبة لذا توقعوا اللعبة التي لطالما انتظرتموها من Saints Row وهو أمر ممتاز بالطبع.

إذاً، تلك كانت كل التفاصيل عن Saints Row، تصدر اللعبة في 25 فبراير المقبل لـ PS4 ، PS5 و Xbox One و Xbox Series X مع الحاسب الشخصي، شاركونا رأيكم عنها!

أضف تعليق (0)

ذات صلة