الرئيسية المقالات

ملخص مؤتمر سامسونج 2021 – Samsung Galaxy Unpacked 2021

بعد سلسلة طويلة من التسريبات والإعلانات والتشويق والانتظار، نتابع معكم اليوم مؤتمر سامسونج 2021 – Samsung Galaxy Unpacked 2021، ما الجديد الذي تقدمه الشركة الكورية هذا العام، هذا ما سنعرفه في السطور القادمة.

مؤتمر سامسونج 2021 لهذا العام يتم تقديمه برعاية هواتف جالكسي S21 التي طال انتظارها، إلا أن الشركة الكورية فضلت أن تبدأ المؤتمر بالكشف عن سماعات Galaxy Buds Pro ثم جهاز Galaxy Smart tag الذي يمكن استخدامه لتتبع عبر تطبيق Smart things find، ثم انتقلت سامسونج للحديث عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة.

وإليكم أبرز الأجهزة التي أعلنت عنها الشركة اليوم.

سماعات Galaxy Buds Pro :

الجهاز الأول الذي بدأت بيه الشركة مؤتمر سامسونج 2021 ، هو سماعات Galaxy Buds Pro والتي تعتبر الرائد الجديد في قطاع السماعات، وعلى الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير سماعات Galaxy Buds+ من حيث التصميم، إلا أنها تتميز بتقنيات أعلى ومدة تشغيل أطول.

مؤتمر سامسونج 2021 - Galaxy Buds Pro

تحتوي Galaxy Buds Pro على مكبرات صوت 11 مم للحصول على صوت أعمق ومكبرات صوت مقاس 6.5 مم لتقديم صوت ثلاثي نقي. وتقول سامسونج إن الإعداد الحالي يحسن جودة الصوت، حتى بالمقارنة مع Galaxy Buds +.

أبرز مميزات سماعات Galaxy Buds Pro :

  • تدعم السماعة الجديدة تقنية عزل الضوضاء بكفاءة عالية عن الأجيال السابقة، وبنسبة تصل إلى 99%.
  • السماعة الجديدة لديها القدرة على التعرف على صوتك وحركتك بالاعتماد على الذكاء الإصطناعي.
  • بفضل الذكاء الإصطناعي ستقوم سماعة Galaxy Buds Pro بإيقاف خاصية عزل الضوضاء عندما تبدأ التحدث مع الآخرين.
  • إمكانية توصيل جهازي سامسونج في وقت واحد على نفس السماعة والتبديل بينهما تلقائياً حسب الجهاز المستخدم.
  • السماعة تتمتع بمقاومة الماء IPX7.

تحتوي كل سماعة على بطارية بقدرة 61 مللي أمبير، تقول سامسونج إنها يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى 5 ساعات من الاستماع بدون توقف مع تشغيل ANC وحوالي 8 ساعات بدونها. 

هناك خلية أخرى بقدرة 472 مللي أمبير داخل العلبة، وتمنحك وظيفة الشحن السريع ساعة واحدة من تشغيل الموسيقى لمدة 5 دقائق فقط من الشحن.

ستتوفر سماعات سامسونج الجديدة جالكسي بودز برو في ثلاث ألوان هي الأبيض والأسود والأرجواني، ويبدأ الحجز المسبق عليها 15 يناير بسعر 199 دولار.

جهاز Galaxy Smart tag :

الجهاز الثاني الذي أعلنت عنه سامسونج اليوم في مؤتمر سامسونج 2021 هو جهاز Galaxy Smart tag وهو جهاز تتبع للأجهزة المفقودة باستخدام تقنية البلوتوث عبر تطبيق Smart things find.

سيعمل الجهاز الجديد مع أجهزة سامسونج فقط، حيث يتم ربطهم جميعاً عبر تطبيق Smart Things ، ومن خلال النقر على زر في جهاز سمارت تاج سيقوم الجهاز الآخر الذي تبحث عنه بإصدار رنين حتى تستطيع إيجاده.

للأسف يعمل الجهاز الجديد على نطاق ضيق÷ وعلى يدعم أجهزة أخرى غير أجهزة سامسونج، وتقدم الشركة جهاز Galaxy Smart tag بسعر 30 دولار، وسيتوفر للمستخدمين يوم 29 يناير.

سلسلة سامسونج جالكسي S21 :

مؤتمر سامسونج 2021

والآن نصل إلى نجم مؤتمر سامسونج 2021، سلسلة جالكسي S21 التي يتم تشمل هذا العام ثلاث هواتف مميزة، مع تصميم كاميرا جديد، ولأول مرة دعم قلم S Pen ، وأسعار أرخص من المتوقع بعد ازالة الشاحن من العلبة.

تعتمد الهواتف الثلاثة على معالج سامسونج الرائد Exynos 2100 للنسخ العالمية، ومعالج كوالكوم Snapdragon 888 للنسخ داخل الولايات المتحدة الأمريكيةوبعض الأسواق، وكل الأجهزة تدعم اتصال 5G ولا يوجد نسخ 4G منها.

سامسونج جالكسي S21 و S21+ :

يمتلك كلاً من سامسونج جالكسي S21 و S21+ العديد من القواسم المشتركة، مع وجود بعض الإختلافات البسيطة أبرزها الحجم وجسم الهاتف.

S21 - S21+ - مؤتمر سامسونج 2021

بداية من جسم الهاتف، يأتي جالكسي S21 بظهر بلاستيكي باطار من المعدن، بينما الأخ الأكبر جالكسي S21+ فيأتي بظهر زجاجي واطار معدني.

