معرض CES20: هذا أهم ما أعلنت عنه MSI ضمن مؤتمرها الخاص

معرض CES20: هذا أهم ما أعلنت عنه MSI ضمن مؤتمرها الخاص

انطلق المؤتمر بداية بالحديث عن دور MSI في منح مختلف اللاعبين ومبتكري المحتوى المنتجات الأفضل لهم لتعزيز تجربتهم في اللعب والإبداع في مجال التصميم والإنتاج

ضمن مؤتمر MSI التي شاركت به بشكل فعال في معرض CES 2020 تم الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة التي تجسدت بعدد من الأجهزة المحمولة مع تشكيلة من شاشات العرض بجانب الكشف عن عدد من الاجهزة الطرفية الموجهة نحو مبتكري المحتوى..هل فاتك كل ما تم الإعلان عنه في المؤتمر؟ هذا المقال يلخص لك كل شيء جديد.

انطلق المؤتمر بداية بالحديث عن دور MSI في منح مختلف اللاعبين ومبتكري المحتوى المنتجات الأفضل لهم لتعزيز تجربتهم في اللعب والإبداع في مجال التصميم والإنتاج. وقبل أن تدخل في استعراض احدث المنتجات أعلنت عن عدد من المميزات الجديدة التي يهدف منها منح مختلف المستخدمين تجربة استخدام مريحة وعملية بداية مع التقنية الحصرية من MSI لمشاركة الصوت من خلال Nahimic. تقنية مشاركة الصوت الجديدة لـMSI تجعل التعاون بينك وبين من هو بجانبك أسهل من أي وقت مضى، مما يسمح للأصدقاء والزملاء بالاستماع إلى نفس الصوت خلال لعبك أو خلال مشاهدة الأفلام, سماع الموسيقى أو أي شيء اخر تقوم به حيث سينتقل الصوت إلى سماعتين بوقت واحد.

استعرضت الخاصية الحصرية لـ MSI وهي Duet Display، من خلالها سيستطيع اللاعبون الآن من مشاركة لعبتهم بنفس اللحظة! كما سيمكنهم من ربط جهازهم بنظام iOS ليتحول كشاشة عرض إضافية لتكون قادر على تجربة اللعب المشترك، أو حتى مشاركة المحتوى بين مستخدمين بسهولة فائقة. هذه الميزة ستكون محببة للكثير من اللاعبين بلا شك.

كما أعلنت MSI ضمن المؤتمر بأن تطبيق Dragon Center أصبح يتميز الآن بخاصية Game Highlights التي تلتقط تلقائيا وبذكاء أبرز المقاطع المرئية خلال لعبك والتي يمكن مشاركتها على الانترنت بسهولة من خلال اليوتيوب او الفيسبوك وتيوتر وغيرهم. كما وفرت للاعبين إمكانية وضع عناصر بصرية مستمرة على الشاشة مثل crosshair لتساعد اللاعبين على إصابة أهدافهم بدقة عالية. كما أضافت دعم لـMystic Light على نوع اللعبة التي ستلعب عليها, حيث ستكون قادر على تخصيص الإضاءة المناسبة لكل مفاتيح الكيبورد بناء على كل لعبة بشكل منفصل.

بعد ذلك تحدثت عن تحسينات على واجهة التطبيق Dragon Center الذي أصبح الأن اكثر سهولة لتتعامل معه, أضف إلى ذلك أصبح بإمكانك من تعديل كامل الإعدادات لجهازك وانت بداخل اللعبة! أي ليس هناك حاجة لكي تغلق اللعبة حتى تقوم بهذه التعديلات بل أصبح بإمكانك القيام بها وانت ضمن اللعبة, كذلك سيكون متاح لك رؤية وضع جهازك من حرارة ونسبة استهلاك وغيرها من الامور وانت بداخل اللعبة بشكل سهل وعملي.

 وأخيراً تطرقت نحو تطبيقCreator Center الذي أصبح معزز الآن بمحرك ذكاء اصطناعي مدمج للمساعدة في التقاط أكثر البرامج المستخدمة لدى مبتكري المحتوى ليقوم الذكاء الاصطناعي من نفسه بتعيين موارد النظام نحو التطبيقات ذات الأولوية لتحقيق دعم أكثر فعالية وكفاءة لتلك البرامج. في السابق لم يكن يتمتع هذا التطبيق بهذه الميزة والأن أصبحت متاحة لتسهل من كفاءة تشغيل برامجك لإنجاز مهامك بفعالية أكبر.

