الرئيسية المقالات

كيف تؤمن ملفاتك بشكل كامل عن طريق بصمة الأصبع وبأسهل طريقة

إن كنت تفكر في كيفية تأمين وحداتك التخزينية ببصمتك، فـ Transcend Elite يوفر لك هذه الميزة على وحدات Transcend الشهيرة للتخزين!

من أهم ما يجب أن تفكر فيه عند شراء الأجهزة أو القطع الجديدة هو خدمة ما بعد البيع. هذه الخدمة قد تكون الضمان الخاص بها أو خدمات الدعم الفني لها. قد تكون بعض البرمجيات الزائدة التي تفيدك في إستخدام هذه الأجهزة أو هذه الوحدات. لكن من حسن حظك، إن فكرت في شراء وحدات تخزينية، فـ Transcend توفر لك كل هذا.

بعيداً عن خدمات الضمان والدعم الفني، البرمجيات الزائدة تعتبر عنصر مهم للغاية في دورة حياة منتجات Transcend من أجل أريحيتك وأمانك. هذا ما توفره الشركة المصنعة لك من خلال برمجياتها المختلفة والمتنوعة. لكن لن نناقش كل هذه الأدوات التي توفرها لنا لأننا معنيين بشأن أداة واحدة فقط اليوم.

Transcend

ما هو تطبيق Transcend Elite ؟

تطبيق Transcend Elite ما هو إلا برنامج يقوم بالعمل لإدارة البيانات بشكل مكثف على منصات الـ macOS، Microsoft Windows والـ Android. تم تطوير هذا التطبيق في الأساس من أجل منتجات الـ SSD الخارجية، وحدات JetFlash من الفلاشات والهارد ديسك الخارجي StoreJet الشهير.

Transcend Elite

هذا البرنامج شهد العديد من التحديثات التي ساعدت على ترسيخه كأداة مهمة لمن يمتلك هذه القطع بالذات من أجل تأمين نفسه بشكل سهل وقوي. ليس هذا فقط، بل وظائفه تضمنت المساعدة على التعديل والعمل على الملفات من أجل نقلها إلى الجهاز المستضيف، البحث عن الملفات بشكل مبسط على هذه الوحدات، مشاركة الملفات الخاصة بك على العديد من المنصات السحابية للحفاظ عليها، تشفير الملفات الخاصة بك وإغلاق هذه الوحدات حتى تقوم أنت بإستخدامها.

ما هي الطفرة الجديدة في هذا التطبيق الذي تجعله هاماً لكل من يستخدم وحدات Transcend ؟

التأمين أصبح مضاعفاً مع التحديث الجديد والذي شد إنتباهنا للحديث عنه قليلاً اليوم. لسوء حظ البعض، فكلمات السر لم تظل معدل الأمان الأفضل بالنسبة لهم. قد تقوم بمشاركة كلمة السر أو تتشابه مع أحد حساباتك التي تشاركها مع شخصٍ ما فتصبح بياناتك في خطر. كلمات السر أيضاً من السهل الحصول عليها بشكل أو بأخر إن تم سرقة هاتفك ووحدة التخزين الخاصة بك.

لكن من حسن الحظ، صار تطبيق Transcend Elite قادراً على تأمين وحداتك التخزينية من خلال بصمة إصبعك. لن يستطيع أي شخص الدخول على ما تمتلك إن قام بتوصيل هذه الوحدات بهاتفك أو إن قام بوضع هذه الوحدات في هاتفٍ أخر. هذا بسبب أن برنامج Transcend Elite هو نقطة الوصل الوحيدة بين هذه الوحدات والهواتف الذكية ولن يجد السارق حلاً أخر للدخول على هذه الملفات.

أما إن فكر أحدهم في وضع هذه الوحدات في أجهزتهم مهما كانت، فملفاتك مشفرة. لن يستطيع العمل معها بأي شكل من الأشكال إلا عندما يضع كلمة السر الخاصة بالوحدة على أجهزة الكمبيوتر أو بصمتك وكلمة السر على هاتفه بعد تثبيت التطبيق على هاتفه من الأساس.

الوحدات التي تقوم بدعم هذا الأمر هي الوحدات التالية:

كيف يتم هذا الأمر على الهواتف الذكية؟

Transcend

بكل بساطة، يتم تحميل التطبيق من خلال المتجر. من هنا سنبدأ رحلتنا البسيطة سريعاً مع هذه الوحدة. عند توصيل هذه الوحدة وتأكيد ملكيتها الخاصة بك، ستطلب منك أن تقوم بوضع كلمة مرور مخصصة لها من أجل الفتح والغلق. 

Transcend Fingerprint

بعد القيام بوضع هذه الكلمة، ستكون قادراً على تعيين بصمة الإصبع الخاصة بك لكي تكون وسيلة أخرى لفتح هذه الوحدة أو إغلاقها بشكل كامل حتى تقوم بإستخدام بصمتك أو كلمة المرور مرة أخرى.

بعد القيام بهذه الخطوات، يمكنك فتح أو غلق وحدة التخزين الخاصة بك بشكل كامل لمنع إستخدامها إلا من خلالك.

من المزايا الأخرى…

 يمكنك أيضاً أن تقوم بتشفير هذه الوحدة من خلال تشفير AES-256 الشهير والذي يعتبر من أفضل أساليب التشفير الشهيرة. بالإمكان القيام بعمل نسخ إحتياطية ونقل محتويات الوحدة إلى الأجهزة التي تتوافق مع تطبيق Transcend Elite والتي ذكرناها بالأعلى أيضاً.

ذكرنا أيضاً إمكانية الرفع على المنصات السحابية التي تدعمها هذه الوحدات في الوقت الحالي. هذه المنصات هي Dropbox و Google Drive الشهيرة. تذكر أيضاً أن وحدات Transcend تأتي بضمان طويل وخدمة ممتازة لما بعد البيع، وهذا التطبيق يعطيك سبب أخر للتفكير في شراء هذه الوحدات التخزينية الرائعة.