في البداية .. كُل عام و أنتم بخير أعزائي القُراء بمناسبة شهر رمضان الكريم ، لقد مر ربع العام القاحل (وأعتقد أن هذا ليس على صعيد شخصي) ، و مع وجود بعض العناوين الجيدة خلال عام 2021 فإننا لازلنا على بعد فترة من إطلاقها ، و لكن هذا لا يمنع من وجود العناوين الرائعة و التي تستحق وضعها في مقال لربع فقير ، إليكم فقرة توب 10 رائعة لأفضل عشرة ألعاب خلال الربع الأول لهذا العام ، و يمكنك أن تعتبرها قائمة ترشيحات لألعاب جيدة تلعبها في رمضان لم تكن على علم بها أو لم تكن في حسبانك عزيزي القارئ ، هيا بنا نبدأ.

HITMAN 3

توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 اللعبة الأولى معنا هي Hitman 3 ، إنه الجزء الثالث من الثلاثية الحديثة لأعظم عنوان تخفي ، و هو الخاتمة للسلسلة المعشوقة مني شخصياً ، يعود العميل 47 في مهمة أخيرة يحسم بها الملفات العالقة من الجزء الماضي، فكما قلنا سابقاً فإن هذا الجزء هو تتمة لأحداث الثلاثية والقصة الموجودة بهذا الجزء مربوطة بأحداث الجزء الثاني من اللعبة. المهمة تتمثل في محاولة العميل 47 التخلص من زعماء مؤسسة Providence بمساعدة صديقه Lucas Grey والمساعدة الشهيرة جداً Diana خلال رحلة التخلص من أعضاء المُنظمة ينتقل العميل 47 إلى أكثر من دولة وهي الفكرة التي تدور حولها اللعبة أصلاً حيث أن كل مهمة من المهمات تقدم خريطة عملاقة في أحد البلاد، وهذه الخريطة يوجد عليها هدف أو أكثر للتخلص منهم. قصة اللعبة تخدم الأحداث بشكل كبير ولكن لا تتوقع منها أن تؤثر فيك بشكل كبير خصوصاً مع قلة المشاهد السينمائية، فأنت تشاهد مقطع سينمائي واحد قبل كل مهمة الغرض الأساسي منه هو تمهيدك للمهمة وتعريفك بالأهداف داخل المهمة ، إنها تستحق أن أبدأ بها القائمة على أي حال.

Scott Pilgrim vs. The World: The Game Complete Edition

توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 لعبة الآركيد الأفضل حتى الآن خلال 2021 و الأفضل خلال الربع الأول بالتأكيد ، القصة تحكي عن Scott Pilgrim بالتأكيد ، والذي وفي ذات يوم أثناء دعوته لحفلة جذبت عيناه فتاة وهي تُدعى Ramona Flowers ، و فور ما إلتقت عيناهما ببعضهما البعض أصبحا حبيبان ، و لكن الأمور لا تسير كالقصص عزيزي القارئ ، لأنه يجب على سكوت الآن أن يتغلب على كُل من كان له علاقة حب مع Ramona في السابق ، حتى يحظى Scott بالحياة التي طالما أرادها ، دون إزعاج أو قلق على حبيبته من أي ضرر قد يلحق بها. بينما أنا أتحدث عن لعبة آركيد ، فقد خطر على ذهنك شكل الموسيقى ، و هي ما في بالك بالضبط ، إنها رائعة و مُفصلة بشكل غير طبيعي ، ستلتصق بذهنك حتى إن سمعتها لمرة واحدة ، أعرف أن الموسيقى قديمة أي مُنذ 2010 .. منذ إطلاق النُسخة الأصلية ، و لكن اللعبة برمتها رائعة و الموسيقى تعطي أجواء حماسية ، لا تنسى أن تضعها ضمن خططك لهذا العام إن لم تضع يدك عليها.

