القائمة

لماذا تحتاج لاستخدام مدير كلمات المرور C2 Password من سينولوجي؟

لماذا تحتاج لاستخدام مدير كلمات المرور C2 Password من سينولوجي؟

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-13

في هذه الأيام، أنت بحاجة إلى مدير كلمات المرور لتأمين وجودك عبر الإنترنت، لأننا أصبحنا نقرأ عن اختراقات أمنية في كثير من الأحيان، لا يمكنك المخاطرة بإعادة استخدام كلمات المرور على أكثر من موقع واحد، لحسن الحظ، هناك حل لتلك المشكلة مع مدير كلمات المرور الذي يعدّ أداة مفيدة في وقتنا الحالي، وإذا كنت تبحث عن مدير كلمات سر يمكنه مساعدتك على تخزين وحفظ كافة كلمات المرور الخاصة بحساباتك المختلفة في مكان واحد بشكل آمن، حينها تكون خدمة C2 Password من سينولوجي هي الخِيار الأنسب لك.

وتقدم Synology أفضل أجهزة التخزين الشبكي NAS للاستخدام المنزلي وللأفراد، وقد طرحت الشركة مؤخرًا تحديثًا كبيرًا لنظام التشغيل DSM 7.0 كما تمتلك الشركة أيضًا خدمة تخزين سحابي تسمى C2، وهي تقدم الآن مدير كلمات المرور الذي يعد جزءًا من عائلة C2، ويطلق على خدمة مدير كلمات المرور اسم C2 Password.

يمكن القول بأنه مدير كلمات مرور يحتوي على مجموعة ميزات مماثلة لما توفره الخدمات الأخرى الشهيرة مثل 1 Password وBitWarden وغيرهما، والمميز أن مدير كلمات المرور C2 Password مجاني للاستخدام. لذلك دعونا نلقي نظرة على مدير كلمات المرور من سينولوجي وما إذا كان عليك التفكير في استخدام الخدمة ولماذا؟

ما هي خدمة C2 Password ؟

تعدّ خدمة C2 Password هي الأولى التي يتم إطلاقها في سلسلة من العروض الجديدة تحت العلامة التجارية C2، بما في ذلك C2 Backup و C2 Identity و C2 Transfer، ويعمل مدير كلمات المرور C2 Password على توفير الوظائف الأساسية التي توفرها باقي الخدمات المنافسة، حيث يحتوي على منشئ كلمات مرور يتيح لك إنشاء كلمات مرور قوية ويمكنك تخصيص عدد الأحرف (من 5 إلى 30) والاعتماد على الرموز الخاصة والأرقام، ويستطيع مدير كلمات المرور من سينولوجي تخزين كلمات المرور تلقائيًا ويعمل على مصادقة كلمات المرور لمرة واحدة (TOTP) على أساس الوقت للمواقع التي لديها تسجيل دخول ثنائي.

بالإضافة لذلك، توفر خدمة سينولوجي إمكانية تخزين رخصة القيادة أو الضمان الاجتماعي أو جواز السفر وكذلك تستطيع إضافة معلومات الاتصال الخاصة بالأصدقاء والعائلة ويوجد خيار لإضافة معلومات الحساب البنكي وبطاقات الدفع وتفاصيل البريد الإلكتروني (إذا كنت تستخدم شبكة ذاتية الاستضافة)، ويمكنك تخزين أي تفاصيل خاصة أو حساسة دون مشكلة لأن جميع البيانات المخزنة في C2 Password مشفرة من طرف إلى طرف، ويتم تشفير جميع البيانات وفقًا لمعيار AES-256 وفك تشفيرها في وجهتها.

ويعتمد النقل على تصميم المعرفة الصفرية، بمعنى أنه لا يتم مشاركة البيانات في أي مكان باستثناء المرسل والمستقبل. حتى خوادم الشركة لا تملك البيانات وتمتلك Synology مراكز بيانات لخدمتها في الولايات المتحدة وألمانيا كما أنها تعتزم إطلاق مركز بيانات في آسيا قبل نهاية هذا العام 2021.

ولكن أفضل جزء في خدمة مدير كلمات المرور C2 Password أنه مجاني، يمكنك تخزين ما يصل إلى 10000 عنصر في قبو خاص بك دون دفع أي شيء وبينما تقول سينولوجي إنها ستقدم خطة عائلية مدفوعة في وقت لاحق، سوف تستمر الخدمة في الاحتفاظ بالخطة المجانية.

وما يميز C2 Password بصرف النظر عن مديري كلمات المرور الآخرين هو خدمة نقل الملفات الآمنة، يمكنك بكل سهولة نقل الملفات مع الخدمة وسوف تكون الروابط صالحة لمدة سبعة أيام وإمكانية تنزيلها مرة واحدة فقط ويمكنك أيضًا زيادة الأمان عن طريق إضافة علامة مائية مخصصة إلى الملفات ويمكن الاعتماد على خدمة سينولوجي الأخرى C2 Transfer التي تتيح لك نقل ومشاركة الملفات حتى 20 جيجابايت مع روابط صالحة لمدة 90 يوما.

هل يجب عليك استخدام C2 Password؟

يمتلك مدير كلمات المرور من Synology إمكانات مذهلة ومع تحوّل معظم مديري كلمات المرور مؤخرًا إلى نموذج مدفوع، لذا فإن حقيقة أن خدمة C2 Password مجانية تعدّ أفضلية بالمقارنة مع خدمات كلمات المرور الأخرى، علاوة على ذلك، توفر الخدمة مجموعة ميزات تتساوى مع الميزات التي تقدمها أشهر خدمات مديري كلمات المرور كما أن خدمة نقل الملفات هي ميزة إضافية إذا كنت بحاجة إلى طريقة آمنة لمشاركة المستندات.

هنا أيضاً إضافة لمتصفحات الإنترنت لخدمة C2 Password، مثل جوجل كروم، وهي ميزة يعتمد عليها كثير من المستخدمين بالفعل، ويمكنك معرفة المزيد عن تلك الإضافة من هنا. وقريباً سيكون هناك تطبيق على الهواتف الذكية لخدمة C2 Password.

بشكل عام، تعد خدمة C2 Password بديلاً مناسبًا بدرجة كافية إذا كنت تبحث عن مدير كلمات مرور مجاني، كما أن مدير كلمات المرور من سينولوجي طريقة مريحة وآمنة لإدارة كلمات المرور ومشاركة الملفات والمعلومات الحساسة الأخرى مما يبسط تجربة المستخدمين عبر الإنترنت دون التضحية بالأمان.

أضف تعليق (2)

ذات صلة