المصرية للاتصالات ونوكيا تبنيان بنية تحتية سحابية لإطلاق انترنت الأشياء في مصر - عرب هاردوير

خبر صحفي!  أعلنت المصرية للاتصالات ونوكيا عن بناء أول بنية تحتية سحابية في مصر حصريًا لخدمات إنترنت الأشياء، حيث تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة ( WING ) العالمية لإنترنت الأشياء و التابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال  هذا العام.

حيث تتيح شبكة WING  للمصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي،  بما يمكن المصرية للاتصالات من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامي بسرعة وفعالية اعتمادا على نموذج نوكيا WING  متعدد الخدمات والذي يشمل البنية التحتية العالمية لانترنت ونموذج أعمال ( الدفع أولا بأول- Pay As You Grow  ) . كما تمكّن WING  الشركة المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محليًة تقريبا مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة .

وكجزء من مذكرة التفاهم، الموقعة من الجانبين، تقوم المصرية للاتصالات ونوكيا بمناقشة مبادرات تسويقية مشتركة،  كما تعمل على تعجيل  تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في البلاد، وهو ما يؤدي إلى ميكنة المشروعات بما يساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية ، وتعزيز الإنتاجية ، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

وقال المهندس عادل حامد ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “نحن متحمسون للتعاون مع نوكيا في مبادرة إنترنت الأشياء. لقد عملنا مع نوكيا من قبل، ونحن واثقون من أن  نوكيا (WING) تمكننا من تقديم خدمات انترنت الأشياء بمستويات عالمية لعملاء  المؤسسات في مصر أولا وفي المنطقة بعد ذلك “.
وقال أنكور بان ، رئيس مشروعات WING  في نوكيا: “ إننا سعداء بالإعلان عن هذا التعاون مع المصرية للاتصالات لتمكين الجيل القادم من خدمات إنترنت الأشياء في مصر والسوق الأفريقية. إن عروض إنترنت الأشياء السحابية و نموذج أعمال ( الدفع أولا بأول- Pay As You Grow) سيمكن المصرية للاتصالات من التقدم بسرعة كبيرة والاستفادة من فرصة سوق انترنت الأشياء الضخمة في مصر.”