الرئيسية المقالات

أفضل الشاشات تحت سقف الـ 3500 جنيه مصري!

صيف….أجازة….عيد أضحى…عيدية….عوامل كثيرة تجعلك تبدأ تجميع جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمتع بأحدث الألعاب في وقت أجازتك، فتبدأ بوضع كل ما تملك في جهاز رائع للغاية يستطيع أن يستمر معك على نفس الأداء لفترة ليست بقليلة لتغنيك عن شراء تحديثات جديدة كل فترة…لكن في النهاية، ينتهي الوضع بالعديد من هواة التجميع بنسيان الشاشات وعدم وضعها في الميزانية الأساسية لشراء الكمبيوتر.

لكن الحق يقال، العديد من الناس يقومون بتأجيل شراء الشاشة لأسباب عديدة، وجود شاشة قديمة فيقومون بإستخدام محول من HDMI لـ VGA حتى يتيسر لهم المبلغ المطلوب لشراء تلك الشاشة التي يريدونها، ولكن توجد الشريحة التي تريد تلك الشاشات الرخيصة التي تستطيع تحمل البطاقة الرسومية فقط بدون إعطاء أي أهمية لتقنيات الـ G-Sync أو ما يشابهها من التقنيات.

ولهذا، قررنا أن نبحث لكم على الإنترنت والمتاجر الإلكترونية عن أرخص شاشات تحت حاجز الـ 200 دولار أمريكي أو ما يعادل 3500 جنيه مصري. ولحسن الحظ، توجد العديد من الشاشات التي تقع تحت هذا المبلغ، لكي نجد عشر شاشات تحتها. وسنقوم بالحديث عن تلك الشاشات من الأسوأ للأفضل حسب الأداء.

الشاشات المصممة لأجهزة الكمبيوتر تحت 200 دولار هي:

شاشة HP Pavilion 22cwa:

الشاشات الكمبيوتر

شاشة HP الرخيصة التي تتمتع بمساحة 22 بوصة وتقنية الـ IPS تتميز بمنظرها الناعم عند الحواف واللمعان الخاص بها والذي يقوم حامل جيد الشكل بتثبيته فوقه. وما يجعلها شاشة رخيصة وغير مرضية هو أداءها الضعيف وحجمها الصغير يجعلها أقل منافس في فئة ما تحت المائتان دولار، مع العلم بأنها معتمة للغاية-بـ 171 nits- أثناء تشغيلها واستحواذها على أقل نسبة تدرج ألوان وهي 97%. والأسوأ من هذا في تلك الشاشات هو وقت الإستجابة الخاص بالبيكسل، والذي يصل إلى 7 ميلي ثانية مما يجعلها غير قادرة على معالجة الصور المتحركة بصورة سريعة مثل ألعاب الفيديو. لكن مع العلم أن الشاشة جيدة من الناحية الشكلية ويمكنك إمالتها بحرية كما تريد، وتتمتع بمدخلات HDMI و VGA.

السعر الخاص بتلك الشاشة هو مائة دولار أمريكي، أي ما يقارب لـ 1700 جنيه مصري.

شاشة ACER G226HQL:

الكمبيوتر الشاشات

شاشة Acer أيضاً تتمتع بمساحة 22 بوصة مثل ما قبلها، وهي رخيصة للغاية. لكن هذا الرخص جاء على حساب وصلات الـ HDMI، إنعدام تقنية الـ IPS والحجم الصغير للشاشة الذي لا يريده العديد من الناس.

لكن إن كنت خائف من عدم وصول صورة عالية الجودة، يمكنك أن تستخدم وصلة الـ DVI الموجودة أو إلحاق وصلة الـ HDMI خاصتك بمحول يحولها إلى تلك الوصلة. مع الأسف، لا تدعم تلك الشاشة أي نوع من رافعات VESA. لكن من المميزات الخاصة بتلك الشاشة هي تمتعها بدقة جيدة في الألوان والتي تصل لـ 0.8. أما بالنسبة لتدرج الألوان خاصتها فهي جيدة أيضاً في هذا الأمر ونسبتها 107%، لكن السطوع الخاص بالشاشة مقبول وليس جيد للغاية ويصل لـ 199 nits. لكن وقت الإستجابة الخاص بها سريع كفاية لتشغيل ألعاب الفيديو والذي يمثل 2 ميلي ثانية فقط، فإذا كنت تنوي شراء شاشة صغيرة بقوة متوسطة في هذه الفئة السعرية، فتلك الشاشة لك.

