الرئيسية المقالات

مقطع لعبة The Last Of Us Part 2 من حلقة State of play يبين أنها قصة انتقام!

اليوم كان عرض State Of Play وهو العرض الخاص بالألعاب القادمة لأجهزة Sony خصوصًا PlayStation 4، وبالطبع كلنا كنا في انتظار ذلك العرض من أجل الكشف المهم عن اللعبة المنتظرة The Last Of Us Part 2.

تم عرض فيديو قصير مدته ثلاثة دقائق بالضبط، استعرضوا فيه أجزاء من أسلوب اللعب مع مشاهد من قصة The Last Of Us Part 2، وكلنا نعلم أن الصفحة الرسمية للعبة وللمخرج نيل دراكمان على موقع تويتر، كانت تنشر تغريدات تشويقية عن هذا العرض الخاص، وقد تكلمنا عنه وعن استنتاجاتنا؛ والتي جاءت صحيحة بعض الشيء .. حيث على ما يبدو أن قصة The Last Of Us Part 2 ستكون عن الإنتقام!

أولًا لنتكلم عن التفاصيل والرسوميات التي شاهدناها بالمقطع

حيث استعرض المقطع تفاصيل عدة أماكن؛ فمثلًا انتقلت المشاهد ما بين المناطق الجليدية والغابات والمباني المهجورة، تصاميم تلك الأماكن كانت مذهلة والجرافيك كان رائعًا ويأخذ الأنفاس، لطالما أحببت تصاميم الأماكن في تلك اللعبة .. كذلك استعرضوا القتال بالأسلحة النارية والبيضاء مثل السكين الصغير ل Ellie، كذلك رأينا الأعداء من البشر والمخلوقات الغريبة سواء كليكرز أو بلوترز أو رانرز.

أما بالنسبة للقصة المحتملة للجزء فكما قلت ستكون عن الانتقام

حيث ببداية المقطع نجد بطلة هذا الجزء Ellie، والتي للأسف لم تعد تلك الفتاة الصغيرة المشاكسة، جالسة مع الشخصية الجديدة باللعبة؛ صديقتها Daina يتسامرون معًا، ومن ثم ينتقل العرض لمشهد آخر ونجدها في مجتمع صغير يعج بالبشر، ومن ثم تخرج Ellie بصحبة Daina وكل واحدة منهم تمطي حصانها، لإصطياد الطعام لذلك المجتمع، والموسيقى في تلك الجزئية كانت تبدو حالمة وحتى الألوان مشرقة وساطعة، حتى سقطت Ellie داخل حفرة بمفردها لتفاجأ بأنها وقعت في وسط مخلوقات الكليكرز وهم مخلوقات مرعبة من الجزء الأول ويشبهون الزومبي، نسمع صوت Daina وهي تنادي عليها ومن ثم نرى Ellie توجه مسدسها نحو الكليكرز، ينتقل بنا المشهد بعدها إلى Ellie وهي بمفردها ويبدو أنها تتبع شخص ما أو تحاول الذهاب متسللة لمكان ما باحثة عن شيء أو شخص ما “ربما Daina!”، ومن ثم يظهر شخص يبدو أنه أحد أفراد عصابة مؤذية؛ حيث أنه يهاجمها ليسقطها على الأرض وتحاول Ellie التحرر من قبضته بعد أن أصبح وجهها داميًا من الضربات، وتترجاهم بأن يتوقفوا عن ذلك! ومن ثم تسود الشاشة ونسمع صوت طلق ناري وبعدها يتعالى صوت Ellie بالصراخ والرفض! وهنا أتوقع أن تلك العصابة قد اختطفت صديقتها Daina، وأن Ellie كانت تحاول تحريرها منهم ولكن لم تنجح وشاهدت صديقتها وهم يطلقون عليها النار لتموت .. ولهذا أعتقد أن اللعبة بالفعل ستكون رحلة انتقام Ellie لتلك الشخصية الجديدة!

حيث أن المقطع بعد ذلك تتحول فيه الموسيقى، والألوان التي كانت ساطعة تخبو وكأنك جالس في جنازة شخص ما، كدلالة على حزن بطلة اللعبة على موت Daina، ونجدها تعد نفسها جيدًا من حيث الأسلحة والذخائر والقوس الخاص بها، ونجد شخصية تومي Tommy وهو الأخ الأصغر لبطل الجزء السابق Joel، يحاول أن يجعل Ellie تعدل عن قرارها بالذهاب للانتقام؛ حيث أنه يخبرها بأن تلك المجموعة التي تسعى ورائها، خطيرة للغاية ولن تستطيع أن تواجههم بمفردها! وأثناء ذلك الحديث يعرضون لنا مشاهد عن أفعال تلك المجموعة لتؤكد على صحة كلام تومي بأنهم مجموعة من الأوغاد الأشرار والذين يقتلون ويعذبون الآخرين بدماء باردة!

 ولكن بالطبع Ellie تعانده وتصمم على موقفها بالذهاب لمواجهتهم، ونراها بالفعل وهي تقاتل أفراد تلك العصابة، ومن ثم ينتقل المشهد ليختتم العرض بظهور بطلنا المفضل Joel والذي ظهرت أولًا يده وعليها الساعة المميزة والخاصة به؛ وهو يكمم فم Ellie كحماية لها، حتى لا يسمعها أحد ويؤذيها، فتلتفت Ellie إليه وتنظر باستغراب ودهشة متسائلة عن ما الذي أتى به إلى هنا؟!، ليخبرها بأنه لن يتركها بمفردها في ذلك الموقف .. وأنه سيمد لها يد العون خلال تلك الرحلة!

أعتقد بل أشعر بأن نهاية Joel ستكون مع نهاية اللعبة! فالرحلة التي سيخوضها من أجل الانتقام الذي أعمى عيني Ellie ربما يقوده إلى حتفه، لتنتبه في النهاية Ellie أنها فقدت شخص آخر عزيز عليها بسبب الانتقام!

ولكن الذي لا أفهمه أين هي شخصية السيدة الغامضة التي ظهرت في العروض الأولية للعبة The Last Of Us Part 2؟!

فعلى حسب ما أتذكر أن سلاح المطرقة كان خاصًا بها؛ حيث وجدناها تستخدمه في أحد عروض اللعبة .. ومنذ أيام على الموقع الخاص بالمخرج نيل دراكمان على تويتر، كان قد غرد بصورة تلك المطرقة ولهذا السبب اعتقدنا بأنها ستظهر في هذا العرض في State of Play! حيث أن باقي الصور التي ترمز لشخصيات اللعبة والتي غرد بها نيل دراكمان، قد ظهروا بالفعل مثل صورة ساعة Joel ، وسكين Ellie، وسوار Daina !

هناك أقاويل أن تلك السيدة الغامضة ستكون والدة Ellie، ولكنني لا أظن ذلك الآن .. لماذا أشعر بأن تلك السيدة ستكون هي نفسها Ellie بالمستقبل؟!

لننتظر اللعبة ونرى، ففي نهاية العرض قد كانت المفاجأة؛ حيث عرضوا تاريخ نزول لعبة The Last Of Us Part 2 والذي كما صحت الإشاعات والأقاويل عنه، سيكون في يوم 21 فبراير 2020.

حسنًا، عزيزي القارئ .. ما رأيك بما تم عرضه من The Last Of Us Part 2، وماذا تتوقع عن أحداث اللعبة؟! ويا ترى من تلك السيدة الغامضة صاحبة المطرقة؟!

Advertisement