Little Nightmares 2

Little Nightmares 2 لعبة كوابيس صغيرة 2 هي الجزء الثاني من سلسلة المطور Tarsier Studios والناشر Bandai Namco التي تضعك داخل أجواء عالم كئيب وسوداوي بشكل 2.5D تبدأ فيه رحلتك مع طفل صغير فيما يحاول أن يشق طريقه عبر الكثير من الحواجز والعوائق والألغاز في عالم من الكوابيس والوحوش غريبة الشكل التي تحاول مطاردته بشكل حابس للأنفاس وسينمائي في بعض الأحيان لمعرفة حقيقة ما يجري من حوله. حققت اللعبة نجاحًا على جميع الأصعدة ، بالإضافة إلى الاستقبال القوي من النقاد والثناء من المعجبين بالسلسلة ، شهدت اللعبة أيضًا مبيعات قوية في الوقت القصير الذي خرجت فيه ، لذا فهي تستحق تجربتك.

Outriders

Outriders Square Enix People Can Fly إنها ليست باللعبة المذهلة ، و لكنها من أفضل ألعاب هذا الربع نظراً لقلة العناوين الضخمة الجيدة ، تجري أحداث Outriders في Enoch ، التي وصلت منذ سنوات إلى مرحلة الإستعمار ، بعد إشارة غامضة ، وقع العديد من الأشخاص في عاصفة تسمى Anomaly مع اكتساب بعض القوى الخارقة ، مع وجود الحضارة على هذا الكوكب في حالة من الفوضى ، الأمر متروك للاعب لتحديد المواقع والعثور على نوع من الأمل لبقايا البشرية. مع وجود أربع فصول للاختيار من بينها ، ولكل منها ثلاث أشجار مهارات فريدة ، توفر Outriders حوالي 60 ساعة من المحتوى إجمالاً مع نهاية اللعبة تشكل ثلث ذلك الوقت لذا فإنك ستقضي الكثير من الوقت عليها ، و من الممكن أن يُضاعَف الوقت إن كُنت تتخذ لعبة بجانبها.

The Medium

[caption id="attachment_336092" align="aligncenter" width="1920"]The Medium العالم الواقعي[/caption] لعبة The Medium هي من نوع ألعاب الرعب السيكولوجي، من تطوير فريق  Bloober Team ، تدور أحداث القصة حول فتاة شابة تدعى Marianne لديها قدرات عجيبة تُمكنها من التنقل عبر عالمين والتواجد فيهما في آن واحد، أحدهما الواقع الذي نعيشه والآخر يمكنني أن أصنفه بأنه مرآة لعالمنا بشكل وظروف أخرى كئيبة يشوبها الموت وهو العالم الموازي الذي تتمكن Marianne من الوصول له.   في الواقع سأرجع بالذاكرة للوراء بعض الشئ مع لعبة Legacy Of Kain عندما كان يتنقل “Raziel “بين عالمين ليقتل وحوش غير موجودة في العالم الحقيقي و أيضاً ليقوم بالإختفاء و العبور بين القضبان ، و لكن في الحقيقة إطار The Medium العام لم يأخذ الفكرة بأكملها و لكن اللعبة أعتقد أنها استوحت من legacy of kain defiance كثيراً.

It Takes Two

توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 إن اللعبة بمثابة الأفضل خلال شهر مارس إن لم تكن الأفضل خلال هذا الربع ، اللعبة تسرد قصة ” كودي” و “ماي” .. زوجان لديهم طفلة صغيرة، لكن المشاكل بينهم جعلتهم يتخذون قرار “الطلاق” ، وبينما هم على وشك الطلاق يتم تحويلهما بطريقة سحرية إلى زوج من الدمى ويتم إجبارهما بواسطة كتاب ناطق سحري يسمى “دكتور حكيم” أو Book Of Love على حل خلافاتهما ، لأن هذا السبيل الوحيد لعودتهم إلى أجسامهم الحقيقة. بالرغم من بساطة فكرة اللعبة وحتي القصة بشكل عام ولكي أكون صادقاً فكرة الطلاق بين زوجين قد لا تكون الشيء الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للاعبين ، فإن أسلوب اللعب يبدو أكثر تعقيداً مما يبدو عليه، فكرة التعاون بين شخصين لإتمام المهام بالشكل الذي تم تقديمه في It Takes Two هو أمر مُذهل بحق ويُعزز من تجربة الألعاب التعاونية بشكل عام.

