القائمة
ما هي ميزة SharePlay الجديدة من ابل؟ كُل شيءٍ عنها

ما هي ميزة SharePlay الجديدة من ابل؟ كُل شيءٍ عنها

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-05-02

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-03

عندما أعلنت أبل عن ميزة SharePlay لأول مرة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2021 قال عنها كريج فيديريغي نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات بالشركة " عبارة عن مجموعة جديدة من الميزات القوية التي تعمل على مشاركة التجارب خلال مكالمة فيس تايم"

لنتعرف خلال السطور التالية على ميزة SharePlay وفيما تستخدم وكيف يمكن الاستفادة منها.

ما هي ميزة SharePlay؟

ميزة SharePlay

تتيح ميزة SharePlay لمستخدمي الآيفون والآيباد والماك مشاركة التجارب مع الأصدقاء والعائلة أثناء إجراء مكالمة عبر فيس تايم. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الدردشة مع بعضهم البعض أثناء مشاهدة فيديو أو الاستماع إلى ألبوم مع صديق أو إكمال تحدي اللياقة معًا من أي مكان ويحافظ SharePlay على مزامنة جميع هذه الأنشطة مع الجميع خلال المكالمة ببرنامج فيس تايم.

وميزة SharePlay تشبه إلى حدٍ كبير تجارب البث المشتركة الأخرى مثل Netflix Party و Facebook Watch Together حيث أن تلك الميزات هي الأخرى تتيح للمستخدمين الاستمتاع بنفس المحتوى في وقت واحد ومع ذلك في ميزة آبل الأمر يتعدى مجرد الأفلام والبرامج التلفزيونية حيث يتضمن الموسيقى وتمارين اللياقة البدنية وغيرها ولنتعرف إلى المحتوى الذي يدعم العمل مع SharePlay.

ما هو نوع المحتوى الذي يعمل مع SharePlay؟

يتم استخدام SharePlay بشكل شائع في مشاهدة الأفلام والبرامج عبر تطبيق التلفزيون حيث تتناسب عناصر التحكم في التشغيل المشتركة بشكل جيد مع إبقاء كل شيء متزامنًا لكل طرف كما يدعم SharePlay أيضًا تشغيل الموسيقى من خدمة Apple Music مع نفس ميزات التشغيل المشتركة، بل إنه يدمج أيضًا تمارين اللياقة البدنية لخدمة Apple Fitness + لكي تتمكن من التمرن مع الطرف الآخر حتى عندما تكونان في مكانين مختلفين كما تسمح ميزة أبل للمستخدمين مشاركة شاشاتهم وهي طريقة رائعة لعرض بعض الصور والذكريات المميزة مع الآخرين وأيضا يمكن استخدام تلك الخاصية للمساعدة في أداء المهام الإنتاجية.

خدمات الموسيقى التي تعمل مع SharePlay؟

بعيدا عن تطبيقات وخدمات آبل، ميزة وقت المشاركة SharePlay متاحة للخدمات والتطبيقات التابعة لجهات خارجية، ولهذا أضافت خدمة Spotify للموسيقى دعم للميزة بعد وقت قصير منذ إطلاق SharePlay كما تدعم خدمات الموسيقى الأخرى مثل SoundCloud ميزة أبل.

خدمات الفيديو التي تعمل مع SharePlay؟

 ابل SharePlay

تم دمج دعم SharePlay في تطبيق ابل تي في من اليوم الأول لتوافر الميزة ولكن تطبيقات الفيديو التابعة لجهات خارجية يمكنها أيضًا تقديم الميزة بدون مشكلة ولهذا أضافت العديد من خدمات بث الفيديو بالفعل الميزة إلى تطبيقاتها ، أو وعدت بتقديمها قريبا، وإليك أشهر خدمات بث الفيديو التي تدعم ميزة SharePlay:

التطبيقات المتوافقة مع خدمة Apple SharePlay

  1. ديزني بلس - Disney+
  2. ESPN بلس - ESPN+
  3. HBO ماكس - HBO Max
  4. هولو - HULU
  5. موبي- Mobi
  6. NBA
  7. باراماونت بلس - Paramount Plus
  8. بلوتو تي في - Pluto TV
  9. شو تايم - Showtime
  10. تيك توك - Tiktok
  11. تويتش - Twitch

بالطبع هناك الكثير من خدمات بث الفيديو الأخرى التي تبنت ميزة أبل الرائعة ومع ذلك هناك بعض الخدمات الأخرى الشهيرة مثل نتفليكس وأمارون برايم فيديو التي لم تدعم SharePlay لأنها ربما لا ترغب في التكامل مع نظام أبل البيئي ولكن الأهم أنها ترغب في دعم خدمتها المشابهة وهي Watch Party وتشجيع المستخدمين لتجربتها والاستمتاع بها، أيضا هناك العديد من التطبيقات الأخرى الشهيرة التي لا تدعم ميزة المشاركة لأبل مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وريديت وإنستجرام.

