مقبس TP-Link HS100 الكهربائي, أداتك لتحويل أجهزتك المنزلية لأجهزة ذكية! - عرب هاردوير

تشهد صناعة الأجهزة الكهربائية تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية, ليس فقط عن طريق تحسين وظائف تلك الأجهزة بل أيضاً من خلال تحويلها من أجهزة كهربائية تقليدية إلى أجهزة ذكية. هذا التطور يمكن ملاحظته بشكل كبير على الأجهزة المنزلية حيث أصبحنا نشاهد أجهزة تلفاز ذكية, ثلاجات ذكية, غسالات ذكية, أجهزة طهي ذكية, أنظمة إضاءة ذكية وحتى دورات مياه ذكية. تكمن المشكلة الرئيسية في انتشار تلك الأجهزة الجديدة وامتلاك المستخدمين لها هو سعرها المرتفع خاصة مع مقارنتها مع الأجهزة التقليدية. لحسن الحظ هذه المشكلة لم تعد عائق أمام الحصول على أجهزة منزلية ذكية حيث يمكن الآن للجميع التمتع بأجهزة منزلية ذكية دون دفع مقابل مادي كبير بفضل مقبس الكهربائي “الفيشة” من تي بي لينك “TP-Link WIFI Smart Plug HS100” الذي يتيح تحويل الأجهزة المنزلية التقليدية إلى أجهزة ذكية.

مقبس TP-Link WIFI Smart Plug HS100 الكهربائي

يتيح مقبس تي بي لينك الكهربائي تحويل الأجهزة المنزلية المتصلة به إلى أجهزة منزلية ذكية يمكن التحكم بها تماماً وكأنها جهاز منزلي ذكي من خلال ربط المقبس بشبكة WIFI المنزلية والتحكم بها إما من هاتفك الذكي أو من خلال أجهزة HUB المنزلية الذكية, وفي السطور التالية سنناقش معكم أبرز مميزات هذا المقبس الذكي.

التحكم في الأجهزة المنزلية أينما كنت

يتيح TP-Link WIFI Smart Plug HS100 القدرة لمستخدميه التحكم في أجهزتهم المنزلية من تشغيلها أو إيقافها من خلال التحكم بالمقبس عن بُعد من خلال اتصال المقبس الكهربائي بشبكة WIFI ومن ثم الإنترنت ليمكنهم من التحكم فيه من خلال تطبيق Kasa App على الهواتف الذكية أو أجهزة Hub المنزلية, فمثلاً إذا تركت منزلك دون أن تغلق إضاءة المنزل أو بعض الأجهزة المنزلية سيمكنك القيام بتلك الخطوة من هاتفك أينما كًنت.

ضبط مواعيد تشغيل الأجهزة تلقائياً

 tp-link_smart_plug_mini HS 100 - 2

لعل أبرز مميزات المنزل الذكي هو أنك لست بحاجة للقيام بكل العمليات الروتينية اليومية بنفسك بل يمكنك الاعتماد على ذكاء الأجهزة للقيام بها بدلاً منك. هذا الأمر يوفره TP-Link WIFI Smart Plug HS100 من خلال القدرة على ضبط مواعيد تشغيل وقفل الأجهزة المتصلة به فمع استخدامه يمكن ضبط مواعيد تشغيل وإغلاق الإنارة أو تحديد موعد تشغيل براد الماء عند استيقاظك, الأمر ذاته يمكن ضبطه مع الستائر الكهربائية, المكيفات وأي جهاز أخر يعتمد عمله على وقت محدد.

دعم أجهزة المنزل الذكي والمساعد الشخصي

يدعم TP-Link WIFI Smart Plug HS100 أجهزة المنزل الذكي والسماعات الذكية وعلى رأسها Amazon Echo و Google Assistant حيث يمكن ربطه بهم بسهولة والتحكم به من خلال الأوامر الصوتية دون حتى الحاجة لهاتف ذكي.

الحجم الصغير

لن يشغل مقبض HS100 الكهربائي الذكي أي مساحة عند تركبيه وتشغيله فهو صغير الحجم ولن تشعر به. أبعاد مقبض HS100 هي 10×7.7×6.6 سم وبورزن 131.8 جرام.

في رأي تجربة مقبس TP-Link الكهربائي تبدوا تجربة شيقة للاستخدام فتحويل أجهزتك المنزلية من أجهزة تقليدية إلي أجهزة ذكية سيغير بالتأكيد من حياتك اليومية بشكل كامل وسيغنيك عن القيام بالعديد من الهام اليومية الروتينية لتتمتع بالمزيد من الوقت من أجل راحتك واسسترخائك متحكماً في منزلك بضغط زر واحدة على هاتفك أو ببضعة كلمات فقط.