على نفس المنهج المتبع من الاستوديو المطور From Software أتت لعبة Sekiro: Shadows Die Twice بنفس الفورمولا المتبعة لألعاب Dark Souls التى تتميز بالصعوبة والتحدي الكبير الذي يواجهه اللاعب, وعلى عكس توقعاتنا جائت اللعبة اكثر صعوبة وتحدى. لكى تقوم بتغيير الصعوبة من المتوسطة إلى الصعبة لن تجدها في القائمة الرئيسية للعبة كما في الالعاب التقليدية, فاللعبة إتبعت أسلوب جديد لكي تقوم بتغييرالصعوبة وهى فى تجميع Item محدد واستخدامه من الـ Inventory الخاصة باللاعب!

لكى تتمكن من تغيير الصعوبة يجب عليك البحث عن Item محددة فى مكان ما فى اللعبة أثناء تقدمك اكثر في القصة, ويمكن ان تجدها فى طريقك لمعبد Senpou بالقرب من التماثيل المنحوتة فى منطقة Shugendo على جبل Kongo, فعند تسلقك لهذا الجبل ووصولك الى جسر خشبى يمكنك أن تجد ضريح مع جرس حديدى كبير الى يسارك , ومن هذه النقطة يمكنك التوجه الى المنطقة الصخرية بجوار الجسر ومن هذه النقطة ستجد منطقة يمكنك النزول فيها وستجد هنالك جذع شجرة. ثم قم بالنزول بقدر ما يمكنك ذلك وقم بالنظر الى حافة الهاوية لذلك المنحدر وستجد ممر خشبي يمكنك القفز اليه. اتبع ذلك الطريق حتى يمكنك الوصول الى نهايتة  وقم بالنظر الى الهاوية فى آخر الممر ثم سيمكنك روية جدار يمكنك القفز والتدلي منه ومن هذه النقطة يمكنك القفر وصولا الى الضريح بجوار الجرس الحديدى.

يمكنك أيضا الوصول لتلك النقطة باستخدامك لل Shugendo خاصتك وذلك فى ضواحى Ashina, فيجب عليك اولا شق طريقك الى الجسر السفلى بجوار التماثيل المنحوتة ومن تلك النقطة يمكن القفز الى الجسر المتهالك ثم اتجه يسارا على طول الجدار المحيط بالحصن. ثم سيمكنك رؤية ممر طويل مع ملاحظة وتحذير عن خطر تلك المنطقة وقم بإتباع ذلك المسار حتى تجد نهاية مسدودة أمامك وقم بالنظر حولك حتى تجد منحدر يمكنك القفز والتثبت بالصخور, ثم قم بالتحرك للأسفل حتى تصل الى كهف وفى داخلة ستجد عدو ال Headless, قم باللف حوله و ستجد حفرة فى الجدار وفى تلك النقطة يمكنك المغادرة إلى منطقة Shinobi وهذا الطريق سيرشدك مباشراً الى الجرس الحديدى بجوار الجريح.

لكى تقوم بتفعيل الصعوبة يجب أن تقوم بدق هذا الجرس, عندما تقوم بهذا ستصاب بشئ يدعى Sinister Burden وعندما تقوم بفتح ال Inventory الخاصة بك ستجد ذلك الجرس.وعندما تقوم بتفعيل تلك العلامة ستؤثر على جميع الأعداء المحيطين بك وخاصة ال Bosses ستجدهم أكثر صعوبة وتحدى ولكن ستكافئك اللعبة بالمقابل الذي تستحقه, والتى بالطبع ستؤثر على تقدمك فى اللعبة فى مراحلها الاولية عندما تواجهه الخصوم الاقل صعوبة.

ويمكنك ايضا تفعيل وضع الصعوبة الأصعب فى اى وقت فى اللعبة وذلك من خلال فتح ال Inventory وتفعيل الDemon Bell. ولكى تتخلص من تلك الصعوبة لفترة ما يجب عليك الرجوع إلى نفس المنطقة والتخلص منها إذا احتجت أن ترتاح من تلك الصعوبة فى مرحلة ما فى اللعبة.

https://youtu.be/bIeJ0Sidyzk

يذكر ايضا انه تتوفر صعوبة اخرى من اللعبة ولكن لكى تصبح متاحة يجب عليك تختيم القصة أولا واختيار مود + New Game وذلك يؤثر على صعوبة اللعبة بشكل كبير فتجد ان ال Damage الخاص بالأعداء اصبح كبير جدا فيجب عليك الحذر ويمكن ايضا ان تزيد من صعوبة الأمر إذا رفضت اخذ Charm Kuro فى بداية اللعبة فعندما تقوم بصد هجوم للعدو سيتمكنون من احداث ضرر بك حتى لو قمت بالضغط على زر الـ Block.

اللعبة متاحة الآن على جميع المنصات ويمكنك رؤية المراجعة الخاصة بنا من هنا.