الرئيسية المقالات

دليل شامل وكامل لكي تتمكن من البناء داخل لعبة البقاء Valheim.

كيف تبني منزل بشكل صحيح ومتين في نفس الوقت داخل لعبة Valheim.

البناء هو الهدف الأسمى والرئيسي داخل لعبة Valheim فأنت تقوم بتجميع الموارد وتصنع الأدوات لكي تقوم ببناء المنزل الأفضل داخل اللعبة وبالطبع كلما استخدمت المزيد من الأدوات والموارد كلما تمكنت من بناء منازل أفضل.

لكن عملية البناء في Valheim تختلف كثيراً عن باقي ألعاب البقاء لأنه يحكمها بعض الأفكار التي يجب الالتزام بها للوصول إلى البناء الأفضل، واليوم سنتعرف على بعض النصائح والمعلومات التي تحكم عملية البناء داخل اللعبة.

تحدثنا في وقت سابق عن النصائح العامة التي يحتاجها أي لاعب خلال الأيام الأولى داخل عالم اللعبة، وأحد هذه النصائح كان عدم الاهتمام بجودة المنزل الأول لأن الأمر سيكون مُجهد جداً مع عدم امتلاك الأدوات اللازمة، أما دليل اليوم فهو مخصص للمنزل الثاني لك داخل اللعبة والذي من المفترض أن يكون منزل جيد إلى حد كبير تبدأ منه وبعد ذلك يمكنك توسعته في أي وقت.

ترابط البناء.

أول ما يمكن ملاحظته أن البناء له قدرة تحمل وهذه القدرة هي التي تجعله قادراً على الصمود أمام العواصف والشتاء، وإذا كان ترابط البناء سيئ ستجد أنه يتعرض للضرر بعد العواصف أو الشتاء و يتعين عليك القيام بإعادة إصلاحه كلما تعرض لظروف طقس سيئة.

ولكي تتجنب هذه المشكلة يجب أن يخلو البناء من أي قطعة حمراء وإذا كنت تتسائل عن معنى القطعة الحمراء فهي النقطة التالية التي سنتحدث عنها الآن.

مؤشرات الألوان.

أثناء عملية البناء ستلاحظ وجود العديد من الألوان التي تتغير بها القطعة التي تريد بنائها وهذه الألوان لها مدلول هام جداً يساعدك على فهم درجة ترابط البناء وإذا كنت تعمل بشكل صحيح أم لا.

اللون الأزرق.

إذا كانت القطعة ملونة بلون أزرق فهذا يعني أن القطعة متصلة بالأرض بشكل مباشر وهو أقوى نوع من أنواع الدعم لأن القطعة ستكون مرتكزة على الأرض، لذلك حاول دائماً أن تكون أساسات البناء باللون الأزرق أي مرتكز على الأرض.

اللون الأخضر الغامق.

إذا كنت تقوم بوضع قطعة بناء وكان لونها أخضر فهذا يعني أن القطعة يتم توصيلها بقطعة بناء أخرى ولكن بشكل صحيح تماماً، على سبيل المثال إذا كان لدينا عامود أزرق متصل بالأرض وأنت الآن تقوم بوضع جدار على هذا العامود فمن المفترض أن يكون لون الجدار أخضر غامق لأنه مرتكز على قطعة قوية.

أخضر فاتح، أصفر، برتقالي.

هذا هو تدرج الألوان من حيث المتانة فمثلاً الأخضر الفاتح معناه أن القطعة التي تم وضعها ليست في أفضل أحوالها ولكن في نفس الوقت ليست سيئة، أما إذا كانت قطعة البناء لونها برتقالي فهذا معناه أن هذه القطعة ليست مدعومة بأي شكل من الأشكال و تتعرض للضرر إذا واجهت طقس سيئ، وكذلك لا يمكن الاستمرار في وضع المزيد من القطع عليها.

لون أحمر بعد برتقالي أو أصفر.

إذا كنت تقوم بالبناء ووجدت أن القطعة التي تريد وضعها لونها أحمر والقطعة المتصلة بها لونها برتقالي أو أصفر، فهذا يعني أن هذه القطعة لا يمكن وضعها هنا أصلاً وبمجرد بنائها ستقع على الأرض لأنها غير مدعومة بشكل جيد.

لون أحمر بعد أخضر.

هذه النقطة مختلفة تماماً عن المثال السابق حيث تجد أن القطعة التي تريد وضعها لونها أحمر على الرغم من أن القطعة الأساسية لونها أخضر غامق، وهذا يعني أن البناء يمكن وضعه ولكن يوجد عائق وفي أغلب الأوقات يكون هذا العائق هو الشخصية نفسها التي تلعب بها ويمكنك التحرك قليلاً حتى تجد اللون تغير من الأحمر وتتمكن من وضع القطعة التي تريدها.

تمهيد الأرض للبناء في Valheim.

