إيجابيات وسلبيات لعُبة The Division 2 من خلال تجربتنا لنُسخة البيتا الخاصة - عرب هاردوير

إيجابيات وسلبيات لعُبة The Division 2 من خلال تجربتنا لنُسخة البيتا الخاصة

ربما سيكون هنالك فرصة أخري لتجربة بيتا لعُبة The Division 2 من خلال البيتا المفتوح لجميع للاعبين والذي ستنطلق في

ربما سيكون هنالك فرصة أخري لتجربة بيتا لعُبة The Division 2 من خلال البيتا المفتوح لجميع للاعبين والذي ستنطلق في 1 مارس المُقبل ، ولكن لحسن الحظ اتحيت لنا فرصة تجربة البيتا الخاصة من خلال حدث باريس هذا الشهر واخذنا بعض الانطباعات الأولية عنها سوف نتحدث عنها خلال هذا المقال ، ولكن دعونا ان نؤكد انها مجرد انطباعات أولية عن نُسخة تجريبية بما فيها من مميزات وعيوب فهي لا تمثل رأينا النهائي عن اللعبة بالطبع .

ما وجدناه في بيتا The Division 2 :

  • دعونا نبدأ بالسلبيات ، هناك الكثير من الأخطاء التي واجهتنا اثناء تجربة اللعبة والتي من الممكن ان تؤثر علي التجربة اذا ما استمرت مع الاطلاق النهائي ، علي سبيل المثال مشكلة صادفتنا أكثر من مرة عند قتل احد الجنود الجالسين علي مدفع إطلاق نار ثابت يستمر المدفع بأطلاق النار حتي بعد موت الجندي ، وايضاً مشكلة عدم تعرض الأعداء لأي ضرر في اوقات عشوائية اثناء اللعب .
  • هنالك كثير من المشاكل في خوادم اللعبة ، حسناً امر طبيعي مع معظم العاب البيتا او النُسخ التجريبية ان نواجه الكثير من المشاكل في السيرفرات مثل صعوبة الدخول الي اللعبة او انقطاع الخوادم بشكل مفاجئ اثناء اللعب وهو امر لم يتكرر كثيراً ولكنة كان مزعج ونتمني ان ينتهي تماماً مع النُسخة الكاملة .
  • بعض المشاكل ايضاً في مُعدل الاطارات باللعبة حيث واجه الكثير مشاكل الـ Frame Drops في أوقات متقطعة اثناء اللعب علي مُختلف المنصات .
  • بالانتقال للحديث عن الايجابيات ، فأول ما ستلاحظة هو اختفاء المشاكل الشائعة في الجزء السابق والتي كانت تؤثر بشكل مباشر في تجربة اللعبة من اللعبة مثل السقوط تحت الخريطة او الالتصاق بحائظ او Cover ولا تستطيع بعدها التحرك ، لا يمكن ان نُعد ذلك ضمن الايجابيات لان من الطبيعي ان لا تحتوي اي لعبة علي ذلك ولكن نظراً لان اللعبة في مرحلة البيتا فمن المهم ان نبرز ان جميع هذه المشاكل قد انتهت بالفعل .
  • تصميم الخريطة والمدينة التي تدور بها اللعبة رائع ومبهر علي المستوي الرسومي حتي مع ان اللعبة تدور احداثها في عالم ما بعد نهاية العالم Post Apocalyptic الا ان الالوان حاضرة وبقوة ووجود ذلك مع الحيوانات مثل الغزلان في عالم اللعبة يجعلك تشعر انك في مدينة في مرحلة التعافي والنهوض من الكارثة وليس في مدينة مُدمرة بالكامل .
  • المهام التي ظهرت في البيتا كانت متنوعة وكل مهمة تأخذك في رحلة مُختلفة تعرفك علي أماكن جديدة في خريطة اللعب الواسعة سواء كانت داخل مباني او خارجها .
  • محتوي البيتا في اللعبة كان غني وكبير علي عكس ألعاب أخري ، فاللعبة تقدم عدد ساعات جيد من اللعب في البيتا بالتحديد تُقدم مهمتان رئيسيتان من القصة بصعوبات مُختلفة ، وايضاً خمسة مهمات جانبية بالاضافة الي انشطة اخري يمكن القيام بها في العالم المفتوح ، بالاضافة الي طوري تنافسي PVP في النمط الجديد وطور تنافسي في واحدة من المناطق السوداء الثلاث الجديدة ” Dark Zone ” .
  • بالرغم من أن اسلوب اللعب لم يختلف كثيراً عن ما تم تقديمة في الجزء الأول الا ان تصميم المهام الرئيسة الأولي يجعلك تشعر بأختلاف حتي المهام الجانبية كانت مُختلفة ولم نشعر انها مكررة

علي كل حال ، من خلال تجربتا البيتا الخاص يمكن القول ان اللعبة تميل الي ان تكون تطوير كبير عن الجزء الأول بالاخص فيما يخص محتوي اللعبة الذي يبدو انه سيكون غنياً بالكثير من النشاطات المختلفة والمتنوعة بالاخص بعد انتهاء مهام القصة الرئيسة او مرحلة الـ EndGame وهو ماتحدثنا عنة بالتفصيل في مقابلتنا مع مع معاون المدير الابداعي للعبة السيد Chadi El Zibaoui مطلع هذا الشهر ، اذا قمتم بتجربة البيتا اخبرونا ايضاً عن ارائكم واذا لم تسنح لك الفرصة فيمكنك تجربتها بداية من 1 مارس المُقبل بشكل مجاني .

عن Tom Clancy’s The Division 2 ..

تأتي لعبة Tom Clancy’s The Division 2 من تطوير استديو Massive Entertainment بالتعاون مع 7 استديوهات أخرى من جميع أنحاء العالم، وهي تمثل التطور التالي لألعاب تقمّص الأدوار والتصويب أونلاين بالعالم المفتوح التي ساعدت اللعبة الأولى في تأسيسها. تجري أحداث اللعبة بعد 7 أشهر من انتشار فيروس قاتل في أنحاء مدينة نيويورك، حيث تأخذ Tom Clancy’s The Division 2 اللاعبين إلى مدينة واشنطن المنهارة والمدمرة. العالم على حافة الهاوية، حيث يعيش الناس في أكبر أزمة واجهها التاريخ الإنساني. وباعتبارهم من عناصر Division المخضرمين، يشكل اللاعبون الأمل الأخير لإيقاف انهيار المجتمع حيث تتنافس الفصائل المعادية للسيطرة على المدينة. إذا ضاعت واشنطن، ستنهار الأمة بأكملها. بُنيت Tom Clancy’s The Division 2 بعد أكثر من عامين من الاستماع إلى مجتمع The Division والتعلم منه، وهي توفر طور قصة جوهري سيأخذ اللاعبين بسلاسة نحو نهاية لعبة (Endgame) متين لتقديم تجربة أكثر ثراءً وعمقاً لجميع أنواع اللاعبين.

تصدر The Division 2 حول العالم بتاريخ 15 مارس 2019 / 8 رجب 1440 مع دعم كامل للترجمة والدبلجة العربية الفصحى على أجهزة PlayStation4  و Xbox One والحاسب الشخصي .