Monster Hunter Rise

Monster Hunter Rise لم أصدق أنه مرة أخرى تعود سلسلة كابكوم الغنية عن التعريف لموطنها الأصلي عبر منصات نينتندو بعد مغامرة ناجحة بكل المقاييس على المنصات الرئيسي في إصدار World، هنا نشهد عودة Palicoes في دور أكثر شمولاً، إلى جانب الإعدادات الجديدة والشخصيات والوحوش، تتميز Monster Hunter Rise أيضًا ببعض الآليات الجديدة، يستطيع The Fairy Claw كما أطلقت عليه الشائعات، بالتصارع حتى في الجو للوصول إلى الأماكن البعيدة، يمكنك أيضًا تسلق الجدران والجري بدون توقف. من حيث القدرات من الممكن استخدام المخلب لتغيير الاتجاه في الجو، وتجنب الهجوم بصعوبة وبالطبع، هناك وحش رائد جديد للقتال، تقع الأحداث في أرض قرية كامورا المستوحاة من النينجا ، ولا غنى عن القول أنك إن كُنت من مُلاك منصة Switch فهي من الألعاب الأساسية التي يجب أن تُجربها.

Destruction AllStars

توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 لعبتنا هي تجربة رياضات التدمير مثل Twisted Metal والتي تلعب فيها داخل حلبات بأحد المتسابقين من الـ 16 المتاحين بإطار منفرد Solo أو مع الأصدقاء داخل سيارة مخصصة لكل منهم وبقية الشرح سهلة : اقضي على خصومك ودمر سياراتهم من خلال إحداث الدمار والفوضى في كل مكان. الفكرة أن لكل سيارة قدراتها وإمكانياتها سواء من التحكم فيها ، سرعتها وخلافه لذا اختر النوع الذي يلائمك وانطلق في الحلبة بهدف تدمير البقية من خلال عمل Slams ، ضربهم بقوة والتصادم معهم كأنك في عربة الملاهي وحافظ على نفسك من خلال المراوغة السليمة ، إنها ليست متوفرة للأسف على جميع المنصات لأنها حصرية الـ PS5 ، و لكن لا مفر منها إن كُنت تمتلك جهاز PS5 ، مثلما يقول "مصطفى الفقي" دائماً : "دة لو لاقيته".

Oddworld: Soulstorm

  توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 Oddworld: Soulstorm هي في الأساس Oddworld: Abe’s Exodus ، ولكن أعيد تصميمها بقصة جديدة وعناصر جديدة أيضاً ، تركز القصة على البطل Abe حيث يعمل Abe وأتباعه معًا ، مما يعزز صفوفهم ويكون له تأثير أكبر على أسلوب اللعب المفصل بشكل أكثر من ذي قبل. Oddworld: Soulstorm هي تكملة سلسلة ألعاب الحركة والمغامرات الأكبر والأكثر جرأة ، أنت تلعب دور Abe ، بطل Mudokon المتردد الذي أشعلت أفعاله انتفاضة والآن يجب أن يقود زملائه Mudokons في كفاحهم من أجل الحرية ضد Magog Cartel والقوة الحاكمة للكوكب.

Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

توب 10: أفضل 10 ألعاب خلال الربع الأول لعام 2021 خاتمة مقالتنا اليوم ليست بالمغامرة الجديدة كُلياً و لكنك سترغب في تجربتها بحلتها الجديدة ، إنها عودة حميدة لإحدى مغامرات Mario مع لعبة Super Mario 3D World ، سيتم إعادة إصدارها على Switch ، مع وضع Campaign منفصل جديد يُسمى Bowser’s Fury ومع ذلك ، حتى بدون ذلك الوضع كان العالم ثلاثي الأبعاد الأصلي مليئًا بالمحتوى ، إذاً لديك لعبتان هما الأفضل خلال هذا العام حتى اللحظة يا مالك الـ Switch. أعتقد أن تلك القائمة هي الأفضل لهذا الربع ، و على أي حال أتمنى أن نخرج من هذه الصحراء الجرداء خلال أقرب وقت ممكن.