الرئيسية المقالات

تعرف على 10 ألعاب لم تحظى بالقدر الكافي من الإعجاب

ألعاب تشبة الجوهرة المحفوظة في صدفة و بمجرد الحصول على تلك الصدفة لكسرها و الحصول على ما بداخلها ينقلب السحر على الساحر و ينكسر كُل شئ!

الـ Gaming هي هواية مفضلة لملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم و في هذه الأيام ، هناك عدد لا نهائي تقريبًا من الألعاب المتنوعة في أنواع مختلفة للاختيار من بينها ، في حين أن بعض الألعاب مليئة بالمديح النقدي و لديها الملايين من المعجبين وتلعب من قبَلهم بشكل مذهل ، فإن هناك ألعاب أخرى هي ألعاب فاشلة ضخمة لا يحبها أحد على ما يبدو و نالت الكثير من الثناء على لا شئ تقريباً.

ومع ذلك ، هناك فئة أخرى من ألعاب الفيديو تقع ضمن المعسكر كونها جواهر تم الاستخفاف بها ، هؤلاء هم الذين تم تصنيفهم على أن مبيعاتهم منخفضة نسبيًا عند إطلاق سراحهم ، أو ببساطة لا يحصلون على نفس القدر من الثناء كما ينبغي ، فيما يلي سنرى 10 ألعاب لم تتلقى الكثير من الإشادة أو الثناء.

Star Wars Battlefront 

Star Wars Battlefront 

تعد Star Wars Battlefront واحدة من أكثر سلاسل الألعاب إثارة للاهتمام على الإطلاق ، حيث إنها واحدة من عدد قليل من الألعاب ذات الميزانية الكبيرة التي يتم إصدارها بدون وضع طور الـ Single Player منفرداً ، وبدلاً من ذلك تركز بشكل حصري تقريبًا على اللعب الجماعي عبر الإنترنت ، أدى هذا بالطبع إلى انزعاج الكثير من الأشخاص من اللعبة ومطوريها وبالطبع شركة EA ناشرها ومع ذلك ، تمكنت Star Wars Battlefront من بيع أكثر من 14 مليون نسخة وحققت نجاحًا ماليًا .

 على الرغم من تلقي آراء متفاوتة هذا جنون بالنسبة لنا لأن اللعبة تعطي آداء بشكل جيد للغاية وتبدو من أفضل الألعاب رسومياً حتى في عام 2015 و لكنها ظُلمَت بكل تأكيد ، ليس هناك أدنى شك في أن هذه اللعبة تستحق مكانًا في هذه القائمة لأنها لا تحصل على مقدار الحب الذي يجب أن تحصل عليه تقريبًا ويمكن القول إنها أفضل من الجزء الثاني الذي صُدر في 2017.

Outlast

outlast

شهد نوع البقاء والرعب شيئًا من الظهور خلال السنوات القليلة الماضية ، وذلك بفضل المطورين الذين أطلقوا بالفعل بعض الألعاب التي تمتلك جودة جبارة ، تعد لعبة Outlast واحدة من تلك الألعاب ذات الجودة التي أتحدث عنها ، إنها لعبة إثارة أو رعب نفسية تلعب فيها دور صحفي يحقق في مستشفى للأمراض النفسية عن بعد في وسط اللا مكان.

أجواء Outlast مخيفة للغاية لكنها لم تحصل على العديد من نتائج المراجعة العالية كما تستحق ، على الرغم من حجمها في المساعدة في دفع عجلة ألعاب رعب البقاء إلى الأمام ، إلا أن Outlast لا تحظى بالاهتمام الذي تستحقه من معظم الجمهور ، على الرغم من أن هذا لحسن الحظ بدأ يتغير مع نمو سمعتها بين اللاعبين بجزئها الثاني.

Spider-Man 2

Spider-Man 2

من بين جميع ألعاب العالم المفتوح الرائعة التي ظهرت على مر السنين ، يمكن للقليل أن يرسم ابتسامة على وجه لاعب مثل Spider-Man 2 ، صُدرت اللعبة في عام 2004 ، و كانت Spider-Man 2 متقدمة جداً و تسبق عصرها بأعوام من حيث أسلوب اللعب ، ولا سيما آليات التأرجح بالشباك المذهلة.