الجهاز المحمول GE66 Raider

الاستعراض الاولي كان مع MSI GE66 Raider الذي يدمج بين تصميم خارجي جديد مع تقنيات متطورة كشفت عنه MSI ضمن المؤتمر والذي تميز، تتضمن إضاءة بانورامية رائعة على حافة المحمول وهي عبارة عن إضاءة RGB بتقنية Mystic Light القابلة لكي تتحكم بها كيفا تشاء لتعطي للجهاز مظهر جذاب للغاية, شاشة لعب بمعدل تحديث 300Hz وبطارية بسعة 99.9Whr لعمر استخدام طويل. الأميزهو قدومه بطراز محدود الإصدار بتصميم جذاب للغاية مطور بالتعاون مع Digital Artist Collie Wertz ومجسداً اللمسة الفنية التي نراها في الأفلام مثل Star Wars Prequels, Transformers, Iron Man, Captain America: Civil War وغيرها.

الجهاز المحمول GS66 Stealth

 انطلقت بعد ذلك نحو العضو الأحدث من تشكيلة MSI للأجهزة المحمولة الفائقة القوة الفائقة التنقل والموجهة للعب، GS66 Stealth الذي يأتي الآن مع شاشة لعب اختيارية بمعدل تحديث 300Hz مع تبريد فعال ثلاثي المراوح يتميز بشفرات المروحة الأرفع في العالم. مقترن مع بطارية 99.9Whr لتفرة استخدام أطول وتصميم أسود جذاب مما يجعل من جهاز GS66 Stealth الحل المثالي للمحترفين الشغوفين في عالم الالعاب.

الحاسوب المكتبي MEG Aegis Ti5

بعد نهاية الأجهزة المحمولة تم الانتقال نحو الحاسوب المكتبي MSI MEG Aegis Ti5 الذي لقي ترحيب من قبل الحضور نظراً لتصميمه الجذاب للغاية والمغاير عن أي حاسوب مكتبي أطلقته MSI. أبرز ما يميزه هو قدوم بتصميم Gaming Dial الأول من نوعه في العالم الذي يسمح للمستخدمين بتعديل أداء لعبهم على الفور باستخدام شاشة OLED المرفقة معه. إنه أيضاً أول جهاز مكتبي في السوق متوافق مع شبكة 5G الذي يتضمن البطاقة الرسومية MSI GeForce RTX 2080 Ti  ومعالج Core i9 من الجيل العاشر ليكون قادر على طحن مختلف الالعاب ومنحك التجربة المطلوبة.

شاشة Optix MEG381CQR

تم بعد ذلك الانتقال نحو شاشة Optix MEG381CQR القادرة على ان تغمرك بتجربة مشاهدة وميزات تتجاوز ما كنا نطمح له. هذه الشاشة تتمتع بتقنية HMI بجانب HMI OLED لتمنح اللاعبين تجربة غامرة. وكنا قد تحدثنا عنها في مقال منفصل ونقتبس منه:

“تأتي في طليعة هذه الشاشات المخصصة للعاب شاشة MSI Optix MEG381CQR والتي تتمتع بحجم 38 انش و بتصميم منحني بقطر 2300R، مع تقنية IPS و دعم واجهة وتقنيات HDMI المميزة، والتي تسمح بالتفاعل مع الشاشة مع عرض المعلومات الخاصة بالألعاب و المعلومات العامة الأخرى. تتمتع الشاشة بمعدل طول الى عرض 21:9 كما أنها مزودة بمعدل تحديث 144Mhz المميز والذي يوفر تجربة الأداء واللعب الأفضل للاعبين وألعاب الرياضات الالكترونية بشكل خاص، وأخيراً معدل زمن استجابة يصل الى 1 ملي ثانية….لوحة الشاشة تأتي من نوع IPS كما ذكرنا و تقنية تصنيع OLED ، كما أنها تدعم اللمس بالإضافة الى دعمها لوحدة التحكم الأولى من نوع shuttle controller ، التي تسمح للشاشة من تغير وتبديل الوظائف و الاعدادات الخاصة بالشاشة بشكل تلقائي أثناء العمل في حال ربطها مع منصة الألعاب الجديدة  MEG Aegis Ti من الشركة.”

