القائمة
ترند
ترند
حلول المصورين من شركة Synology

حلول المصورين من شركة Synology

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-11-01

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تعد فكرة ضياع البيانات الخاصة بك من الأمور الغير مقبولة لعدد كبير جدا من الأشخاص مع اختلاف نوعية الوظيفة لديك حتى وان وصل الأمر إلى كون تلك الملفات صور أو مقاطع صوتية ومرئية شخصية لذا أن حدث ايا من الأخطاء لوحدات التخزين تبدء مأساة ومعانة مريرة فى إيجاد حل لتلك المعضلة لذا تعرف على حلول الـ NAS من Synology.

ما هو الـ NAS

NAS تعنى وحدات التخزين على الشبكة وهي اختصار لكلمة Network Attached Storage وهى وحداات متكاملة بها نظام تشغيل داعم لعددا من الممزات الخاصة بعمليات التخزين والنسخ الاحتياطي واعدادات اخرى تخص اقراص التخزيم سواء من الحالة الصلبة او المكيانيكية

سبب تواجد وحدات الـ NAS

السبب الرئيسي لتواجد تلك الوحدات بكل تلك المميزات ونظام التشغيل هو الاحتفاظ بصورة دورية وتلقائية بدون ايا من أنواع التدخل للعامل الإنساني للبيانات الخاصة بك وعمل تزامن بين حاسبك المحمول أو حاسب الشخصي أو الاثنين معا ووحدات التخزين على الشبكة.

تقدم شركة Synology فى وحدات الـ NAS الخاصة بها عددا من المميزات من خلال الدعم البرمجي فى نظام التشغيل DSM لتوفر افضل عمليات التخزين. قد تشعر بالغرابة أن كنت احد العاملين فى مجال التصوير كيف يمكنك الاستفادة من تلك المميزات فكل ما عليك فعله هو  التقاط الصورة وتركها على جهازك المحمول ثم نقلها عن طريق ايا من حلول النقل المختلفة إلى وحدة الـ NAS.

لكن Synology ترى الأمر من منظور توفير الوقت والمجهود بما أن هناك قدرة على التعامل افضل من تلك الطرق التقليدية فكل ما عليك الاتجاه إلى وحدة التخزين الخاصة بك والتوجه إلى متجر نظام التشغيل وتثبيت منصة باسم Cloud Station Server حيث تقوم تلك المنصة من تمكينك من التحكم فى المجلدات المشتركة Shared Folder على وحدة التخزين.

Synology

إلى جانب أنها تمكنك من تنصيب منصة أخرى على حاسبك الشخصي باسم Cloud Station Backup حيث تقوم تلك الأداة بدورها من الربط بين جهاز الشخص أو مجلد معين تضع فيه ما تريد الاحتفاظ به بصورة دورية على وحدة التخزين. الولوج إلى تلك الأداة لو لكى تقوم بعملية الربط عن طريق ما يعرق باسم الـ Quickconnect وهو ما يمكن اعتباره الاسم التعريفي ID الخاص بوحدات Synology.

حلول المصورين من شركة Synology

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد لشركة Synology تطبيق أخر يحمل اسم Photo Station قد تعتبره برنامج المعرض الخاص بك كالمتاح على أجهزة الـ Android من Google باسم الـ Gallery أو Google photos الفكرة هنا أن لهذا التطبيق بعض المميزات منها :

Photo Station

أولا امكانية التعامل مع الملفات من نوعية الـ Raw ثانيا امكانية مشاركة الصور عن طريق رابط تنشئة المنصة وإرساله إلى احد الأشخاص ليس له صلاحية الولوج إلى وحدات Synology أو حتى على منصات التواصل الاجتماعي.

ثالثا للمنصة قدرة على التعرف على إعدادات الصور عن طريق خاصية Smart Album بمعنى ابسط الطريقة التى تم التقاط الصور بها مثل فتحة العدسة ونوع الكاميرا وما إلى ذلك من إعدادات وهنا تزيح احد اكبر الهموم وهى عملية تنصيف الصور لديك.

حلول المصورين من شركة Synologyحلول المصورين من شركة Synologyحلول المصورين من شركة Synologyحلول المصورين من شركة Synology

رابعا أن كنت فى حاجه لأجراء بعض التعديلات على الصور يمكنك التوجه إلى محرر الصور المرفق مع المنصة Pixlr Editor حتى يمكنك وضع بعض اللمسات على الصورة دون الحاجة لأى تطبيق أخر..

وحدات الـ NAS من Synology ليست عبارة عن مكان لتوصيل اكبر عدد من أقراص التخزين ايا كانت الحالة لتلك الأقراص بل الأمر  تحول إلى نظام كلم ووحدة متكاملة قادرة على إجراء عمليات تلقائية منظمة بصورة دورية.

أضف تعليق (0)