Saints Row Budget
القائمة
استعراض سماعة Belkin SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds اللاسلكية

استعراض سماعة Belkin SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds اللاسلكية

منذ 6 أيام - بتاريخ 2022-09-18

إذا كنت تبحث عن زوجٍ من سماعات Earbuds لتكون صديقك أثناء تنقلاتك الصباحية أو ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، فإن Belkin لديها مجموعة رائعة للاختيار. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على الإصدار الجديد من سماعات بيلكن - SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds لمساعدتك في العثور على أفضل ما يناسبك.

من هي شركة Belkin

قطعة من سماعات SOUNDFORM Play وعليها شعار شركة Belkin

شركة Belkin هي شركة أمريكية للإلكترونيات الاستهلاكية والشبكات مقرها في El Segundo، كاليفورنيا. تنتج الشركة ملحقات الهاتف المحمول والكمبيوتر تحت العلامات التجارية Belkin و WeMo و Phyn والعديد من العلامات التجارية الأخرى. تأسست الشركة في عام 1983 من قبل Chet Pipkin كتوسيع لسلسلة متاجر الكمبيوتر في كاليفورنيا، Busy Byte Computers.

تقوم الشركة بإنتاج وتصنيع العديد من المُلحقات، وهذه ليست المرة الأولى لها في صناعة السماعات المتوافقة مع كُلٍ من هواتف Android و iPhone على حدٍ سواء، حتى أنها هي المُصنع لشاحن BOOST↑CHARGE PRO 3-in-1 الذي يُمكنك من شحن كافة أجهزتك لاسلكيًا وبدعم لتقنية MagSafe، ولعلي أُذكِّرُك بأن هذا الشاحن تحديدًا يُعد مُلحقًا رسميًا ومُعتمدًا يُمكنك شرائه عبر متجر Apple مُباشرًة.

في هذه المقالة، سنستعرض سويًا أحدث سماعات Belkin اللاسلكية SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds، والتي ستكتشف في نهاية المقال أنها تُعد واحدة من أفضل -إن لم تكُن أفضل- سماعات إيربودز في فئتها السعرية وِفقًا للمُميزات التي سنستعرضها سويًا.

أولًأ: الشكل، الوزن، والتصميم

علبة سماعة BelkinSOUNDFORM Play True Wireless Earbuds

تأتي السماعة وعلى عكس الكثير من السماعات الأُخرى في صندوق طولي ذا لون أخضر مُميز، ولكن ما بداخل الصندوق أهم منه بالتأكيد. بالنسبة للمُحتويات فستجد داخل العُلبة السماعات وعلبة المساعات بالإضافة إلى ثلاثة قطع مُختلفة الأحجام من وسادات الأُذن تجعلها مُناسبة ومُريحة لكافة أشكال الأُذن، وذلك بالإضافة إلى كابل USB-C ودليل بدأ الاستخدام.

سماعة Soundform Play تأتي مع عِدة مقاسات مختلفة من قطع الأذن

بالنسبة لعلبة السماعة نفسها فهي تأتي على شكل حبة البازلاء، وهي مُتوفِّرة بأربعة ألوان مُختلفة الأسود والأزرق والوردي والأبيض، وقد قُمنا بتجربة النُسخة السوداء من السماعة. كما تحتوي العُلبة أيضًا على أربعة لمبات كمُؤشِّر لنسبة شحنها، وسنتطرق لاحقًا لنُقطة الشحن. ويُمكن فتح العُلبة بسهولة للغاية وباستخدام يدٍ واحدة دون الحاجة لتثبيتها بيد وفتحها باليد الأُخرى.

كما أنها تتميز بتسطُحِها من الأسفل، مما يجعلها مُثبتة جيدًا على الأسطح المُستوية دون أن تهتز أو تتعرض للتجريح والخدوش.

علبة سماعة Belkin SOUNDFORM Play

 تدخل السماعات بسهولة في داخل العُلبة وبشكلٍ سلس، وهي ذات تصميم رائع للغاية خاصًة باللون الأسود الذي قُمنا بتجربته، فهي تقوم بالإنغمار داخل أُذنك لتُصبح مُختفية وغير مُختفية في الوقت ذاته، كما يضمن لك انغمارها هذا عدم سقوطها من داخل أُذنك ويُعطيها هذا مزيدًا من الأناقة لتكون مُناسبة لأي نوع من الملابس سواءً كُنت ترتدي زيًا رسميًا أو رياضيًا أو غيره.

شكل سماعة Belkin SOUNDFORM Play Tru Wireless في الأُذن

أما عن وزنها فهو خفيف للغاية، فهي تُعادل ما يُقارب ال 64 جرام فقط، وهو وزن خفيف للغاية فلن تشعر بأنك تحمل شيء في يدك أو في جيبك على الإطلاق.

