تطور الرسوميات في ثلاثية Tomb Raider و ما الجديد رسوميًا في الجزء القادم ؟ - عرب هاردوير

بالعودة الي عام 2013 عادت الينا بطلتنا لارا كروفت من خلال أعادة انشاء لسلسلة المغامرات Tomb Raider , وخلال رحلة الخمس سنوات حصلنا علي جزءين من السلسة الحديثة الأول كان بعنوان Tomb Raider في 2013 والثاني كان بعنوان Rise of the Tomb Raider في عام 2016  وها نحن علي موعد الشهر المقبل مع نهاية السلسلة الحديثة باصدارة Shadow of the Tomb Raider .

أن تطور الرسوم في الثلاثية هو أمر مثير للأهتمام وهو الأمر الذي سنتحدث عنة من خلال هذه المقالة , كيف تطورت رسوم اللعبة خلال الثلاثة أجزاء وماذا قدمت البطاقات الرسومية من Nvidia للاعبين ؟ ولماذا تعد بطاقات GEFORCE هي الأفضل للعبة وهي التي تقدم التجربة الأفضل للاعبين وما الذي ستقدمة في أصدارة الشهر المقبل من مميزات حصرية للاعبي الحاسب الشخصي ومستخدمي بطاقات المعسكر الأخضر ؟  كل هذه الاسئلة سنجيب عليها خلال السطور القادمة من المقال .

Tomb Raider

Tomb Raider

 جزء Tomb Raider الأول قدم طفرة رسومية في هذا الوقت!

علي الرغم من أن الشراكة بين الأستيديو المطور للعبة و Nvidia لم تكن موجودة في هذا الجزء الا ان كروت GEFORCE  في هذا التوقيت بقيادة العملاق GTX 980 استطاعت التفوق علي جميع الكروت المنافسة من AMD من حيث معدل الأطارات وذلك سواء علي دقة 1080P أو علي دقة 1440P , ومن خلال الجدوال البيانية التي أصدرناها في 2013 وقت صدور اللعبة اظهرت التفوق الكامل لكروت نفيديا .

Tomb Raider

علي المستوي الشخصي كنت منبهر بجزء Tomb Raider حينما صدرت في 2013 من حيث مستوي الرسوميات وتفاصيل العالم والاضاءة حتي أكثر من الجزء الذي صدر في عام 2016 , حيث قدم هذا الجزء طفرة رسومية هائلة في هذا التوقيت , ومن خلال هذه المقارنة يظهر الفرق الرسوميات بين الجزءين .

بالانتقال إلى “ Rise of the Tomb Raider ” ، تعاونت NVIDIA  مع Square Enix و Eidos-Montréal و Crystal Dynamics  من أجل إنشاء تجربة رائعة للاعبين عبر الحاسب الشخصي ، مع أداء ممتاز ومستويات تفصيل أعلى وتحسينات رسومية حصرية للكمبيوتر الشخصي .

وكما هو الحال مع الغالبية العظمى من العناوين متعددة المنصات ، بدت لعبة Rise of the Tomb Raider أفضل على الحاسب الشخصي بفضل إعدادات الرسومات التي يمكن تشغيلها بمستويات تفصيل أعلى , بالإضافة إلى ذلك ، هناك تطبيق جديد على مستوى اللعبة من التغطية بالفسيفساء Tessellation ، و إعداد ظل جديد يقوم بتطبيق خيارات تنعيم واقعية ، بالاضافة الي تقنية NVIDIA HBAO+ وغيرها من التحسينات التي قدمتها NVIDIA والتي تزيد من إلى ما هو أبعد من المستوى المرئي على المنصات الأخرى ، مما يوفر تجربة لا مثيل لها للاعبين علي الحاسب الشخصي , ولعل الصور التالية خير مثال علي ذلك .

