في مارس ستضطر لقضاء الأسبوع الأول في خوض أحداث العناوين الكلاسيكية المفضلة لك في السنوات الماضية، أو التطرق للمنافسات الجماعية في ألعابك المفضلة، حيث تبدأ الإثارة الحقيقية في الأسبوع الثاني تقريبا، مع مجموعة من الألعاب الجديدة والمعاد إصدارها بشكل مختلف والتي نتعرف عليها بالتفصيل في هذا تقرير ألعاب شهر مارس 2021 لنكمل معكم ما بدأناه وما عودناكم عليه.

يمكننا اعتبار ألعاب شهر مارس عادية أو ليست بالجلية فيما نعتقد أنه هدوء ما قبل العاصفة.

Apex Legends

  • تاريخ الإصدار: 9 مارس
  • الأجهزة: Nintendo Switch

أحد أبرز ألعاب المعارك الملكية (Battle Royale) الصادرة في السنوات الماضية، حيث تمكنت في فترة وجيزة من منافسة أبرز إصدارات هذا النوع وتحطيم العديد من الأرقام القياسية وتحقيق أرباح مهولة لشركة EA وهو ما يفسر التحديثات المستمرة للعبة والمحتوى الجديد بشكل دوري.

مؤخرا تم الكشف عن مساحة اللعبة لجهاز Switch من خلال متجر eShop، حيث يحتاج أي لاعب لمساحة شاغرة تقدر بـ15.2 جيجابايت لتجربة اللعبة المجانية، مما يتطلب بطبيعة الحال بطاقة micro SD، في حين أن بيانات اللعبة تؤكد ضرورة امتلاك مساحة شاغرة تقدر بـ30 جيجابايت لتحميلها على المنصة.

اللعبة ستنطلق يوم 9 مارس، و قد أوضح المطور أن وضع لعبة بحجم Apex Legends وتفاصيلها في جهاز محمول في النهاية أمر شاق و قد كلفه الكثير من الجهد و الوقت لموازنة تلك المعادلة التي طالما أردنا رؤيتها وقتاً ما ، و قد أكد الإستوديو أنه أضاف بعضاً من لمساته على نسخة الـ Switch لتتكيف مع أوضاع الجهاز الداخلية و الخارجية أيضاً.

Crash Bandicoot 4: It’s About Time

Crash Bandicoot 4 It's About Time Toys For Bob مراجعة
  • تاريخ الإصدار: 12 مارس
  • الأجهزة: PS5, Xbox Series X/S, Switch

نفس المغامرة المثيرة التي حصلنا عليها في العام الماضي ولكن هذه المرة تظهر في أبهى صورها بفضل الإصدار المخصص لمنصات الجيل الجديد.

ما الجديد في تلك النسخة؟ نفس المزايا التي تأتي مع أي إصدار مخصص لمنصات الجيل التاسع، بدءًا من دعم 4K الأصلي الذي يستهدف 60 إطارًا في الثانية وصوت ثلاثي الأبعاد محسّن، بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا يد تحكم PS5 الجديدة حيث المشغلات التكيفية وردود الفعل اللمسية المذهلة.

Tales from the Borderlands

  • تاريخ الإصدار: 24 مارس
  • الأجهزة: Nintendo Switch

المغامرة السردية المحبوبة التي تحركها الاختيارات عبر عالم بوردرلاندز قادمة قريبا لجهاز Switch، حيث تقع قصتها بين أحداث Borderlands 2 و Borderlands 3، تشكل اختياراتك هذه الحكاية لتحصل على مغامرة خاصة بشكل فريد، مع الكثير من العواقب غير المتوقعة التي تتراوح ما بين الكوميديا والدراما.

كل خيار تتخذه يدفع بالقصة إلى الأمام ، مما يتيح لك تخصيص رحلتك وتشكيل علاقاتك بالشكل الذي تراه مناسبًا، كذلك توفر اللعبة فرصة عبور المسارات مع الوجوه المألوفة من سلسلة Borderlands، والتعرّف على أصدقاء جدد مثل شقيق Rhys فون وأخت Fiona الذكية ساشا.