أخيرًا، فآخر ما يخُص السماعات من الخارج هو مُقاومتها للمياه والتعرُّق، وذلك بمعيار IPX5، وذلك لتُصبح حُرًا تمامًا عند استخدامها أثناء مُمارستك الرياضة أو أثناء سيرك أسفل الأمطار، فلن تُعاني مُطلقًا من أية مشاكل في السماعة.

Belkin True Wireless Earbudsالميكروفونات في إيربودز Belkin Soundform Play الجديدةBelkin True Wireless Earbudsقطعة من سماعات SOUNDFORM Play وعليها شعار شركة BelkinBelkin True Wireless Earbuds

الاقتران وسرعة الاتصال

تُعد سلاسة وسهولة التوصيل واحدة من أهم النِقاط في سماعات Earbuds، فمن مِنا قد يشتري سماعة لاسلكية تأخذ وقتًا في كُل مرة يُريد استخدامها.

لحُسن الحظ، فقد قدمت Belkin في سماعة SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds أفضل ما يُمكن تقديمه من هذه الناحية، وذلك لدعمها لتقنية Bluetooth 5.2، وهي أحدث إصدارات تقنية بلوتوث، والتي تُسهِّل لك عملية الاقتران بأي هاتف يدعم تقنية Bluetooth -وهم بالطبع كافة الهواتف، هل يوجد هاتف في 2022 لا يدعم تقنية بلوتوث؟

بهذه التقنية، يستطيع هاتفك قراءة السماعة والاتصال بها فورًا بمُجرد تفعيلك لخاصية Bluetooth مادُمت قد قُمت بإقرانها مُسبقًا. أما من ناحية المسافة، فإن هذه التقنية تُوفِّر لك إمكانية الاتصال بالسماعة على بُعد عشرة أمتار، مما يعني حصولك على الحرية أثناء استخدامك للسماعات، وإمكانية تحكمك فيها بالطبع دون الحاجة للرجوع للهاتف، مثلما سأذكُر لك في الأسطُر التالية.

ثانيًا: جودة الصوت، الأداء والعزل الصوتي

بالطبع كُل ما سبق هو هام، ولكن ما يهُم، هو هذه الفقرة والفقرات التي تليها، بالنسبة للتجربة الصوتية في سماعات SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds فهي مُمتازة للغاية، هذا بشكلٍ عام، أما بالنسبة للتفصيل فإن السماعة تحتوي على مُحركات ديناميكية بقياس 6 مم، يُوفِّر لك صوتًا نقيًا للغاية، كما أنها تُوفِّر تقنية عزل الضجيج المُصممة بواسطة مُهندسي شركة بيلكين، وحقيقًة فإن تجرُبة عزل الضجيج في السماعة جيدة جدًا، وأخُص بالذكر عند مُقارنتها بأقرانها في نفس الفئة السعرية، فهي تتفوق على الكثيرين منهم.

تجربة سماعات Belkin SoundForm Play True Wireless في العزل الصوتي

جودة الصوت في السماعات سواءً في المُكالمات أو من ناحية الاستماع للمُوسيقى والمُسلسلات جيدة للغاية، حيث تشعر مع تقنية عزل الضجيج أنك مُنفصل بشكلٍ كامل عن العالم، بالإضافة إلى تجربة صوتية قوية وغامرة.

التحكم في السماعة

يُمكنك من خلال التحكم باللمس التنقل بين الإعدادات الصوتية سواءً كُنت تُريد الصوت سطحي أو تُريد تفعيل Bass Boost أو تفعيل Treble Boost، فهذه الإعدادات الثلاث يُمكنك التنقل فيما بينها بالضغط مع الإستمرار لمُدة ثانيتين على السماعة اليُسرى.

كذلك يُمكنك أن تتحكم في المقاطع من خلال إيقافها بالضغط ضغطةٍ واحدة على أيًا من السماعتين، ضغطتين للإنتقال إلى المقطع التالي، وثلاثة ضغطات للرجوع إلى المقطع السابق.

التحكم باللمس في سماعات Belkin SoundForm Play True Wireless Earbuds

أما عندما يقوم أحدهم بالإتصال بك، فيُمكنك الرد عليه من خلال الضغط مرتين على أيًا من السماعتين، ويُمكنك رفض المُكالمة من خلال الضغط مع الاستمرار لمُدة ثانيتين على أيًا منهما أيضًا.

أخيرًا، فإن المُساعد الشخصي يُمكنك تفعيله من خلال الضغط والاستمرار لمُدة ثانيتين على السماعة اليُمنى، ويُمكنك إلغاء التوصيل أو إعادة ضبط المصنع للسماعة من خلال الضغط على كِلا السماعتين والاستمرار لمُدة ثانيتين.