أما شاشة الهاتف، فيقدم الهاتف الأصغر شاشة Dynamic Amoled قياس 6.2 بوصة، أما الهاتف الأكبر فيقدم شاشة 6.7 بوصة.

كلا الشاشتين يأتيان بنفس التصميم ونفس الدقة ومعدل التحديث حيث يقدم الهاتفان دقة 1080+ بكسل، ومعدل تحديث متكيف يتراوح ما بين 48 و 120 هرتز.

ويوجد قارئ بصمات أصابع بالموجات فوق الصوتية أكبر بنسبة 70٪ من العام الماضي، والكاميرا السيلفي هنا تقع داخل ثقب في منتصف الشاشة من الأعلى وتأتي بدقة 10 ميجابيكسل.

تكوين الكاميرا الخلفية على كلا الجهازين واحد، وهو نفس التكوين الذي تحدثت عنه التسريبات السابقة، حيث تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، وهناك كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، ولدينا كاميرا تيليفوتو ثالثة مميزة هنا بدقة 64 ميجابيكسل تقدم زووم واضح حتى 3X مع ضبط تلقائي للصورة و OIS، وما يصل إلى 30x “Space Zoom”، وتدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K مع 24 إطارًا في الثانية.

بطارية جالكسي S21 هنا 4000 ملي أمبير، بينما تصل بطارية جالكسي S21+ إلى 4800 ملي امبير، وكلاهما تدعمان الشحن السلكي بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وللأسف أنت بحاجة لشراء شاحن لأن سامسونج أزالت الشاحن من العلبة مثلما فعلت آبل!

كلا الهاتفين يحصلان على نفس خيارات الذاكرة، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت رام، وسعة تخزين 128 جيجابايت، وهناك إصدار أعلى يدعم سعة تخزين 256 جيجابايت. وللأسف لا يوجد فتحة microSD لزيادة سعة التخزين.

جالكسي S21 ألترا :

الهاتف الأعلى في السلسلة الجديدة هو جالكسي S21 ألترا، والذي يتميز عن الإصدارين الآخرين بمجموعة من المواصفات المختلفة.

بداية من الشاشة، لدينا شاشة كبيرة قياس 6.8 بوصة منحنية من نوع Dynamic AMOLED بدقة WQHD+ التي تصل إلى 3200×1440 بكسل، وسطوع يصل إلى 1500 nits ومعدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هيرتز. أما جسم الهاتف، فهو من الزجاج الأنيق مع إطار معدني.

كاميرا جالكسي S21 ألترا هنا مميزة إلى حد كبير، حيث يقدم الهاتف أربعة كاميرا خلفية، تشمل كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتقنية التثبيت البصري OIS. 

وكاميرا بيروسكوب مكبرة تدعم التكبير البصري حتى 10 مرات مع تقنية التثبيت البصري OIS، إلى جانب كاميرا تيليفوتو تدعم الزووم البصري حتى 3x، وأخيراً كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل. وهناك مستشعر خامس وهو ليس كاميرا، وإنما حساس ليزر لعمل التركيز التلقائي.

كاميرا جالكسي S21 ألترا - مؤتمر سامسونج 2021

هذا التكوين المميز للكاميرات معاً يقدم لنا مجموعة من الميزات تشمل، Space Zoom حتى 10ْ0X، ودعم تصوير الفيديو بدقة 4k وسرعة 60إطاراً في الثانية، يضاً هناك إمكانية لتصوير الفيديو بدقة 8K بسرعة 24 إطار في الثانية.

وبفضل مستشعر الليزر الخامس على ظهر الهاتف، مستشعر Laser AF، يتمتع S21 ألترا بميزة قياس المسافة بين الهاتف والأجسام التي يتم تصويرها. في حالة كانت قريبة سيتم الانتقال إلى الكاميرا واسعة الزاوية التي تعمل ككاميرا ماكرو.

بالنسبة لكاميرا السيلفي، فهي بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتقنية التركيز التلقائي الليزري PDAF وتصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

بالنسبة لخيارات الذاكرة والبطارية، فيتمتع S21 ألترا ببطارية كبيرة سعة 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 وات، لكن شأنه شأن الهاتفين الآخرين يأتي بدون شاحن في العلبة.

ذاكرة الوصول العشوائي هنا بحجم 12 و 16 جيجابايت، في حين يوجد ثلاث خيارات من السعة التخزينية للهاتف 128 و 256 و 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 ، ولا يوجد منفذ ذاكرة خارجي microSD.

دعم قلم S Pen وإصدار جديد من القلم

تماماً كما توقعنا يدعم جالكسي S21 ألترا قلم S Pen لأول مرة في هذه السلسلة، وتقول سامسونج أنها ستوفر نسخة جديدة من قلم S Pen باسم S Pen Pro ستعمل على الهاتف الجديدة، كلاهما سيباعان بصورة منفصلة.

أسعار هواتف جالكسي S21 الثلاثة:

عالمياً سيتوفر هاتف جالكسي S21 بسعر 800 دولار، بينما يصل سعر جالكسي S21 بلس إلى 1000 دولار، أما الهاتف الأكبر جالككسي S21 ألترا فيصل سعره إلى 1200 دولار.

لكن بالطبع هذه الأسعار تختلف في الأسواق المحلية، وقد قمنا بمشاركة أسعار هواتف Galaxy S21 الرسمية في مصر, السعودية والإمارات معكم فور الإعلان عنها.