It Takes Two

it takes two
  • تاريخ الإصدار: 26 مارس
  • الأجهزة: PC, PS4, Xbox One

العنوان الأضخم والأكثر ترقبا في شهر مارس، حيث يأتينا من "جوزيف فارس" أحد أبزر المطورين على الساحة والذي قدم لنا سابقا مغامرات لا تنسى سواء في Brothers: A Tale of Two Sons أو A Way Out، ويعود هذه المرة في مغامرة تعاونية ثالثة تعد بالكثير من اللحظات التي لا تنسى.

قم بدعوة صديق للانضمام مجانًا للعبة والعمل معًا عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من التحديات، في حين تركز القصة على والدي طفلة صغيرة تعاني من مشاكل عسكرية، ونتيجة لهذا فهذه الفتاة تصنع دميتين بناءً على شخصية والديها ويتحكم فيهما اللاعب، إذا كانت A Way Out and Brothers: A Tale of Two Sons هي مؤشر، فتوقع بعض الأفكار المستوحاة منها، أكد “فارس” بالفعل أن هذه ستكون لعبة منصات ومغامرات مثيرة للاهتمام.

Monster Hunter Rise

monster hunter rise
  • تاريخ الإصدار: 26 مارس
  • الأجهزة: Nintendo Switch

مرة أخرى تعود سلسلة كابكوم الغنية عن التعريف لموطنها الأصلي عبر منصات نينتندو بعد مغامرة ناجحة بكل المقاييس على المنصات الرئيسي في إصدار World، هنا نشهد عودة Palicoes في دور أكثر شمولاً، إلى جانب الإعدادات الجديدة والشخصيات والوحوش، تتميز Monster Hunter Rise أيضًا ببعض الآليات الجديدة، يستطيع The Fairy Claw كما أطلقت عليه الشائعات، بالتصارع حتى في الجو للوصول إلى الأماكن البعيدة، يمكنك أيضًا تسلق الجدران والجري بدون توقف.

من حيث القدرات يبدو من الممكن استخدام المخلب لتغيير الاتجاه في الجو، وتجنب الهجوم بصعوبة وبالطبع، هناك وحش رائد جديد للقتال، بينما جاء في وصف العنوان عبر الموقع الرسمي "تقع الأحداث في أرض قرية كامورا المستوحاة من النينجا، استكشف النظم البيئية المورقة وحارب الوحوش المخيفة لتصبح الصياد المطلق. لقد مر نصف قرن منذ وقوع الكارثة الأخيرة، لكن وحشًا جديدًا مرعبًا أطل برأسه ويهدد بإغراق الأرض في الفوضى مرة أخرى".

اصطاد بمفردك أو مع الأصدقاء لكسب مكافآت يمكنك استخدامها لصنع مجموعة كبيرة من الأسلحة والدروع، ستضيف أنظمة اللعب الجديدة تمامًا مثل "Wire Action" طبقات جديدة ومثيرة للقتال القوي الذي تشتهر به السلسلة، كذلك سواء كنت في المنزل أو أثناء التنقل أو عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، ستكون دائمًا على استعداد لمطاردتك التالية دون توقف.

Tony Hawk’s Pro Skater 1 and 2

  • تاريخ الإصدار: 26 مارس
  • الأجهزة: PS5, Xbox Series X/S

قم بالدوران وتنفيذ الحركات الاستعراضية عبر أعظم المستويات في تاريخ ألعاب التزلج حيث تصل Tony Hawk’s Pro Skater 1 and 2 إلى منصات الجيل الجديد ابتداءً من 26 مارس، نعم هي نفس النسخة الخاصة بأجهزة الجيل السابق ولكن مع تعديلات عديدة للاستفادة من مزايا أجهزة الجيل التاسع.

هنا يمكنك إظهار قدراتك في طور Tours، أو الوضع الوظيفي المعاد تصميمه، أو أكشف عن نفسك في أوضاع اللعب الفردي مثل Single Session و Free Skate، كذلك يمكنك اختبار مهاراتك ضد المتزلجين الآخرين في المنافسات الجماعية التي تتميز بنظام تنافسي جديد عبر الإنترنت مع قوائم تشغيل منسقة ولوحات صدارة مرتبة.