في الناحية الأُخرى، فإن كُل سماعة من زوج السماعات تحتوي على عدد اثنين من الميكروفونات، وهُما أيضًا يدعمان تقنيات تقليل الضجيج لتضمن لك في النهاية السئماعة عدم سماع الضجيج من ناحيتك أو من ناحية الشخص الذي تتحدث معه.

الميكروفونات في إيربودز Belkin Soundform Play الجديدة

ثالثًا: الشحن والبطارية والتوصيل

تُعد بطارية سماعة SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds من Belkin واحدة من أفضل نقاط قوتها، كما أن الشحن أيضًا هو نُقطة قوة أُخرى.

بدايًة، تُعطيك السماعات من خلال الشحنة الكاملة عدد 8 ساعات من الاستخدام المُتواصل، وذلك مع تفعيل خاصية عزل الضجيج بشكلٍ دائم، وهو ما قد أذهلني في هذه السماعة تحديدًا، فهي لا تحتوي على أنماط أُخرى مثل إيقاف إلغاء الضجيج أو نمط الشفافية، ولكنها في المُقابل تمنحك تقريبًا أطول مُدة استخدام لسماعة Earbuds مع تفعيل خاصية إلغاء الضجيج.

منفذ الشحن في سماعة Belkin Soundform Play True Wireless Earbuds

أما بالنسبة لعُلبة الشحن فإنها تستطيع حمل شُحنة تُوفّشر لك 30 ساعة أُخرى من استخدام السماعات بشكلٍ مُتواصل، أي أنه عند شحن السماعات والعُلبة إلى النهاية، فإنك ستستطيع استخدام السماعات لمُدة 38 ساعة كاملة.

وإذا تمكنت من إنهاء هذه الساعات ال 38 وكُنت بحاجة لاستخدام السماعات، فإن عشر دقائق من الشحن ستمنحك مُدة 60 دقيقة كاملة من الاستخدام، وذلك بفضل منفذ USB-C السريع الموجود بالعُلبة، وذلك بالإضافة إلى الكابل، الذي يُمكنك في الأساس من شحن السماعة والعُلبة بشكلٍ كامل في مُدة لا تزيد عن ساعة ونصف، وهي مُدة رائعة للغاية مُقابل مُدة الاستخدام التي تحصل عليها والتي كما ذكرت تصل إلى 38 ساعة من الاستخدام المُتواصل مع تفعيل تقنية عزل الضجيج.

أخيرًا، فإن الشحن باستخدام منفذ USB-C ليس هو الخيار الوحيد الذي لديك، ذلك لأنه يُمكنك بسهولة شحن السماعة باستخدام الشاحن اللاسلكي، وذلك بفضل دعم العُلبة للشحن اللاسلكي السريع أيضًا، مما يعني عدم التزامك بالتواجد بجانب مِقبس كهربي، خاصًة وأن الكثير من الهواتف في الوقت الحالي أصبحت تحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي العكسي - Reverse Wireless Charging، مما يعني عدم وجود احتمالية لنفاذ بطارية السماعة تقريبًا على الإطلاق.

رابعًا: التوفُّر والسعر

Belkin True Wireless Earbuds

تتوفر سماعات Belkin SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds للشراء لدى مجموعة متنوعة من تجار التجزئة، بما في ذلك Amazon و Best Buy و Target ومتجر Belkin الرسمي، ويبلغ سعر سماعة SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds ستين دولار بشكلٍ رسمي وذلك مع وجود تخفيض بنسبة 15% عند شرائها في الوقت الحالي أي تقريبًا يُصبح سعرها 49.99 دولارًا فقط، وهي متوفرة بالألوان الأسود أو الأبيض والوردي والأزرق.

التقييم والرأي النهائي

في الفئة السعرية ما بين 45 إلى 60 دولار، ستجد الكثير والكثير من سماعات إيربودز التي تختلف فيما بينها من نواحي كثيرة مثل جودة التصنيع وعمر البطارية والأداء الصوتي والقدرة على عزل الضجيج، أما بعد تجربة عِدة سماعات في هذه الفئة تحديدًا، فقد أقنعتني سماعة Belkin SOUNDFORM™ Play True Wireless Earbuds كثيرًا بإمكانياتها، وذلك لما تُوفِّره من رقم قوي من ناحية عُمر البطارية مع تفعيل دائم لخاصية عزل الضجيج والتي إن كان البعض قد يجدها نُقطة سلبية إلا أنها نُقطة تُوضِّح قُدرة الشركة على صُنع بطارية قادرة على ما لم تستطع شركة أُخرى تنفيذه وهي منحك  8 ساعات من العمل المُتواصل.

في النهاية أود أن أسمع رأيك بخصوص سماعة SOUNDFORM™ Play من Belkin في التعليقات، ولا تنسى مُتابعة موقع وقنوات عرب هاردوير للمزيد من المعلومات.

أضف تعليق (0)
Store Business