سامسونج ترد على الهواتف الصينية بهاتفي Galaxy M10 & M20 بأسعار مميزة ومواصفات رائعة - عرب هاردوير

شهد اليوم إعلان سامسونج الرسمي عن هاتفيها الجديدان Galaxy M10 و Galaxy M20 واللذان تستهدف بهما سامسونج الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة لترد على هواتف الشركات الصينية وبالأخص شاومي وهونر و Realme والذين اكتسحت هواتفهم هواتف الشركة الكورية في تلك الفئتان في عدة أسواق أبرزهم السوق الصينية والهندية والعربية. وبدون لمقدمات طويلة دعونا نبدأ حديثنا عن الهاتفين ومواصفاتهم وأسعارهم المتميزة.

هاتف Galaxy M20

تقدم لنا سامسونج Galaxy M20 كأولى هواتفها من الفئة المتوسطة في 2019 وهو الأول منذ سنوات خارج سلسلة Galaxy A إلا أنه يقدم مواصفات مميزة بسعر جيد. الهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.3 بوصة من نوع TFT لتستغني عن شاشات Amoled التي شاهدناها في هواتف تلك الفئة. الشاشة بدقة 2340×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19.5:9 وبكثافة 2340×1080 بيكسل في البوصة. ويتبر Galaxy M20 هو أولى هواتف الشركة التي تأتي بتصميم Infinity-V وهو أن يقتصر النوتش على الكاميرا الأمامية بشكل مشابه لتصميم Waterdrop ولكنه أكبر بقليل. حوف الشاشة صغيرة من الجانبين ومستوية دون أي إنحناءات أما الحافة السفلية للشاشة فهي أكبر فارق ملحوظ ولكنه أمر منطقي في هاتف بهذا السعر.

الهاتف سيعمل بمعالج سامسونج الجديد Exynos 7904 وهو معالج سامسونج الجديد في تلك الفئة مع توافر إصدارين من الهاتف الأول بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت و 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما الثاني بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

بطارية الهاتف واحدة من أكبر المفاجئات التي شاهدناها من الشركة الكورية في الفترة الأخيرة حيث توفر لنا سامسونج بطارية كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير وهي أكبر بطارية تقدمها سامسونج حالياً. البطارية سيتم شحنها من خلال منفذ USB-C وهو شيء افتقدته أيضاً هواتف الشركة في هذه الفئة, كما سيدعم الهاتف تقنية الشحن السريع. وبالتأكيد فالهاتف يحتوي على مستشعر بصمة إصبع في ظهر الهاتف بالإضافة إلى مخرج سماعات 3.5 مم بجانب منفذ الشاحن.

من نقاط تميز الهاتف أيضاً مقارنة بسعره هي الكاميرا حيث تقدم سامسونج كاميرا خلفية مزدوجة وهي المرة الأولى التي تفعلها الشركة لهواتفها من تلك الفئة. الكاميرا الخلفية بدقة 13 مبجابيكسل وفتحة عدسة f/1.9 أما الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 ولكن أبز ما يميز الكاميرا بخلاف أنها مزدوجة هو أن الكاميرا الثانية ذات 5 ميجابيكسل هي كاميرا بزاوية رؤية واسعة بزاوية 120 درجة. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0.

الهاتف وعلى عكس المتوقع سيعمل بنظام Android Oreo بإصدار رقم 8.1 فور صدوره بالإضافة واجهة Experience UI 9.5 وهو إصدار بين Experience UI 9.0 وواجهة سامسونج الجديدة One UI إلا أنها بالتأكيد تفتقد لكثير من مميزات الواجهتين. حتى الآن الهاتف سيكون حصرياً للسوق الهندية بسعر 150 دولار للإصدار الأول 3 جيجابايت/ 32 جيجابايت وبسعر 183 دولار للإصدار الثاني 4 جيجابايت / 64 جيجابايت للإصدار الثاني على أن يتوفر في عالمياً قريباً.

هاتف Galaxy M10

Galaxy M10

يستهدف Galaxy M10 الفئة الاقتصادية على عكس M20 حيث استقطعت سامسونج الكثير من مميزات الهاتف السابق لتقدم لنا Galaxy M10. الهاتف يأتي بشاشة TFT بحجم 6.22 بوصة ولكن بدقة أقل تصل إلى 1520×720 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19:9 وبكثافة قليلة 270 بيكسل في البوصة. تصميم الهاتف لا يختلف عن Galaxy M20 بأي شكل فنفس الحواف ونفس التصميم Infinity-V دون أي تغير ملحوظ.

الهاتف سيعمل بمعالج Exynos 7870 من سامسونج مع توافره بإصدارين الأولى بذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت و 16 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية أما الإصدار الثاني بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت و 32 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. بطارية الهاتف أصغر بفارق ملحوظ عن الهاتف الأول لتكون بسعة 3400 ميللي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ micro USB دون دعم تقنية الشحن السريع. ومع تخيض سعة البطارية سامسونج أزالت مستشعر بصمة الإصبع بشكل نهائي في خطوة أخرى لتخفيض سعر الهاتف.

كاميرا الهاتف لا شيء ميزيها بالتأكيد عن الهاتف الأخر فالكاميرا الخلفية مزدوجة أيضاً وبنفس الإعدادات والدقة ولكن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل بدلاً من 8 ميجابيكسل. وكالهاتف الأخر سيعمل Galaxy M10 بنظام Android Oreo 8.1 بواجهة Experience UI 9.5 على أن يتوافر حصرياً للسوق الهندية بسعر 112 دولار للإصدار الأول 2 جيجابايت/ 16 جيجابايت وبسعر 126 دولار للإصدار الثاني 3 جيجابايت / 32 جيجابايت للإصدار الثاني على أن يتوفر في عالمياً قريباً.

ما رأيك في مواصفات Galaxy M10 و Galaxy M20 ؟ وهل يعيدا سامسونج للفئة المتوسطة والاقتصادية؟
شاركنا برأيك!

14 responses to “سامسونج ترد على الهواتف الصينية بهاتفي Galaxy M10 & M20 بأسعار مميزة ومواصفات رائعة”

  1. Sherif Ashraf sa7 klamk 👆

  2. بس سوال لو سمحتوا شو حل هي المشكلة

  3. بس سوال شو الحل لو سمحتوا

  4. عرب هاردوير ارجو الرد

  5. Hosam Hosari Hosam Hosari says:

    الموبايلات حلوه بس سامسونغ مازالت تبخل بالمعالجات

  6. يعنى المفروض يكون سعرة ف مصر 2000 اومال لية الموبايلات بتوصلنا ب 6000 واكتر والله شكلنا هنعمل حملة خلية سايلنت عشان جشع التجار دا

  7. Ahmed Samir Ahmed Samir says:

    Ahmed Gamal El-leitheyAbdelrahman Mohamed

  8. الجهاز معالجو كتير سيئ وبنفس السعر بخد هواوي احسن من مواصفات السامسونج