قبل أن تفكر في بناء منزلك الأساسي يجب أن تقوم بتمهيد الأرض التي تقوم بالبناء عليها حيث يجب أن تكون الأرض مستوية لكي تتمكن من بناء المنزل بشكل متناسق.

لكي تقوم بتمهيد الأرض يجب أن يتوافر لديك أداة الـ Hoe وأداة الـ Antler Pickaxe، حيث يتم استخدام الـ Antler Pickaxe لتكسير الأرض وجعلها كلها على منسوب واحد تقريباً.

لكن بعد استخدام هذه الأداة ستجد أن الأرض أصبحت على نفس المستوى ولكن ليست مستوية وهنا يأتي دور أداة الـ Hoe التي يتم استخدامها لتسوية الأرض تماماً وجعلها سطح مستوي لا يوجد به الكثير من التقلبات.

وضع الأساس.

إذا كنت تُريد بناء متناسق يجب عليك أن تضع الأساس أولاً مثل أي نوع بناء في العالم الواقعي، ولكن الأساس في هذه اللعبة مختلف قليلاً عن العالم الواقعي فنحن لا نضع أساس تحت الأرض ولكن نضع أساس على سطح الأرض نفسها.

الأساس في Valheim هو الـ Pole ويمكنك بناءه عن طريق الخشب فقط، كما يوجد بشكل عمودي وأفقي، والآن يجب عليك وضع الأساس على الأرض بحيث يغطي مساحة المنزل الذي تريد بناءه وبعد ذلك يمكنك بناء العامود الرأسي على القاعدة التي قمنا بوضعها.

في هذه المرحلة يجب أن يوجد لديك هيكل المنزل المبني من العواميد فقط، والآن كل ما عليك فعله وضع الجدران التي تريدها والأرضية والأبواب بين هذه العواميد.

الصورة تعتبر مثال بسيط على هذه العملية حيث قمت ببناء مكعب من العواميد والآن يمكن وضع الجدران بين هذه العواميد وأيضاً يمكن وضع السقف ولكن كما نرى الجدار ليس متناسق بسبب عدم تمهيد الأرض ووجود مستويات مختلفة من الأرض.

لا تنسى الأبواب والنوافذ.

إذا كنت مبتدي في ألعاب البناء ستشعر دائماً أن المبنى الخاص بك شكله غير مناسب وغالبا السبب يكون عدم تذكر النوافذ وهو الأمر الذي ينتج عنه بناء كئيب الشكل قليلاً.

أثناء البناء لا تنسى وضع أماكن مفتوحة في الجدران لكي تعمل وكأنها نوافذ في اللعبة ويمكن وضع سقف من الخارج على هذه الفتحات لكي تعطيك شكل جيد، أيضاً حاول أن تكون النوافذ على نفس الصف تقريباً لأن الشكل لن يكون جيد إذا تم وضع النوافذ بشكل عشوائي.

إذا كان المنزل كبير الحجم يمكنك إضافة أكثر من باب كأن يكون لديك بوابة رئيسية وباب أخر جانبي أو خلفي، أيضاً تذكر أن المنزل يحتاج دائماً منطقة محيطة وهي التي قد تكون حديقة صغيرة أو حتى أرضية خشبية حول المنزل.

استخدام السلالم.

إذا كنت تريد بناء منزل مكون من أكثر من طابق يجب عليك العمل على ارتفاع كبير نسبياً، ولكي تقوم بهذا الأمر يمكنك استخدام السلالم بشكل مؤقت بحيث ترتفع لتكون في مستوى الطابق الجديد وتتمكن من بنائه.

أيضاً لا تنسى قبل أن تضع أرضية الطابق الثاني أن تقوم بوضع أساس أفقي مثل الذي قمت بوضعه تماماً على الأرض وهذه المرة سيكون الأمر سهل لأنك تمتلك دليل على الأرض وتمتلك عواميد رأسية تحمل عواميد الدور الثاني.

المدخنة ضرورية في Valheim.

بالطبع بعد أن تقوم ببناء منزلك ستفكر بوضع النيران داخله للحصول على التدفئة وأيضاً طهو الطعام ولكن إذا فعلت هذا الأمر داخل منزلك المغلق ستجد أن الدخان انتشر بالمنزل وتسبب في ضرر للشخصية.

الحل السهل هو أن تضع النار خارج المنزل بجوار الجدار موازي للسرير حتى تبعد عن الدخان وفي نفس الوقت تصل التدفئة إلى السرير، ولكن الحل الصحيح هو أن تصنع مدخنة داخل المنزل ويمكنك بنائها داخل الجدار عن طريق تحويط النيران بمجموعة من الجدران الصغيرة.

حسناً، كانت هذه أبرز النصائح التي تحتاجها لبناء منزلك الأساسي داخل لعبة Valheim، أخيراً لا تنسى عزيزي القارئ أن تشاركنا في التعليقات أي دليل تحتاجه في اللعبة.