أعلنت شركه LG عن هاتفها LG G6 في فبرير الماضي وكان الهاتف محاط بالكثير من الشائعات قبل صدوره، اعلنت شركه LG عن هاتفها المميز منذ وقت قريب والهاتف حاز على اعجاب نسبه كبيره جدا من المراجعين والمستخدمين على حد سواء.

خمس أسباب تجعل من هاتف LG G6 يستحق الشراء

بالرغم من استخدام الهاتف لمنصة مركزيه ليست الاحدث وهي منصة Qualcomm Snapdragon 821 وصدور العديد من المنافسين له بمنصه Qualcomm Snapdragon 835 المركزيه الاحدث مثل هاتف Samsung Galaxy S8 و HTC U11 ولكن هاتف LG G6 استطاع المنافسة وسط هؤلاء العملاقة بفضل التصميم المميز للغاية والشاشة المبتكرة، حتى ان هناك بعض المراجعين والمستخدمين يفضلون هاتف LG G6 على الهواتف المنافسة، وفى هذه المقال سنستعرض لكم خمس أسباب تجعل هاتف LG G6 يستحق الشراء.

1-الشاشة

خمس أسباب تجعل من هاتف LG G6 يستحق الشراء

خلافا عن الهيئة التقليدية للهواتف الذكية 16:9 المزود بها معظم الهواتف الذكيه تقريبا، ياتى هاتف LG G6 بهيئة مختلفة وهي 18:9 وهذه يوفر للهاتف جسم أصغر ولكن أطول،. يأتي الهاتف شاشه بقياس 5.7 بوصه من نوع IPS LCD بدقه فريدة من نوعها وهي 2880x1440. الشاشة تأتى بحواف مستديره وليس الغرض منها هو إعطاء شكل جمالي للهاتف والتناسق بين الشاشة وجسم الهاتف ولكن لأضافه بعض القوه والمتانة للهاتف وتحمل الصدمات، تأتى الشاشة بطبقه حمايه من شركه Corning وهى طبقه حمايه Corning Gorilla Glass 3 التي توفر للهاتف نسبه كبيره من مقاومه الخدوش الناتجة عن المفاتيح او العملات المعدنية، تعمل شركه LG مع Amazon  و Netflix لكى توفر محتوي افضل للهاتف سواء من ناحيه الألوان او التفاصيل في الأفلام التي ستعمل على الهاتف لكى تضمن للمستخدم  افضل تجربه مع هاتف LG G6، أيضا اضافه Dobly Vision / HDR 10 لكل أنواع محتوي HDR.

2-التصميم

خمس أسباب تجعل من هاتف LG G6 يستحق الشراء

هاتف LG G6 يأتي بتصميم مميز للغاية ويعد من أفضل الهواتف الموجودة من ناحية التصميم والدقة والهاتف يأتي بخليط من الزجاج والمعدن بظهر زجاجي بالكامل مع طبقه حماية من شركه Corning وهي طبقه Corning Gorilla Glass 5 وفي الامام وجه من الزجاج الكامل بطبقه حماية اقل قليلا من الطبقة الموجودة في الخلف وهي طبقه حماية Corning Gorilla Glass 3 مع إطار كامل معدني. الهاتف يعد صغير الحجم بالنسبة لشاشه بحجم 5.7 بوصه اذا قارنه بهواتف اخري مثل هاتف Apple iPhone 7 Plus الذي يملك شاشه بقياس اقل بحجم 5.5 بوصه ولكن اذا وضع الهاتفين في مقارنه فأننا سنجد ان هاتف LG G6 يأتي بأبعاد 148.9مم طول و 71.9مم عرض بالمقارنه بهاتف Apple iPhone 7 Plus  الذي يأتي بشاشه بحجم اقل فانه يأتي بأبعاد 158.2مم طول و 77.9مم عرض اى ان هاتف iPhone 7 Plus الذي يأتي بشاشه اصغر اكبر في الحجم من هاتف LG G6 بفارق ملحوظ ، هاتف LG G6 يأتي بشاشه تحتل من مساحه وجه الهاتف نسبه 78.6 بالمئة اما هاتف Apple iPhone 7 Plus فان الشاشة تحتل من مساحه وجه الهاتف نسبه 67.7 بالمئة .وأيضا هذه الفارق له تأثير على الوزن فان هاتف LG G6 بالمقارنة بهاتف Apple iPhone 7 Plus اخف بحوالي 25 جرام. هاتف LG G6 يأتي أيضا مزود بنظام حماية IP68 مضاد للمياه والرطوبة والغبار والأتربة بتحمل مياه بعمق 1.5 متر لمده تصل الى 30 دقيقه كامله.