شاشة Optix MAG34

الأبرز كان مع هذه الشاشة التي تعتبر أول شاشة لعب في العالم مع انحناءة بقدر 1000R، هذه الشاشة Optix MAG34 لاتقدم فقط درجة لونية عالية حتى تمحنا سواد أكثر دقة, بل إن انحناءة الشاشة يمنحنا تجربة استجابة أفضل لممارسة مختلف ألعابنا اليومية. Optix MAG34  تتميز بلوحة شاشة Super PVA وتقنية Quantum Dot الأحدث القادرة على عرض 1.07 مليار لون، بحيث تقدم صور أكثر سطوعا وتزيل بنفس الوقت إجهاد وتعب العين. مع معدل تحديث 144Hz وزمن استجابة 1ms.

شاشة Optix MAG161

عندما ياتي الأمر للشاشات المحمولة فهذه الشاشة MSI Optix MAG161 المخصصة للاعبين هي من أبرز الشاشت التي طرحت في الأسواق! يمكنك من العمل بذكاء واللعب في أي وقت بأفضل جودة عرض دون قيود, فهذه الشاشة المحمولة تمنحك معدل تحديث فائق يصل إلى 240Hz وتدعم كلاً من منفذ USB Type-C و HDMI لترفع من مستوى وكفاءة عمل كل المستخدمين واللاعبين في أي مكان وزمان.

بطاقة MSI Creation

استعرضت بعد ذلك سلسلة البطاقات الرسومية الجديدة الموجهة لمبتكري المحتوى تحت سلسلة Creation التي ستتضمن عائلة RTX مثل RTX 2080 Ti. للأسف لم تفصح الشركة عن الكثير من المعلومات حولها سوى أنها ستكون بطاقة ممتازة نحو مبكتري المحتوى بفضل قوتها وتصميمها الفعال من ناحية التبريد بجانب تمتعها بتوافقية مع NVIDIA Studio التي تسمح للبطاقة بأن تكون مثالية مع مختلف البرامج .

كيبورد CK40

هو أول كيبورد موجه لمنشئي المحتوى من MSI..رحب بـ CK40 اللاسلكي الذي يتميز بمفاتيح هادئة أثناء النقر عليها لتحقيق تجربة مريحة أثناء الكتابة والعمل، كما يمتلك طلاء مقاوم للتصبغ، ويمتلك نمط اتصال متعدد، مما يسمح له بأن يتصل بواسطة البلوتوث، 2.4G اللاسلكي أو الكابل.

ماوس CM30

ماوس منشئي المحتوى CM30 يضمن راحة فائقة عبر التصميم العملي المريح الذي يقلل من الضغط على الرسغ. باستخدام مفاتيح Kailh الهادئة فإنك عند الضغط على تلك المفاتيح لن تنزعج من صوت النقرة، كما انه يأتي بعمر افتراضي للمفاتيح بخمس ملايين نقرة ويمتلك نمط اتصال متعددة ليكون الرفيق المثالي لكيبورد CK40.

سماعة لاسلكية CH40

لم يعد مطلوباً أن تعتمد على سماعات الرأس المتصلة بالكابل, فبفضل تقنية Bluetooth 5.0 فإن زوج السماعات اللاسلكية CH40 ستمنحك التجربة المطلوبة التي تريدها. بما أنه مصمم على نحو عملي مريح من أجل راحة فائقة حتى بعد ساعات من الاستخدام، فإن MSI’s CH40 متوافق أيضاً مع شبكة 5G ويمكن وصله بشكل مستقل بدون أجهزة إضافية…فقط ضعها على أذنك واستمتع بجودة صوتية ممتازة.

تحكم بلعبتك من خلال الصوت!

في ختام المؤتمر استعرضت MSI ميزتها الحصرية بالشراكة مع Ubisoft, حيث أصبح لاعبو لعبة Ghost Recon: Breakpoint  قادرين على التحكم بخصائص اللعبة باستخدام الأوامر الصوتية والمزامنة مع تقنية الإضاءة Mystic Light، حيث أصبح يمكن للاعبين من تعديل إضاءة RGB ومفاتيح الاختصار بواسطة التحكم الصوتي.

هذا كل ما جاء في مؤتمر MSI الذي قمنا بتغطيته بشكل لحظي على تويتر + نشرنا عدد من الأخبار والمقالات التي تغطي جديدها, لكن هذا المقال يلخص لكم أهم ما تم الكشف عنه لمن لم يسعفه الوقت لكي يشاهد كل ما قمنا بنشره في وقت سابق. أبرز ما أعجبنا؟ صراحة عن نفسي أعجبني جداً الحاسوب المكتبي بجانب المميزات الجديدة التي رافقت تطبيقات MSI حيث يمكن القول بأنها تقدمت للأمام عدة خطوات مقارنة بالإصدار السابق.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