القائمة

لعبة UFL..لعبة كرة القدم التي جرؤت على تحدي فيفا و PES نداً لند!

لعبة UFL..لعبة كرة القدم التي جرؤت على تحدي فيفا و PES نداً لند!

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-08-27

الجميع كان يتحدث عن منافس جديد سيظهر على ساحة ألعاب كرة القدم أخيراً لينتزع اللقب من فيفا و PES واليوم خلال معرض Gamescom، تم الكشف بشكل رسمي وقاطع عن لعبة UFL..كأول لعبة كرة قدم جديدة قادمة لمجابهة كل من فيفا و PES بالفعل ولكن السؤال هو: هل ستنجح؟ وما هي المقومات أو العناصر التي يمكن أن تلعب عليها لتفعل ذلك؟

دعونا نتعرف أولاً على لعبتنا والتي تأتينا من المطور Strikerz، مطور جديد على الساحة يتألف من مجموعة من الشغوفين بألعاب الفيديو بشكل عام يرأسهم Eugene Nashilov والذي ذكر في بيان صحفي اليوم بأنهم يريدون أن يقدموا لعبة محاكاة لكرة القدم تخدم اللاعبين فقط، أي منهم وإليهم مستغلين في ذلك معرفتهم بالعناصر التي يود المحبون أن يروها في لعبة كرة قدم بشكل عام أي أن هذا الفريق يعي ما يفعله جيداً والمفاجأة كانت في كون اللعبة تحت التطوير لمدة خمس سنوات كاملة دون أن يعلم أحد عنها شيئاً.

بحسب زعم Strikerz فهم يودون تقديم تجربة ثورية على هذا النوع من الألعاب مع التركيز على عامل الـ Fair To Play أو اللعب العادل من خلال إنخراط اللاعبين في دوري كبير أونلاين سيتنافسون فيه ضد بعضهم بالإستناد فقط على المهارة دون أي عنصر آخر وبدون أي عناصر ادفع لتربح أو عوائق مادية.

في عالم UFL، ستتمكن من اللعب بأكثر من 5000 لاعب حقيقي مُرخص في اللعبة مع إمكانية بناء فريقك من الصفر بجانب التنافس مع بقية اللاعبين كما قلت على أسس مهاري بحت لتحديد الأفضل ولهذا تعاقدت Strikerz مع InStat لجلب نظام تقييمي وإحصائي يقوم بتقييم أداء كل لاعب بجانب التعاون مع FIFPRO لأجل الحصول على التراخيص اللازمة.

أخيراً، لا يوجد ميعاد إصدار محدد للعبة ولكنها مطورة بفضل محرك Unreal Engine وهي نقطة يجب أن تجعلك مهتم الحقيقة وهنا نصل لمغزى أسئلة بداية المقالة، هل تتمكن UFL من التنافس بجدية ضد عمالقة مثل PES وفيفا؟

حتى الآن، نحن لا نعلم تفاصيل اللعبة والعناصر التي ستتميز بها دوناً عن أي لعبة كرة قدم أخرى سوى نقطة اللعب النظيف والعادل ولكن يكمن نجاح UFL في اللعب على نقاط ضعف PES و فيفا، يمكنني القول أن الكثيرين ساخطين على فيفا بسبب طريقة المعاملات المالية المصغرة الفجة، فكرة الباكات التي صارت إدماناً، اللعب الغير المنطقي المعتمد على سكربتات والتغييرات الطفيفة التي تطرأ مع كل جزء في مقابل 60$ كل سنة وغيرها..!

لذا أعتقد بأن بتركيز UFL على نقطة أنها لعبة مجانية فاستطاعت بذلك جذب الأنظار ناحيتها بسهولة تماماً مثلما فعلت eFootball أو PES سابقاً لتبقى المنافسة مشتعلة بين الإثنين حتى نعرف تفاصيل أكثر عنهما ولكن بحسب ما قالته eFootball فستتحول لكونها لعبة خدمية يتم دعمها بمحتوى مدفوع مستمر وهي الثغرة التي يمكن لـ UFL إستغلالها..

لذا من ناحية، إن لعبت UFL أوراقها جيداً، فيمكنها الحصول على بقعتها من الضوء، قد لا تنجح في التغلب على عملاق مهيمن مثل فيفا، هذا سيأخذ وقتاً طبعاً ولكن البداية لن تكون سيئة وفي النهاية، المنافسة لن تضرنا بل على العكس، ستجبر كل طرف على لعب كل كروته بدون تردد لنبقى نحن المستفيدين في النهاية..

ماذا عنكم؟ شاركونا رأيكم عن لعبة UFL!

أضف تعليق (0)

ذات صلة