الرئيسية المقالات

تغييرات جنونية ستغير Rainbow Six Siege كُلياً في عملية Shadow Legacy!

منعطفات جديدة في Rainbow Six Siege ستجعلها لعبة أخرى !

كشفت Ubisoft عن تفاصيل عملية Shadow Legacy القادمة لـ Rainbow Six Siege بعودة لواحدة من أساطير شخصيات الألعاب وبأهم عميل مر على Rainbow نفسها في تاريخها تقريباً ألا وهي شخصية Sam Fisher تحت مسمى العميل Zero ولكن ليس هذا كل شيء فتقدم العملية تغييرات جذرية ستغير أسلوب اللعب بشكل حرفي لتصبح Rainbow Six Siege لعبة أخرى تقريباً ، لنتعرف على التفاصيل..

Sam Fisher Rainbow Six Siege Ubisoft Shadow Legacy

العميل الجديد Zero .. سام فيشر يقتحم عالم Siege !

لنبدأ بعودة Sam Fisher بإسم العميل Zero في عملية Shadow Legacy ، يأتينا Sam كمهاجم طبعاً متوازن القوة مع سلاح SC3000K من نوع الـ AR ولمن لعب بـ Sam Fisher من قبل سيعرف أنه واحد من أسلحته المفضلة والجديد هنا هو أنه يمكنك اللعب بالـ SC3000K كما ترغب بمجموعة متنوعة من الـ Optics والتي ستتكفل بتغيير طريقة لعبك ، على صعيد آخر يأتي Sam بالـ MP7 مع مسدس 5.7 USG كسلاح ثانوي سيأتي بكاتم للصوت إن أحببت أن تلعب بالشكل التسللي المعهود لـ Sam Fisher.

ضمن قدرات Sam التي يأتي بها هي تحصله على Argus Launcher وهو سلاح قاذف للكاميرات يمكنه اختراق أي أسطح قابلة للكسر أو حتى المُدعمة منها كي يزرع أدوات مراقبة وتنصت ومن هناك ، ستتمكن من رؤية ما تراه الكاميرات بأعينها بحسب المكان الذي قذفته فيها والمصيبة هي أنك يمكنك وضع هذه الكاميرات الصغيرة على الأرض ، السقف ، الـ Hatches ، الحوائط وأي مكان تقريباً ليصير لديك رؤية أوسع للمكان الذي تود مراقبته وبالتالي دراسة التكتيك المناسب للدخول لمنطقة ما يتحكم فيها المدافعين ومباغتتهم مثلاً..

الأمر لا يتوقف هنا بل يمكن لهذه الكاميرات أن تطلق صعقة ليزرية كهربائية لصعق أي عدو قريب منها متسببة في بعض الضرر مع تعطيل أسلحته وعتاده مما يعني أنك ستتحكم في أي عدو طالما كان متمركز في نطاق الكاميرا ولكن للتصدي لقدرات Sam ، يمكنك استغلال الصوت الذي تحدثه الأداة عندما تلتصق بسطح ما لتكشف عن موقعها وبالتالي تدميرها أو يمكنك جعل الأسطح كهربائية بحيث لاتلتصق فيها الكاميرات أو يمكن للعميل MUTE أن يوقفهم عن العمل أصلاً أويمكن للعميلين Wamai و Jager أن يتصدا لهم أيضاً.

نظام Ping 2.0 الجديد كلياً

أعلنت Ubisoft عن نظام Ping جديد في Rainbow Six Siege تحت مسمى Ping 2.0 سيسهل أكثر من تواصل اللاعبين مع بعضهم البعض حيث ستتمكن من عمل Ping للـ Drones أو الكاميرات كما سيتكفل الـ Ping بإظهار معلومات أكثر عن الـ Gadgets أو الأسلحة عندما تركز عليهم وكل هذا سيصب في تعاون أكثر مع الفريق.

تحديد الـ Scopes أصبح أعمق وأكثر من أي وقت مضى.

على صعيد آخر تم تحسين البصريات أو الـ Optics في اللعبة ، تمت زيادة عدد الـ Scopes وقدرتهم على تعظيم الصورة أكثر مثل Scope 2.5X وليس هذا كل شيء بل تم وضع نظام الـ Red Dot والرؤية الـ Holographic كما تم التعديل على فكرة أي عميل سيحمل أي Scope ومع أي سلاح لضمان لعب متوازن بكل عميل وأخيراً يمكنك التعديل على الـ Scope نفسه لتحسين الرؤية سواء من اللون أو الـ Opacity وبالتالي الحصول على ضربات أكثر دقة.

