القائمة
تعرف على مميزات وعيوب هاتف سامسونج +Galaxy A6

تعرف على مميزات وعيوب هاتف سامسونج +Galaxy A6

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-07-19

أطلقت سامسونج فئة Galaxy A لأول مرة في عام 2014 حيث سعت الشركة لتقليل الفارق بين هواتفها من الفئة العليا من سلسلة Galaxy S وبين هواتفها من سلسلتها للهواتف الاقتصادية Galaxy J. واهتمت سامسونج بالكاميرا والتصميم ليكنوا أهم ما في تلك الهواتف حيث يقدمون تجربة مشابهة لتجربة هواتف Galaxy S ولكن بنصف الثمن تقريباً. ونستعرض معكم اليوم من خلال المقالة التالية أهم مميزات وعيوب هاتف سامسونج الجديد +Galaxy A6

مميزات +Galaxy A6

أكثر ما يميز هاتف +Galaxy A6 هو شاشته وتصميمها فالهاتف يأتي بشاشة Infinity Display من نوع Super Amoled بحجم 6.0 بوصة, بدقة FHD+ (2220*1080 بيكسل), وتمكنت سامسونج ببراعة من توفير نسب الشاشة الجديدة حيث تأتي الشاشة نسبة طول إلى عرض 18.5:9 وبألوان رائعة وتباين لا مثيل له. في الحقيقة يتفوق الهاتف بشاشته عن كل منافسيه في تلك الفئة السعرية.

انحناءات شاشة +A6 أقل من تلك المتواجدة في Galaxy S9 والذي يعطيك سهولة في حمل الهاتف بيدك في الاستخدام اليومي كما يأتي الهاتف بجسم معدني كامل يمتاز بالقوة والاناقة مثل ذلك الذي شاهدنا في العديد من الهواتف خلال الشهور الماضي فى هاتفي Nokia 7 Plus و Honor 10 على سبيل المثال.

الكاميرا هي الأخرى من أكثر الأشياء التي تميز الهاتف فكما ذكرنا سامسونج تهتم كثيرا بشاشات وكاميرات هواتف تلك السلسلة. ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بعدستين الأولي بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.9. الكاميرا تقدم أداء جيد في ظروف الإنارة الصباحية فالصور الملتقطة تقدم تفاصيل كثيرة ولكنها ليست مشبعة, أما في ظروف الإضاءة المنخفضة فكان من الممكن تحسين أداء الكاميرا عما هي عليه. بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي أفضل اختيار يمكنك أن تحصل عليه في هذه الفئة فالهاتف مزود بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابيكسل بأداء رائع ومتميز.

الهاتف مطروح ببطارية بسعة 3500 ميللي أمبير تقدم أداء جيد حيث تكفي ليوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنها إلا في مرات قليلة.

عيوب هاتف +Galaxy A6

عند تجربة هاتف +Galaxy A6 ستجده يفتقد الكثير من المميزات الأساسية التي من المفترض أن يقدمها هواتف فئته السعرية, فالهاتف على سبيل المثال يخسر أمام هاتف شاومي Redmi Note 5 Pro في نقاط ليس من المفترض أن نقارنها بين هاتفين بسعرين مختلفين بهذا القدر فهاتف +Galaxy A6 ينافس Nokia 7 Plus و Moto X4 في السعر بينما هو بعيد عنهم في بعض المواصفات.

وبرغم أن الهاتف يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت إلا أن الهاتف يأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 450, المعالج رأيناه في هواتف لا يتخطي سعرها حاجز 150 دولار أمريكي, الأمر مخذل للغاية خاصة وأنه مع إضافة واجهة سامسونج الأمر يصبح أكثر صعوبة فالهاتف يعاني من بطء غير متوقع من هواتف سلسلة Galaxy A. الأمر قد يصبح أسوأ مع مرور الوقت فكما يعلم الجميع التطبيقات تحتاج إلى أداء أقوي كل يوم وهو ما سيعجز الهاتف عن توفيره في فترة قصيرة وسيبدأ مستخدموه في المعاناة اثناء استخدامهم اليومي له.

الأمر للأسف لم يتوقف عند هذا الأمر فالهاتف يأتي بمنفذ شاحن من نوع MicroUSB ولا يدعم الشحن السريع  في خطوة تدبوا غريبة وغير متوقعة من سامسونج فإذا كنت حقا تنوي طرح هاتف بموصفات مشابهة من هواتف الفئة العليا أو حتي لينافس في فئته السعرية كان بإمكان الشركة أن توفر تلك المميزات على الأقل. من الغريب أيضا أن الهاتف لا يدعم خدمة Samsung Pay بصورة كاملة فالهاتف يأتي بنسخة مبسطة من التطبيق باسم Samsung Pay Mini وفى المقابل تجد هاتف J7 Pro الذي طرح العام الماضي ليكون أفضل هواتف سامسونج من الفئة الاقتصادية يحتوي على النسخة الكاملة من التطبيق.

ونطرح عيلكم مميزات وعيوب الهاتف بصورة موجزة في النقاط التالية:

المميزات:

  • شاشة متميزة من نوع Super Amoled بدقة FHD+
  • الشاشة تأتي بالأبعاد الجديدة 18.5:9
  • كاميرا خلفية بعدستين جيدة في ظروف الإضاءة الطبيعية نهاراً
  • كاميرا أمامية ممتازة
  • جسم معدني وتصميم أنيق
 

العيوب:

  • أداء ضعيف بسبب المعالج الغير مناسب للهاتف (Snapdragon 450)
  • منفذ MicroUSB
  • لا يدعم الشحن السريع
  • سعر غير مناسب مع أداء الهاتف في المجمل
  • الهاتف مطروح بسعر 350 دولار أمريكي هو سعر في راي مبالغ فيه مقارنة بأداء معالج الهاتف.

في النهاية لا ننصحك بشراء الهاتف إلا إذا كان بإمكانك أن تضحي بالأداء في مقابل الشاشة والكاميرا. إذا كنت تريد هاتف سامسونج وبشاشة وكاميرا متميزتان ولكن بأداء أفضل فننصحك بهاتف Galaxy A8 2018, فالهاتف بسعر 440 دولار فقط أي أكثر بتسعين دولار ولكن يأتي بمعالج أقوي وأفضل, مقاومة المياه, كاميرا أفضل ومنفذ شحن USB-C يدعم الشحن السريع. أما إذا كنت تبحث عن هاتف بنفس السعر تقريباُ فلعل هاتف Nokia 7 Plus هو أفضل اختيار لك, بالطبع ستستغني عن الشاشة المتميزة ولكن ستحصل على أداء أفضل بمعالج  Snapdragon 660.

أضف تعليق (0)
ذات صلة