تعمل اللعبة على الجيل الجديد بسرعة 120 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل أو 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K الأصلية، كذلك تقدم مستويات تنبض بالحياة باستخدام ظلال ديناميكية أكثر حدة وانعكاسات دقيقة، بالإضافة إلى قوام محسّن.

مجموعة The Kingdom Hearts

Kingdom Hearts 3 Tangled Disney rapunzel PS4 Xbox one
  • تاريخ الإصدار: 30 مارس
  • الأجهزة: PC

تقدم Square Enix سلسلة Kingdom Hearts إلى الحاسب الشخصي لأول مرة من خلال شراكة حصرية مع متجر Epic Games، وتشمل المجموعة ألعاب Kingdom Hearts HD 1.5 + 2.5 Remix و Kingdom Hearts HD 2.8 Final Chapter Prologue و Kingdom Hearts 3 (مع إضافة Re Mind القابلة للتجميل) و Kingdom Hearts Melody of Memory.

هناك عنوانين في تلك القائمة عبارة عن مجموعات من ألعاب Kingdom Hearts، حيث تتضمن Kingdom Kingdom Hearts HD 1.5 + 2.5 Remix المتاحة بسعر 50 دولار الألعاب التالية:

  • Kingdom Hearts Final Mix
  • Kingdom Hearts Re:Chain of Memories
  • Kingdom Hearts 358/2 Days (HD remastered cinematics)
  • Kingdom Hearts II Final Mix
  • Kingdom Hearts Birth by Sleep Final Mix
  • Kingdom Hearts Re:coded (HD remastered cinematics)

بينما تتوافر Kingdom Hearts HD 2.8 Final Chapter Prologue بسعر 60 دولار وتتضمن الألعاب التالية:

  • Kingdom Hearts Dream Drop Distance HD
  • Kingdom Hearts 0.2: Birth by Sleep – A fragmentary passage –
  • Kingdom Hearts χ Back Cover (movie)

في حين يبلغ سعر كل من Kingdom Hearts 3 و Kingdom Hearts Melody of Memory على الحاسب 60 دولار.

Disco Elysium: The Final Cut

Disco Elysium
  • تاريخ الإصدار: 30 مارس
  • الأجهزة: PC, PS4, PS5

تم إصدار Disco Elysium في عام 2019، وبدأت في حصد الجوائز، حيث فازت اللعبة بجوائز في The Game Awards و DICE و GDC و BAFTAs بينما تم الإعلان في الفترة الماضية عن إصدار The Final Cut للأجهزة المنزلية لأول مرة وللحاسب الشخصي، وبحسب تصريحات فريق تطوير، يعتبر هذا الإصدار المثالي من اللعبة والذي رغب المطور في إطلاقه من البداية عندما بدأت عملية التطوير في 2014.

Disco Elysium ليست لعبة أر بي جي تقليدية، إنما أقرب إلى ألعاب pen-and-paper بدون قتال، حيث يتم اتخاذ القرارات من خلال الحوار والتحقق من المهارات، ويأحذ اللاعبون دور المحقق الذي لا يتذكر ماضيه ولكن تم تكليفه بجريمة قتل غامضة.

 اللغز نفسه هو تقريبا ثانوي لاختيارات اللاعب في القصة، حيث يمكنك تحديد نوع الشخص الذي أنت عليه، وهذه القرارات ترسل المحقق وسياسته الشخصية إلى أحد المسارات الأربعة الرئيسية: الشيوعية أو الفاشية أو الأخلاقية أو الليبرالية المتطرفة.

على عكس اللعبة الأصلية الصادرة قبل عامين، تقم النسخة الجديدة أحداث وقصص وشخصيات ومشاهد تظهر لأول مرة، بالإضافة إلى تعليق صوتي كامل باللغة الإنجليزية.

ربما لا يحفل شهر مارس بالعديد من الإصدارات الضخمة، ولكنه يقدم فرصة مثالية لخوض أحداث باقة من أفضل العناوين الصادرة في السنوات الماضية، ما هي اللعبة الأكثر ترقبا بالنسبة لك في مارس؟ ننتظر إجاباتكم في خانة التعليقات أدناه.