سمحت لعبة Spider-Man 2 للاعبين بالتأرجح بحرية مثل Spider-Man ويمكنك قضاء ساعات في القفز من فوق أسطح المنازل والطيران حولها دون الشعور بالملل ، الخريطة ضخمة وهناك الكثير لتفعله وتشاهده و على الرغم من بعض المراجعات التي كانت تعطيها درجات مرتفع ، إلا أن معظم الدرجات و التقييمات جاءت متوسطة و كانت أبرز عيوب اللعبة هي زوايا الكاميرا ، و لكن أعتقد أنها تستحق الحصول على تقييمات أفضل بكثير من كل من المعجبين والنقاد على حد سواء لمدى متعة اللعبة الذي لايوصف.

Luigi’s Mansion

Luigi’s Mansion

كانت Luigi’s Mansion لعبة إطلاق لـ Nintendo Gamecube وأحد الألعاب الأولى في سلسلة Mario التي تبرز Luigi كنجم بمفرده وشخصية رئيسية ، اللعبة تحكي عن Luigi وهو يخوض مغامرة في قصر مسكون للبحث و العثور على ماريو ، وكلفه ذلك مواجهة عدد كبير من الأشباح والتقاطهم و حبسهم في جهاز خاص ، حققت اللعبة أداءً جيدًا مع مراجعات النُقاد و أيضاً حصلت المبيعات على قسط من هذا النجاح ، ولكن لا يزال معظم اللاعبين يقللون من قيمتها .

بالكاد لعبة Luigi’s Mansion حصلت على تقييم 8/10 (أو 80/100) من أشهر النُقاد ، على الرغم من امتلاكها للرسومات الرائعة وطريقة اللعب والتصميم ، والتي كانت جميعها رائعة جدًا في ذلك الوقت و لحسن الحظ حصلنا في النهاية على جزء آخر وهو Luigi’s Mansion: Dark Moon و الذي صُدر لجهاز Nintendo 3DS.

Bioshock 2

bioshock 2

تعتبر ألعاب Bioshock أسطورية وتعتبر اللعبة الأصلية بشكل عام واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق فإن جميع أجزاء السلسلة كانت لائقة و تُظهر الإسم بشكل جيد ومع ذلك ، يبدو أن لعبة Bioshock 2 دائمًا هي “البطة السوداء في الأسرة” ، تتفق الكثير من الآراء كون أن بداية اللعبة بطيئة ، و أظن أنها بسبب الجزء الأول حيث باعت لعبة Bioshock 2 ثلاثة ملايين نسخة ، لكن ذلك لم يرق إلى المستوى الذي أراده ناشره أن يؤديه حيث حصلت Bioshock 2 على تقييمات قوية ، لكن لا يوجد جزء يرتقي حقاً إلى الجزء الأول.

إذا لم تكن هذه اللعبة تحمل اسم Bioshock ، فمن المحتمل أن تبيع بشكل أفضل لأنها ليست مجرد تكملة جديرة بالاهتمام للجزء الأول بل إنها أفضل من بعض النواحي ، حيث من المحتمل أن يكون فصل Minerva’s Den من DLC أعظم شيء يمتلكه عالم Bioshock من أي وقت مضى ، حقيقة أن Bioshock 2 كانت تكملة لواحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق مما يعني أنه غالبًا ما يتم تجاهلها والتقليل من شأنها.

The Evil Within 2

أخرج Shinji Mikami واحدة من أفضل ألعاب الرعب والبقاء على الإطلاق و هي Resident Evil 4 ، وكان المعجبون يتوقون إلى The Evil Within 2 لمعرفة ما إذا كان قادرًا على تجاوز تحفته ، لم تكن اللعبة قادرة على مطابقة المعايير المطلوبة لسابقتها ، وغالبًا ما شعرت أنها كانت تعيد السير على نفس الأرضية.

 مع ذلك ، فإن التكملة الأغرب والأكثر ثقلاً هي The Evil Within 2 فهي لم ترغب في تكرار مجدها السابق فبدلاً من ذلك ، كان اللعبة تقدم أسلوبًا أصليًا وعقليًا تمامًا على هذا النوع مع سرد القصص الذي يتناسب مع طريقة اللعب ، و لكن أتت كُل هذه المتطلبات الرائعة بنتائج عكسية حيث كانت المبيعات منخفضة جدًا ، ومن غير الواضح ما إذا كان المطور Tango Gameworks سيمنح فرصة ثالثة للعبة قريباً أم أنها أصبحت من الماضي.

Call of Duty: Advanced Warfare

Call of Duty Advanced Warfare

لعبة Call of Duty التي يبدو أن اللاعبين قد نساها ، مع عناوين أكبر مثل Black Ops 4 و Modern Warfare التي تسلط الأضواء عليها ، كانت Call of Duty: Advanced Warfare هي أول لعبة من سلسلة Cod يقودها المطور Sledgehammer Games ، اللعبة تٌقدم بعض من أفضل التعاملات مع الأسلحة في السلسلة حتى الآن ، فإن Advanced Warfare هي لعبة رائعة حيث من المحتمل ألا تحصل على تكملة ، لكنها لعبة Call of Duty تم تنفيذها بشكل صحيح.

Rage 2

rage 2

كانت لعبة Rage الأولى لعبة غريبة للغاية بالنسبة إلى Id Software ، ويرجع ذلك في جزء كبير منها إلى أنها قدمت مزيج و إنسجام رائع بين أسلوبها الغريب هذا و أحداث ما بعد نهاية العالم و بناء البيئات ، اللعبة تقدم معارك شرسة و أسلوب لعب نادر الوجود بعض الشئ و لكن بالنسبة للتتمة التي لم يطلبها أحد حقًا ، اشترك الاستوديو مع Avalanche Studios وتمكن من تقديم نوع مختلف تمامًا من الألعاب.

لا يزال عالم Rage 2 يحافظ على معركة الجزء الأول بل أكثر حيوية ومهامها الجانبية أكثر تسلية ، والأهم من ذلك ، أن إسلوب اللعب من منظور الشخص الأول يبدو مذهلاً ، ربما تظل قصتها غير مثيرة للاهتمام و لكنها كانت تستحق تقييمات أكثر من ذلك .

Sunset Overdrive

Sunset Overdrive

لا يمكننا أن ننسى لعبة Sunset Overdrive الرائعة التي تم إصدارها بالقرب من بداية الجيل الحالي ، تمزج اللعبة التي كانت في الأصل حصرية على Xbox One حركة أحمق من منظور الشخص الثالث مع آليات مماثلة لسلسلة Tony Hawk’s Pro Skater ، و اللعبة بأكملها تتمتع بروح الدعابة التي تتضمن العديد من الإشارات إلى ألعاب الفيديو نفسها ، اللعبة حتى لم تحظى بالشهرة المطلوبة ولكنها جوهرة لا تحظى بالتقدير حقًا.

Middle-earth: Shadow of War

عندما تم إصدار Middle-earth: Shadow of War لأول مرة ، تم انتقادها بحق بسبب الملحقات المدفوعة التي لم يكن لديها أي داعٍ في لعبة تعتمد على وضع الـ Single Player بشكل صريح ، ولكن بمجرد قيام Monolith Productions بإزالة تلك الأشياء وتبسيط نظام التقدم الخاص بها ، فقد استمتعنا بـ Shadow of Mordor ، بما في ذلك نظام Nemesis الممتاز ، ومزيجها بين الحركة و المشاجرة على غرار Batman و Assassin’s Creed stealth ، اللعبة تمنحك طرقًا عديدة للتعامل مع الموقف ، حتى لو كنت تريد فقط إرسال أتباعك ، إنها بمثابة ضوء خافت في غرفة مظلمة وكئيبة ، اللعبة لم تأتي لها التقييمات المُرضية التي تسحبها فعلياً من هذه الغرفة الموحشة .

أظن أن تلك الألعاب هم الأقل حظاً من بين جميع الألعاب ، بالطبع هناك الكثير من الألعاب لتوضع في هذه القائمة لكنها للأسف لن تكفي لذا أريدك أن تُخبرني بعضاً من تلك الألعاب بالأسفل …