القائمة
كانونيكل تطلق النسخة 12.04 من نظام تشغيل أوبنتو

كانونيكل تطلق النسخة 12.04 من نظام تشغيل أوبنتو

منذ 10 سنوات - بتاريخ 2012-04-26

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

coverأطلقت شركة Canonical اليوم, 26 أبريل 2012, النسخة النهائية 12.04 من نظام التشغيل Ubuntu, تحمل الاسم الرمزي Precise Pangolin.

 

النسخة تحمل الاسم الرمزي Precise Pangolin, و هي نسخة دعم طويل الأمد LTS [Long Term Support], خمس سنوات.

ubuntu12.04-unity

النسخة تحمل الكثير من التحسينات و الإضافات, لعل أبرزها تعديلات واجهة التشغيل و من ضمنها HUD [Heads Up Display] التي تمكن المستخدم من ضغط زر Alt و البحث في أي نافذة عن أي شيء يتعلق بما كتبه, سواء داخل الملفات أو بأسماءها, بطريقة ذكية يسجل النظام فيها اختياراتك و "يتعلم" أفضل النتائج التي تبحث عنها.

hud

على الناحية التقنية, النظام مبني على Linux v3.2.14 Kernel, و هو قفزة كبيرة عن النسخة المستخدمة في 11.10, أبرز التحسينات    فيه كانت على أنظمة الملفات و الشبكيات, و دعم تقنية RC6 لمعالجات Intel Sandy Bridge.

و حدثت البرمجيات الأساسية فيه, مثل الحزمة المكتبية LibreOffice إلى النسخة 3.5.2. واجهة التشغيل GNOME إلى 3.4.1. مشغل    الموسيقى الافتراضي صار Rhythmbox و الذي يدعم متجر أغاني أوبنتو, Ubuntu One.

هذه النسخة, كما الإصدار السابق, يستخدم واجهة Unity كواجهة افتراضية يمكن للمستخدم أن يغيرها إذا أراد.

من بين التحسينات, Ubuntu Software Center, الذي يمكن شراء البرامج فيه من خلال PayPal, و يتضمن خياراً يتيح للمستخدم أن   يتلقى اقتراحات لبرامج تناسبه بناءً على البرامج التي يستخدمها و تفضيلاته.

يأتي النظام بنسخ مكتبية و أخرى موجهة نحو الخوادم, بمعمارية amd64 أو x86.

يمكن تحميل النظام من هنا بواجهة سهلة (و هنا القائمة الكاملة),

كما يمكن الاطلاع على قائمة التغييرات من هنا.

أضف تعليق (0)