بالإضافة إلى خدمات بث الفيديو والموسيقى، يمكن لميزة SharePlay العمل مع جميع أنواع التطبيقات والألعاب حيث يمكنك إلقاء نظرة على المنازل والعقارات مع الشخص الآخر عبر تطبيق Zillow والتعرف على الأبراج وتتبع حركة النجوم والكواكب مع Night Sky وتصفح موقع ريديت بسلاسة عبر أبوللو وحتى التحقق من حالة الطقس باستخدام CARROT Weather أو الاستمتاع بلعبة التخمينات Heads Up.

هل يمكنني المشاهدة أو الاستماع باستخدام SharePlay بدون اشتراك؟

قد يفكر البعض لوهلة ويقول، إذا يمكنني مشاهدة الأفلام من Hulu أو Disney+ والاستماع للموسيقى من Spotify مع الآخرين عبر ميزة SharePlay بدون الحاجة للاشتراك في تلك الخدمات، للأسف هذا الأمر غير صحيح، لكي تتمكن من تجربة ميزة آبل والاستمتاع بالمشاهدة والاستماع مع الآخرين، يجب أن يكون لجميع الأطراف المعنية اشتراك فردي خاص بهم.

بمعنى، للحصول على تجربة استماع مشتركة للأغاني في Apple Music، يجب أن يكون الجميع مشتركًا ونفس الأمر لبث فيلم عبر ديزني بلس ، يجب أن يكون لدى الجميع وصول مدفوع إلى هذه الخدمة والأمر نفسه بالنسبة للألعاب والتطبيقات الأخرى، إذا كنت تريد اللعب يجب أن تمتلك اللعبة وهكذا.

متى يمكنني استخدام SharePlay؟

في أي وقت حيث أطلقت ابل الميزة بشكل رسمي مع نظام التشغيل iOS 15.1 العام الماضي وبمجرد تحديث جهازك، يمكنك البدء باستخدام ميزة SharePlay أثناء اجراء مكالمات فيس تايم مع الأصدقاء والعائلة.

ما هي الأجهزة التي تعمل مع SharePlay؟

وقت المشاركة SharePlay

لكي تتمكن من تشغيل ميزة أبل SharePlay يجب أن يكون جهاز الآيفون الخاص بك يعمل بأحدث نظام تشغيل لأبل وهو iOS 15.

هل تعمل ميزة SharePlay مع هواتف الاندرويد؟

على الرغم من أن أبل أتاحت تطبيقها FaceTime لهواتف الأندرويد من خلال روابط يقوم مستخدمي الآيفون بإنشائها وارسالها لمستخدمي الأندرويد للمشاركة في مكالمة فيس تايم إلا أن ميزة SharePlay تعمل فقط عبر أجهزة أبل لذا لن يستطيع مستخدمو الأندرويد الاستفادة بتلك الميزة الرائعة.

كيفية استخدام SharePlay؟

لبدء جلسة SharePlay من جهاز الآيفون الخاص بك تحتاج للقيام بالخطوات التالية:

  • تحتاج لإجراء مكالمة فيس تايم
  • اسحب لأعلى وافتح تطبيق يدعم ميزة SharePlay
  • اختر الفيلم أو البرنامج أو الأغنية واضغط على تشغيل
  • سيتم مشاركة الشاشة تلقائيا مع الآخرين في المكالمة

في النهاية، يمكن القول بأن SharePlay من أبل أحد أهم الميزات التي ظهرت على فيس تايم منذ المكالمات الجماعية التي تسمح للمستخدمين بالحصول على تجارب مشتركة أينما كانوا وسواء كنت ترغب في مشاهدة فيلم مع صديق أو الاستماع للأغاني المفضلة لديك أو اللعب معًا أو حتى التمرن معا، يمكنك فعل كل ذلك باستخدام ميزة المشاركة الجديدة من ابل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة