نظرًا لأن سماعات الأذن اللاسلكية هي أحد الحلول الصوتية الأكثر شيوعًا لمعظم الجماهير اليوم، فليس من الغريب أن تكون الخيارات الخاصة بها قد زادت بشكل كبير، في حين أن هذا يمنح المستخدم المزيد من الخيارات للاختيار من بينها، إلا أن له جانبًا سلبيًا يتمثل في صعوبة اتخاذ القرار.

 لتسهيل ذلك، قمنا بتجميع بعض من أفضل خيارات سماعات الأذن اللاسلكية مثل سماعات HUAWEI FreeBuds 4i التي تم إطلاقها حديثًا وسماعات Apple AirPods 2 وسماعتي Samsung Galaxy Buds و Samsung Galaxy Buds وسماعة Sennheiser Momentum True Wireless 2 لقد ألقينا نظرة على هذه السماعات لمعرفة أي واحدة هي الخيار الأفضل، من حيث جودة الصوت وعمر البطارية، وإتاحة تقنية إلغاء الضوضاء.

سماعات Apple AirPods 2

إيربودز

تعتبر سماعات أبل من أفضل السماعات اللاسلكية التي استخدمتها، بداية من جودة الصوت حتى في مستويات الصوت العالية، تأتي سماعات Apple AirPods 2 مزودة بمحرك بحجم 14.3 مم، والذي يوفر جودة صوت جيدة، ولكنه لا يتغير عن الإصدار السابق، وعلى الرغم من ذلك  فإن عمر البطارية يعد بمثابة تقدم كبير، مع إمكانيات الشحن اللاسلكي مرحب بها أيضًا، فيما يتعلق بعمر البطارية، توفر سماعات Apple AirPods 2 ما يصل إلى 24 ساعة من الاستخدام بشحنة واحدة عند استخدامها مع العلبة وتستغرق ما يصل إلى 15 دقيقة من الشحن لتوفير 3 ساعات فقط من الاستخدام. لا تأتي سماعات Apple AirPods 2، والميزة الأهم هي توفر خاصية إلغاء الضوضاء.

سماعات HUAWEI FreeBuds 4i

Huawei Freebuds 4i

تنافس سماعات هواوي في أهم نقطة في المقارنة وهي جودة الصوت ومع سماعات HUAWEI FreeBuds 4i، يمكنك توقع صوت عالي الجودة بتفاصيل حادة لتجربة صوتية مذهلة، وذلك بفضل مشغل ديناميكي كبير بحجم 10 مم لنطاق أوسع، جانب رئيسي آخر هو عمر البطارية، وهو شيء تشتهر به هواوي عبر مجموعة منتجاتها، بشحنة واحدة كاملة، يمكن لـ سماعات HUAWEI FreeBuds 4i توفير ما يصل إلى 10 ساعات من تشغيل الموسيقى المستمر أو 6.5 ساعات من المكالمات الصوتية، مع إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء النشطة. 

سماعات Samsung Galaxy Buds وسماعات Samsung Galaxy Buds+ 

سماعات سامسونج

فيما يتعلق بجودة الصوت، توفر هذه الخيارات من سامسونج - Samsung، حتى مع وجود برنامج تشغيل أصغر حجمًا يبلغ 9 مم في سماعات Galaxy Buds، ومع ذلك فإن متغير Buds+ يأتي بجودة صوت جيدة وضبط AKG مع إعدادات مسبقة مختلفة للمعادل اعتمادًا على نوع الموسيقى التي تستمع إليها. على غرار سماعات أبل - Apple ، لا توجد ميزات لإلغاء الضوضاء النشطة، مما يعني عمر بطارية أطول يصل إلى 13 ساعة و 22 ساعة على سماعات Samsung Galaxy Buds و Buds+ على التوالي. فيما يتعلق بسرعات الشحن، توفر سماعتي Samsung Galaxy Buds و Buds+ ما يصل إلى 1.67 ساعة فقط و 1 ساعة من الاستخدام مع 15 دقيقة و 3 دقائق من الشحن على التوالي.

سماعات Sennheiser Momentum True Wireless 2

أفضل 4 خيارات لسماعات أذن لاسلكية في عام 2021

تتميز سماعات Sennheiser Momentum True Wireless 2 بتصميم أصغر وأكثر راحة من الجيل الأول منها الذي طرحته الشركة عام 2018. تقدم لك هذه السماعات جودة ممتازة في الصوت بفضل دعم تقنية aptX HD من كوالكوم، ومعيار الترميز الصوتي المتقدم AAC بالإضافة إلى دعمها  تقنية إلغاء الضوضاء النشيطة التي تتيح لك الاستمتاع بصوت مذهل وعالي الدقة حتى في البيئات الصاخبة.

كما تدعم التحكم باللمس القابل للتخصيص؛ لمسة بسيطة من إصبعك هي كل ما يتطلبه الأمر لبدء تشغيل الموسيقى، أو الرد على المكالمات الهاتفية، أو تنشيط المساعد الصوتي، كما تدعم ميزة تُسمى Smart Pause تضمن إيقاف تشغيل السماعة تلقائيًا عند إزالتها من الأذن واستئناف التشغيل بسلاسة عند إعادتها، وهي طريقة رائعة لضمان عدم استهلاك البطارية عن طريق الخطأ، تتميز هذه السماعات بعمر بطارية طويل، حيث يستمر عمل السماعات لمدة 7 ساعات متواصلة بشحنة واحدة، بينما تقدم لك علبة الشحن المرفقة 21 ساعة إضافية لعمر البطارية.