السعر الخاص بتلك الشاشة هو مائة دولار أمريكي، أي ما يقارب لـ 1700 جنيه مصري، مثل ما قبلها.

شاشة ASUS VS228H-P:

تلك الشاشة من ASUS تتمتع بسعر جيد لما تقدمه، وبالطبع أول شيء تأثر بهذا السعر هو مساحة الشاشة والتي -بالطبع مثل أخواتها- تصل لـ22 بوصة فقط بدون تقنيات الـ IPS، لكنها تعطي سطوع مقبول للغاية بـ 184 nits مع دقة ألوان جيدة وتتدرج ألوان جيد بنسبة 110% بالنسبة للسعر. لكنها ليست الأفضل في الفئة التي نراها بسبب صغر حجمها والدقة العادية للغاية، لكن مميزاتها تقع في فكرة أنها تدعم رافعات VESA ولها مخرج صوت لتوصلها بسماعات الرأس أو السماعات الكبيرة حينما يتم إستخدام مداخل HDMI الخاصة بها.

السعر الخاص بتلك الشاشة هو مائة وعشرة دولار أمريكي، أي ما يقارب لـ 1820 جنيه مصري.

شاشة ViewSonic VA2446M-LED: 

شاشة جيدة في تلك الشريحة السعرية، لكن بالطبع ستجد العديد من الأشياء الناقصة فيها بسبب سعرها. وبداية بالـ HDMI التي لا يمكن إستخدامها والتي ستضطر إلى إستخدام محول من HDMI إلى VGA و DVI لكي تتمتع بتلك الشاشات من ViewSonic. لكن للأمانة، السطوع الخاص بتلك الشاشة جيد للغاية -ويصل لـ 229 nits- بالنسبة لسعرها مع العلم بأن نسبة تدرج الألوان خاصتها جيدة للغاية ولن تجعلك تتذمر منها لأنها تصل لـ 119%. وتتمتع أيضاً بوجود سماعات مدمجة في داخلها، ولكنك بالطبع لا تملك أية وصلات HDMI لتوصيلها بالداخل مما يضطرك إلى توصيل وصلة الـ 3.5 ميليمتر الخاصة بالصوت من الشاشة إلى الكمبيوتر خاصتك. تدعم الشاشة رافعات VESA لتمكنك من وضعها عليها على عكس الشاشات الأقل منها.

سعر الشاشة مائة وعشرون دولار أمريكي، مما يصل لألفين جنيه مصري بالتقريب.

شاشة LG 24MP48HQ-P:

تلك الشاشة صاحبة الـ 24 بوصة ليست الأفضل في فئتها، وبالطبع ليست الأغلى. لكنها بسيطة للغاية، فهي تدعم تقنيات الـ IPS مع معدل تدريج ألوان عادي جداً تصل نسبته إلى 108% ودقة ألوان رائعة بالنسبة لسعرها مع سطوع شاشة يصل إلى 208 nits لكن مع الأسف، لا يمكن إمالتها أو وضعها على رافع VESA، لكنها تزودك بمدخلات HDMI و VGA ولا توجد أية سماعات مدمجة بداخلها. وجودها فقط سينفعك إن كنت تريد شاشة بتقنية IPS وأكبر قليلاً من الشاشات التي تم وضعها في القائمة من قبل.

سعر الشاشة مائة وأربعون دولار أمريكي، مما يساوي 2315 جنيه مصري لا غير.

شاشة Acer R240HY bidx:

نستطيع أن نقول أن تلك الشاشة من Acer هي بالفعل من أفضل الشاشات في سعرها لمساحتها الجيدة نسبياً بالنسبة لسعرها وتقنيات الـ IPS خاصتها. والمسند الخاص بتلك الشاشة يمكن فكه بسهولة بدون الحاجة إلى أي أدوات أخرى لفكه مع القدرة على إمالة الشاشة بشكل جيد للغاية والعديد من المدخلات الشائعة وهي: HDMI، VGA، و DVI.

تتمتع الشاشة بدقة ألوان (0.08) وتدرج ألوان جيد بنسبة 103%، لكن مع الأسف سطوع الشاشة ضعيف ويصل لـ 194 nits. ومع الأسف لا توجد إمكانية لتركيب رافعات VESA.

سعر الشاشة مائة وثلاثون دولار أمريكي، مما يساوي 2160 جنيه مصري لا غير.