صور أكثر من جنونية للعبة Rise of the Tomb Raider على PC

صور أكثر من جنونية للعبة Rise of the Tomb Raider على PC

صور أكثر من جنونية للعبة Rise of the Tomb Raider على PC

صور أكثر من جنونية للعبة Rise of the Tomb Raider على PC

ماذا عن الجزء القادم Shadow of the Tomb Raider رسومياً ؟

سوف تدعم اللعبة دقة العرض 4K علي الحاسب الشخصي و كذلك علي جهاز Xbox One X , وذكر الأستيديو المطور للعبة  ان اللعبة في وضع 4K علي Xbox One X ستعمل بسرعة 30 اطار في الثانية وان الاسيتديو يستهدف أن تعمل اللعبة علي 60 اطار علي دقة العرض 1080P  , ستتضمن اللعبة وضعين مرئيين: “دقة 4K” التي تعمل بدقة 4K وسرعة 30 إطارًا في الثانية و “دقة عالية” والتي تستهدف 1080 بسرعة 60 إطارًا وسيشتمل كلا الأسلوبين على مجموعة متنوعة من التحسينات الإضافية مثل تقنية HDR ، وتحسين العرض إلى المحتوى الفيزيائي ، والترشيح متباين الخواص ، وأوراق الشجر الديناميكية الإضافية ، والمزيد من خصائص الرسوميات الأخري .

اما عن نسخة الحاسب الشخصي PC وهي مكمن حديثنا فستعمل ايضاً بدقة 4K وبعدد اطارات مفتوح حسب قدرة الجهاز المستخدم في تشغيل اللعبة وبعد نجاح التعاون بين NVIDIA و Square Enix  في الجزء الماضي من تقديم تجربة للاعبين علي الحاسب الشخصي هي الافضل من بين كل الاجهزه التي صدرت عليها اللعبة , سوف يستمر التعاون مع الاستوديوهات مرة أخرى على إصدار الحاسب الشخصي من Shadow of the Tomb Raider .

Shadow of the Tomb Raider

لماذا بطاقات NVIDIA Geforce وبالاخص سلسلة GTX 10 series هي الأفضل للعبة ؟

لعل كروت شاشة GeForce من إنفيديا هي الأكثر تفضيلًا من بين اللاعبين على مستوى العالم نظرًا لكونها مناسبة لأي مستوى من مستويات الـGaming وكذلك تتوفّر بخيارات كثيرة، لكن هذا لا يمنع وجود كروت شاشة رائعة من شركات أخرى مثل AMD لكن إن سألت كافة من تعرفهم عن تفضيلاتهم في هذه النقطة ستجد أن نفيديا تربح نظرًا لتاريخها الكبير وما توفره من إصدارات وموديلات عديدة، ولكن السبب الآخر الذي يجعل نفيديا قريبة من قلوب اللاعبين أنها عادة ما تقوم بإصدار تحسينات لكروت الشاشة الخاصة بها لجعلها متوافقة أكثر مع الألعاب الجديدة وهو ما سيحدث عن أصدار Shadow of the Tomb Raider حيث ستحصل علي تحديث خاص من أجل التوافق الكامل مع اللعبة .

سلسلة GTX 10 series هي الأفضل مع اللعبة

سيحقق هذا التعاون بين إنفيديا وسكوير اينكس جميع مزايا منصة GeForce للألعاب بما في ذلك تقنيات جي فورس وميزات GeForce Experience و Game Ready Drivers و أداة NVIDIA ANSEL للسماح باللاعبين بألتقاط الصور المميزه من داخل اللعبة , وسوف تعد بطاقات GTX 10 series هي الأفضل من أجل أفضل تجربة للاعبين علي الحاسب الشخصي والذي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة .

دعم أداة NVIDIA Ansel

تمكّن أداه NVIDIA Ansel من GeForce GTX اللاعبين من التقاط الصور المميزه من داخل عالم اللعبة , حيث ستكون الأداة مدعومة في لعبة Shadow of the Tomb Raider وذلك عن طريق الضغط علي المفتاح Alt + F2 في أي لحظة لإيقاف الحركة والبدء بالتقاط الفريدة الخاصة في عالم اللعبة الجميل.