3-الكاميرا

خمس أسباب تجعل من هاتف LG G6 يستحق الشراء

يأتي هاتف LG G6 بكاميرا مزدوجة العدسة في الخلف والعدستين بدقه 13 ميجا بيكسل لكل عدسه من الناحية التقنية الهاتف يمتلك فتحه عدسه F/1.8، ومثبت بصري للصور، اما بالنسبة للعدسة الاوسع فهي تأتى بفتحه عدسه F/2.4 قادره على التصوير بزويه 125 درجه اما العدسة الأساسية العادية تستطيع التصوير على 71 درجه فقط، الهاتف أيضا مزود بفلاش ثنائي كمعظم الهواتف الحديثة، بالطبع اذا اطلعت على مرجعات الهاتف فانك ستري صور مبهره للهاتف، وليس فقط العتاد القوي المزودة به الكاميرا ولكن أيضا شركه LG زودت هاتف G6 بكميه كبيره من البرمجيات التي تتيح لك كامل التحكم وكل الاستفادة من أداء الكاميرا والتي حتى تناسب المستخدمين المحترفين فانك تستطيع التحكم في الـ ISO بالكامل وسرعه الغالق وكل الإعدادات متاحه يدويه لتصور صور رائعة بما يناسبك. أيضا الهاتف يستطيع تصوير مقاطع الفيديو بدقه 4K بمعدل إطارات 30 إطار بالثانية وهو امر رائع لمحبي التصوير بمثل هذه الجودة الفائقة.

4-الصوتيات

خمس أسباب تجعل من هاتف LG G6 يستحق الشراء

من الأمور الرائعة ان نجدها في هاتف LG G6 هو وجود مدخل 3.5مم الذي تخلت عنه شركات كثيره رغم انه في معظم الأحيان لم يكن هناك داعي ان تتخلى عنه هذه الشركات.

هاتف LG G6 يأتي بنظام LG Quad-DAC تماما كهاتف LG V20 السابق له يأتي الهاتف بأربعه محولات من رقمي الى تناظري ليؤدي أداء محول واحد قوي للغاية ومميز، وهذه الفكر هي باستخدام هندسه ذكيه ومتطورة تستخدم لتنقيه الصوت الخارج من مخرج الصوت 3.5مم. والنظام الموجود في هاتف LG G6 هو أيضا أفضل من الموجود في هاتف LG V20، شركه LG وضعت خيار في الإعدادات الهاتف في التحكم في الـ Quad-DAC وهذا لسبب بسيط لأنه يستهلك الكثير من البطارية في وقت قليل. إذا كنت من محبي الصوتيات والاستماع للموسيقى وغيرها فان هاتف LG G6 يعد الاختيار الأول لك لما يوفره من نظام صوتي متميز ورائد. 5-السعر

اخر نقطه سنغطيها في مقالانا هذا هو سعر هاتف LG G6 المنافس جدا فسعر هاتف LG G6 هو حوالي 600 دولار امريكي بالمقارنة بمنافسه الأول وهو Samsung Galaxy S8 فانه يأتي بسعر حوالي 750 دولار امريكي. فوجود كل هذه المميزات في الهاتف ووجوده بسعر اقل من 600 دولار امريكي هو امر رائع ويجعل هاتف LG G6 هاتف يستحق الاقتناء .