بعد عناء شديد مع امتلاك عددا كبير من وحدات التخزين الخارجية External Storage وعدم القدرة على التعرف على أيا منهم يحتوى على ملفات العمل او الملفات الشخصية او ملفات عمل اخر كل هذا بنية الحذر من ان يحدث لوحدة التخزين الأساسية على حاسبك الشخصي أي ضرر مفاجئ من شانه اصابتك بنوبة غضب قد تدفعك لركل حاسب.

مفاتك من الـ External Storage لوحدة Synology بسهولة

أيضا مع الغلم ان تلك الوحدات من التخزين الخارجية المعتمد على عدة منافذ يمكنها ان يصيبها التلف أيضا فماذا بعد تلك الوحدات. بعد تلك الوحدات تأتينا وحدات التخزين الشبكي NAS من شركة Synology. الفكرة انها ليست مجرد وحدة تخزين تحتوي على عددا من أماكن التركيب لأقراص التخزين الامر اكثر تعقيدا من هذا حيث تحتوى تلك الوحدات على عدد من المميزات التى يوفرها نظام التشغيل  يمكن بدورها توفير اعلى قدرة في عمليات التخزين.

الكشف عن وحدة التخزين الشبكي الجديدة Synology DiskStation DS1517/DS1817

لكن ما مصير كل تلك الوحدات الخارجية والملفات المتوفرة غليها مع العلم ان تلك الملفات قد تصل احجامها الى 2 و 3 و4 واكثر من ذلك بالاعتماد على طبيعة العمل لديك.

من الطبيعي انك ستقوم بنقل الملفات من تلك الوحدات الخارجية الى جهاز الحاسب الشخصي ثم نقلها عن طريق الحاسب الى وحدة التخزين الشبكي NAS باستخدام أيا من الطرق التى توفرها الوحدة بالطبع أو بصورة مباشرة مثل تلك العملية تستهلك وقتا اكثر ومجهود المحافظة على نقل البيانات وهنا تكمن المشكلة.. لكن أيضا يأتيك الحل فالحاسب الألى وجد ليحل عديدا من المشاكل التى تواجه عددا من المستخدمين ايا كان مستوى ذلك المستخدم فى العمل.

توفر شركة Synology فى أجهزتها منصة أو تطبيق يحمل مسمى USB COPY متاح على منصة التطبيقات مجانا على منصة التشغيل DSM حيث يقوم التطبيق بنقل الملفات من وحدات التخزين التى تعمل بمنفذ التوصيل USB ونقلها كم تلك الوحدات إلى الوحدة من Synology.

توفر المنصة عددا من المميزات التى تمكنك من نقل الملفات مثل :

منها اختيار أي العمليات تريد مثل نقل الملفات من الوحدة الخارجية إلى وحدات التخزين على الشبكة أو نقل فقط الملفات الوسائط المتعددة فقط من  مقاطع مرئية أو صور وأخيرا يمكنك نقل ملفات من وحدة التخزين NAS إلى وحدة التخزين الخارجية.

Synology USB Copy

علاوة على تلك الإعدادات نجد انه بإمكانك تحديد وقت معين يقوم التطبيق بنقل الملفات من وحدة التخزين الخارجية إلى وحدة الـ NAS. ث يقوم بعمل إزالة امنه لوحدة التخزين الخارجية بصورة تلقائية مع نهاية عملية الـ Copy.

مفاتك من الـ External Storage لوحدة Synology بسهولةمفاتك من الـ External Storage لوحدة Synology بسهولةمفاتك من الـ External Storage لوحدة Synology بسهولة

التقنية توفر صورة كاملة من عملية الإدارة التلقائية لواحدة من المزايا التى توفرها Synology فى وحدات التخزين على الشبكة الخاصة بها مما يوفر مجهود ووقت مهدر فى عمليات الاحتفاظ بالبيانات ايا كانت أهميتها للمستخدم.