توفر الأداة ايضاً مجموعة من الخيارات والفلاتر القابلة للتخيصي لإعطء للمستخدمين طرقًا لا تعد ولا تحصى لتعديل المشهد ، وبمجرد التقاط الصورة داخل اللعبة ، يمكن مشاركتها بسرعة وسهولة مع Shot With GeForce ، وهو  موقع مشاركة الصور الخاص بالشركة على NVIDIA Ansel. أو إلى الشبكات الاجتماعية وصور Google و Imgur.

أداة NVIDIA Ansel ستمنحك إمكانية التقاط صور استثنائية

دعم NVIDIA Highlights

أثناء اجتيازك وتقدمك في عالم اللعبة الواسع ، واستكمال الأهداف الرئيسية ، سيتم التقاط أفضل لحظاتك تلقائيًا كسلسلة من مقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها بسهولة بواسطة تقنية “ShadowPlay-powered” من NVIDIA Highlights. وبمجرد الانتهاء من اللعب لهذا اليوم ، ستتمكن من مراجعة مقاطعك ، وقبل مشاركة أي منها بشكل خاص علي فيس بوك أو يوتيوب أو مواقع أخرى ، يمكنك تحرير العناوين وتطبيقها وإضافة نص على الشاشة والمزيد من الخيارات الاخرى  .

دعم دقة العرض 4K .

باستخدام ShadowPlay وهي اداة التسجيل الخاصة بكروت إنفيديا علي الحاسب الشخصي، حصلنا على أول عرض بدقة 4K والذي يظهر لقطات من إصدار الحسب الشخصي من Shadow of the Tomb Raider ، والتي يمكنك مشاهدتها أدناه:

ماذا عن مواصافات تشغيل اللعبة عبر الحاسب الشخصي ؟

للاسف لم تعلن حتي الان سكوير اينكس عن مواصافات التشغيل للعبة علي الحاسب الشخصي وان كان من المتوقع ان يتم الإعلان في غضون الأيام القليلة القادمة , علي كلاً تابعونا عبر الموقع وعلي صفحات التواصل لمعرفة مواصافات التشغيل فور صدورها رسمياً , ولكن نذكر أن الجزء الماضي كان يتطلب الكارت الرسومي NVIDIA GTX 980TI من أجل دقة 1440P والكارت الرسومي NVIDIA GTX 970 من أجل تشغيل اللعبة علي دقة 1080P بسلاسة .

الجدير بالذكر ان شركة Square Enix قد أكدت علي موعد إصدار Shadow of the Tomb Raider بعد الإعلان عنها في مارس الماضي , حيث ستصدر اللعبة في الرابع عشر من سبتمبر المقبل عبر ” بلاي ستيشن ” 4 و ” اكس بوكس 1 ” وايضاً الحاسب الشخصي مع أمتياز للاعبين الذي سيقومون بالطلب المسبق لنسخة Digital Deluxe والذي ستمنح اللاعبين فترة وصول مبكر الي اللعبة بـ 48 ساعة قبل موعد الإطلاق الرسمي .

يمكنك قراءة مقال ” عرب هاردوير ” عن اللعبة ” كل ما تريد معرفته عن لعبة SHADOW OF THE TOMB RAIDER “ لمعرفة كافة التفاصيل ومشاهدة تغطيتنا الحصرية من حدث اللعبة الاسبوع الماضي في دبي .

علي المستوي الشخصي سلسلة Tomb Raider تعتبر من أقرب سلاسل الألعاب الي قلبي والثلاثية الحديثة الذي ستكتمل بأصدارة الشهر المقبل Shadow of the Tomb Raider من الواضح انها ستكون الجزء الأفضل ” رسومياً ” في السلسلة بحسب ما رأينا في تفاصيل ومعلومات في المقال أعلاة , أخبرونا عن رأيكم وانطباعكم الشخصي عن اللعبة في التعليقات .