شاشة ASUS VS248H:

شاشة 24 بوصة من ASUS، تعتبر أيضاً من الأفضل في سعرها بسبب حجمها وسرعة استجابتها التي تجعل أي شخص قادراً على لعب ألعاب الفيديو بشكل جيد، وهي 2 ميلي ثانية فقط. بدقة ألوان تصل لـ 0.10 ونسبة تدرج ألوان 109%، تلك الأشياء لا تجعله مميزة للغاية. لكن السطوع الخاص بها مميز وهو 241 nits. وأزرار التحكم الخاصة بها واضحة للغاية وسهلة الإستخدام. تتمتع بالثلاث مدخلات الشهيرة وهي: VGA، HDMI، و DVI.

سعر الشاشة مائة وثلاثون دولار أمريكي، مما يساوي 2160 جنيه مصري لا غير.

شاشة Sceptre E248W-1920R:

شاشة Sceptre تعتبر من أفضل الشاشات المصممة لأجهزة الكمبيوتر في وقتنا الحالي في تلك الشريحة السعرية، تمتعها بمساحة 24 بوصة وإعطائها أفضل سطوع في القائمة الخاصة بنا وهي 273 nits. وأما دقة الألوان فهي 0.12 ونسبة تدرج الألوان تصل لـ 103%. لكن وقت الإستجابة الخاص بها هو 5 ميلي ثانية، مما يجعلها جيدة الأداء في ما يخص الوسائط مثل الفيديوهات والصور، لكنها لن تكون صالحة للألعاب بشكل جيد كفاية. لكن مع الأسف، فك القاعدة الخاصة بالشاشة أمر صعب للغاية. لكن على الأقل الشاشة متوافقة مع رافعات VESA لوضعها على الحائط، ومعها مدخلات HDMI و DVI. بالنسبة للصوت، يمكنك إستخدام سماعاتها المدمجة كمخرج ومدخل للصوت لوجود مدخل ومخرج للصوت من نوع 3.5 ميليمتر يمكن توصيله بأي سماعات مخصصة لأجهزة الكمبيوتر .

سعر الشاشة مائة وأربعون دولار أمريكي، مما يساوي 2315 جنيه مصري.

شاشة BenQ GL2760H:

شاشة BenQ هي أكبر شاشة في تلك الشريحة لتمتعها بمساحة 27 بوصة، وتتمتع بصورة جيدة للغاية، وهذا يرجع لتدرج الألوان الخاص بها والذي يصل لنسبة 113% مع سطوعها العالي الذي يصل لـ 288 nits. ودقة ألوان 0.10.

تلك الشاشة تتمتع بوقت إستجابة من أسرع ما في القائمة خاصتنا وهو 2 ميلي ثانية فقط، مما يجعلها جيدة لألعاب الفيديو. وتتمتع الشاشة بمخرجات للصوت وتوافق مع رافعات VESA لوضعها على الحوائط بشكل أمن، وكل هذا مع ثلاثة مدخلات من نوع VGA، HDMI، وDVI لتدعم أي بطاقة رسومية في جهاز الكمبيوتر خاصتك.

سعر الشاشة مائتان دولار أمريكي لا غير، وهذا يعادل 3350 جنيه مصري.

شاشة  Samsung SD300 CBD Monitor LS24D300HLR:

أفضل شاشة رأينها هي الخاصة بـ Samsung والتي تمتاز بسطح 24 بوصة، لكن عيبها الوحيد هو غياب تقنية الـ IPS ووجود تقنيات الـ TN العادية. لكنها تغطي تدرج الألوان بنسبة عالية تصل لـ 114% وتتمتع بدقو ألوان تصل لـ 0.12 مع متوسط السطوع الخاص بها الذي يصل لـ 242 nits. مما يعني أن تلك الشاشة تتميز بسطوع عالي مقارنة بالشريحة السعرية التي تقع فيها، وبالنسبة لأنها سهلة الفك والتركيب وقابلة لتعديل زواياها. وما تجده أيضاً هو السماعات المدمجة ومخارج الصوت الخاصة بها مع مدخلات HDMI، VGA، DVI، و 3.5 ميليمتر للصوت.

سعر تلك الشاشات مائة وثمانون دولار أمريكي، مما يعادل ثلاثة ألاف جنيهات مصرية.

تلك الشاشات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر هي الأفضل تحت سطح الـ 3500 جنيه مصري أو مائتان دولار، والأسعار التي تم وضعها هي متوسط أسعارها على الإنترنت وبالفعل قريبة من سعرها في الأسواق المصرية، قد تجد زيادة تصل لمائتان جنيه أو ما يشابه للربح الخاص بالتاجر أيضاً.

شاركنا إن كنت تمتلك شاشة بسعر رخيص، وإسمها وما تدعم حتى تفيد غيرك في التعليقات. عيد سعيد وتجربة أسعد!