كذلك تم إزالة الـ AGOC من الـ DOC ولكن على النقيض تم تعويضه بسكوب 1.5X، هذا الأمر من شأنه أن يُغير كثير من أسلوب اللعب.

وداعاً للكسالي الذي لا يقومون بوضع التعزيزات مع بداية كل جولة. أصبح للفريق المدافع 10 تعزيزات للحوائط بشكل “جماعي” وليس كل لاعب يُمكنه أن يضع 2 فقط!

التغيير الجنوني هو أن كل فريق الآن سيحمل عدد معين ومشترك من التدعيمات !! أي لن يتاح لكل لاعب عدد تدعيمات خاصة به بل ستكون مشتركة بين أعضاء الفريق كلهم وهذا يعني بأن على الفريق التعاون والتفاهم أكثر مع بعضهم لوضع التدعيمات المناسبة في المكان المناسب وهذا سيغير كل شيء عن اللعبة حرفياً بالنسبة للمدافعين !

بعض العملاء المهاجمين سيحصلون علي أداة لتكسير الحوائط المُعززة كأداة ثانوية!

أما بالنسبة للمهاجمين فلديهم Breacher ثانوي جديد للتعامل مع التدعيمات حيث ستتمكن من لصق سلاح على الجدار وتفجيره ليحدث ثقب مُربع ضخم في أي حائط وبالتالي على المدافعين التيقظ جيداً لكل ما هو آت وهؤلاء العملاء هم :

  • Amaru
  • Nokk
  • Capitao
  • Fuze
  • Ying
  • Finka
  • Loin

الكثير من التغييرات على العملاء ، إعادة صنع لخريطة الـ Chalet ، إمكانية عمل حظر لخريطة مُعينة قبل بدأ المباريات ، وإضافة نظام الـ Reply.

بالنسبة لتغييرات العملاء فسيحظى العميل Thatcher بتعديل بسيط على قنبلة الـ EMP الخاصة به فمن الآن ستتلف أي Gadget للخصم إن وقع في نطاقها لفترة وجيزة من الوقت بدلاً من تدميرها كُلياً وبالتالي سيتاح للمهاجمين فرصة أفضل للإنقضاض في هذه الفترة قبل عودة الـ Gadgets للعمل مجدداً وإلا سيضطر Thatcher لاستخدام قنبلة EMP ثانية.

لم تنتهي التغييرات هنا بل تتضمن إطلاق نظام My Siege Stats من على موقع اللعبة الرسمي والذي يوفر لك كل احصائياتك في المباريات ، أرقامك ، عدد قتلاتك وخلافه وبعد طول انتظار يمكننا التأكيد بأن نمط الإعادة أو الـ Replay سيتم إضافته للخوادم التجريبية في فترة الألفا الخاصة به تمهيداً لإطلاقه وبالتالي يمكنك مراجعة ما حدث في المباراة بحرية أو يمكنك المشاهدة من بعيد أو معرفة ما الخطأ الذي فعلته كي تُقتل بهذه السهولة مثلاً ؟! وهو السؤال الأكثر شيوعاً وشخصياً أنا سعيد بضم نمط مثل هذا للعبة Rainbow Six Siege كي تتعلم من أخطائك مع التمرس لتصبح أفضل مع الوقت فلا أعذار بعد الآن.

لم ننتهي بعد فتم تقديم نظام Map Ban فيمكن الآن للفريقين أن يقررا أي من الخرائط لا يريدون اللعب فيها ليتفقوا على عمل Ban لها بدلاً من الدخول العشوائي لأي خريطة قد تنغص على الكثيرين في اللعب وعلى ذكر الخريطة ، هنالك بعض التغييرات التي طرأت على خريطة Chalet والتي تضم طريقة جديدة للوصول للسقف والمشي عليه مع تغيير في غرفة الـ Master Bedroom مع سلم جديد لغرفة الجوائز ودهاليز جديدة في منطقة المخزن..

كل ما ذكرته اليوم فيما عدا Sam Fisher من محتوى سيتم توفيره لكل اللاعبين بلا أي استثناء بشكل مجاني مع انطلاق عملية Shadow Legacy أما العميل Zero فسيتوافر بشكل حصري ومُسبق لحاملي تذكرة العام الخامس مع توافره للجميع بعدها بأسبوع كعادة أي عميل جديد بالـ Renowns أو الـ R6 Credits..

شاركونا عن هذه التغييرات الجنونية في Rainbow Six Siege والتي لا تزال تبرز أنها واحدة من أفضل الألعاب الأونلاين التكتيكية بدون منازع!