سامسونج تُطلق هاتفي Galaxy A80 & A70 وتغيير شامل لهواتف الفئة المتوسطة! - عرب هاردوير

شهد اليوم مؤتمراً جديد لسامسونج في مدينة بانكوك التايوانية حيث أعلنت عن تغيرات جذرية في هواتفها في الفئة المتوسطة بالإضافة إلى الإعلان عن هاتفي Galaxy A70 و Galaxy A80 الجديدان وعدة هواتف أخرى. بدأت سامسونج مؤتمرها بالإعلان بشكل رسمي عن إنهاء سلسلة Galaxy J بشكل نهائي وإحلال سلسلة Galaxy A بدلاً منها لتشمل كافة هواتف الفئة المتوسطة وبعض هواتف الفئة الاقتصادية بالإضافة إلى الإعلان عن هاتفي Galaxy A20e و Galaxy A40 لينضما إلى سلسلة Galaxy A الجديدة في عام 2019 لتحتوي على كل من A10, A20, A20e, A30, A40, A50 بالإضافة إلى Galaxy A70 و Galaxy A80 الجديدان واللذان سنعرضهما عليكم اليوم.

هاتف Galaxy A80

Galaxy A80

حسناً سنبدأ حديثنا اليوم عن هواتف سامسونج الجديدة بالحديث عن هاتف Galaxy A80 أفضل هواتف السلسلة حتى الآن والذي تقدمه سامسونج بابتكار جديد في تصميم الشاشة والكاميرا المنبثقة عن جسم الهاتف.

يأتي هاتف سامسونج الجديد Galaxy A80 بشاشة Super AMOLED بحجم 6.7 بوصة بتصميم Infinity Display أو بشاشة كاملة دون أي نوتش أعلى الشاشة أو حواف سميكة ملحوظة وهي المرة الأولى التي تتبني فيها سامسونج هذا التصميم. دقة الشاشة 2400×1080 بيكسل وبأبعاد أطول من المعتاد حالياً توصل إلى 20:9 وهي الأقرب حتى الآن من أبعاد هاتف سوني Xperia X1 ذات 21:9.

قبل الحديث عن مواصفات الهاتف التقنية دعونا نتطرق إلى تصميم سامسونج المبتكر لكاميرا الهاتف, فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية تعمل ككاميرا أمامية وخلفية في نفس الوقت من خلال ارتفاع الجزء الخاص بها في ظهر الهاتف والدوران حول نفسها لتعكس اتجاهها من خلف الهاتف إلي واجهته كما هو واضح أممكم في الصورة المتحركة التالية:

Galaxy A80

الكاميرا الخلفية الثلاثية في Galaxy A80 الجديد تتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وهو الظهور الأول لكاميرا سامسونج ذات تلك الدقة المرتفعة التي تسعى من خلال سامسونج منافسة كاميرا سوني IMX586 ذات نفس الدقة الذي حقق انتشاراً واسعاً وسط الكثير من الهواتف حتى الآن. الكاميرا الثانية للهاتف هي كاميرا Ultra Wide بزاوية رؤية 123 درجة وبدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 أما الكاميرا الثالثة فهي كاميرا من نوع 3D أو بالأخص كاميرا ToF وهي الكاميرا التي ستكون مسؤولة عن العزل ودعم تطبيقات الكاميرا للواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

وبالانتقال لمواصفات الهاتف قررت سامسونج لأول مرة في 2019 دعم هواتف سلسلة Galaxy A بمعالجات من تطوير كوالكوم بدلاً من معالجاتها الخاصة حيث زودت الهاتف بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 730 الذي أعلنت عنه كوالكوم البارحة والذي سيكون موجه لهواتف الفئة المتوسطة والمتوسطة العليا. حتى الان سامسونج أعلنت أن الهاتف سيتوافر منه إصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بالإضافة إلى بطارية بسعة 3700 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع مع الظهور الأول لشاحن سامسونج الجديد ذو طاقة 25 وات الذي تأخرت الشركة الكورية كثيراً في الإعلان عنه. سامسونج أعلنت أيضاً أن الهاتف سيكون مدعوم بخاصية Intelligent Battery لإدارة طاقة الهاتف وضبط استهلاك البطارية بصورة أفضل.

Galaxy A80

وكما قدمت سامسونج في هاتف السلسلة Galaxy A50 بتوفير مستشعر بصمة الإصبع أسفل الشاشة ستقوم سامسونج بنفس الأمر في Galaxy A80 الجديد كما سيعمل الهاتف بنظام Android Pie وواجهة One UI الجديدة فور طرحه يوم 29 مايو المقبل.

هاتف Galaxy A70

Galaxy A70

برغم كل ما قدمته سامسونج من جديد في هاتف Galaxy A80 إلا أن هاتف Galaxy A70 لن يكون شبيهاً له بل سيكون أشبه أكثر بهواتف السلسلة السابقة مع بعض التحسينات في عدة نواحي. الهاتف سيأتي بشاشة 6.7 بوصة من نوع Super Amoled بتصميم Infinity-U حيث ستقطع الشاشة الكاميرا الأمامية للهاتف فقط. دقة الشاشة في Galaxy A70 ستكون 2400×1080 بيكسل وستكون ابعاده أيضاً 20:9 كنسبة طول إلى عرض.

سامسونج لم تٌعلن خلال مؤتمرها عن معالج الهاتف الجديد واكتفت بالإعلان بانه معالج ثماني النواة ما يجعل الاحتمالات واسعة للغاية ولكنها أعلنت أن الهاتف سيأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت مع توافره بإصدارين مختلفين أحدهما بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت والآخر 8 جيجابايت. بطارية الهاتف ستكون كبيرة بسعة 4500 ميللي أمبير مع دعم شاحن الشركة الجديد أيضاً ذو طاقة 25 وات للشحن السريع. وكما هو الأمر في A80 ستوفر سامسونج مستشعر بصمة إصبع مدمج في الشاشة وسيعمل بنظام Android Pie وواجهة One UI قور توافره بداية من يوم 26 إبريل المقبل.

Galaxy A10

ستوفر الشركة الكورية لهاتف A70 الجديد كاميرا خلفية ثلاثية ستختلف بشكل واضح عن كاميرا A80 حيث ستكون العدسة الرئيسية بدقة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 وستكون الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابيكسل من نوع Ultra Wide بفتحة عدسة f/2.2 أما الكاميرا الثالثة ستكون كاميرا تقليدية وليس ToF وستكون بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2  وستكون موجهة للعزل.

وبعداً عن الكاميرا الخلفية للهاتف فالكاميرا الأمامية ستكون بدقة مرتفعة, قليلاً ما شاهدناها في الهواتف الذكية حيث ستكون دقتها 32 ميجابيسكل وبفتحة عدسة f/2.0.

Galaxy A70

الأسعار

سامسونج لم تحدد أي أسعار لأي من هواتفها الأربعة التي أعلنت عنهم حتى الآن وبحسب ما أعلن في المؤتمر فإن أسعار الهواتف ستكون متاحة فور توافر الهواتف في الأسواق بشكل رسمي.

ما رأيك في هاتفي Galaxy A80 و Galaxy A70 الجديدان؟ وهل يدعمان سامسونج في عودتها للفئة المتوسطة؟
شاركنا برأيك!