تابعنا على مدار الأيام الماضية فعاليات الأسبوع الثاني من دوري الأبطال التابعة لبطولة كأس العرب الموسم الثاني ، وكانت المواجهات حماسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

نظام بطولة كأس العرب الجديد يضمن تقديم مواجها على درجة عالية جداً من المنافسة والجودة من اليوم الأول، لأن البطولة تم تقسيمها إلى عدة دوريات متفرقة.

من بين هذه الدوريات ما يعرف بإسم دوري الأبطال وهو يضم الفرق الثمانية الأولى من الموسم الأول من بطولة كأس العرب، وهذا يعني أننا نتابع مواجهات نارية من اليوم الأول للبطولة، على عكس نسخة العام الماضي التي بدأت تشتعل أجوائها بعد انتهاء مرحلة التصفيات الوطنية.

لذلك اليوم سنتعرف على نتائج مواجهات الأسبوع الثاني ونستعرض في النهاية جدول الترتيب الحالي وموقف الفرق الحالية.

مواجهات اليوم الرابع من الأسبوع الثاني لبطولة كأس العرب.

https://youtu.be/CnsDaRhR3kE

مباراة Siren ضد Knockout.

مازال يعاني فريق Siren البحريني من الأداء الباهت جداً وهو ما استمر في مواجهة الفريق السعودي العملاق Knockout.

إذا استعرضنا الروستر الخاص بالفريق السعودي سنجد أنه يضم مجموعة من أفضل اللاعبين العرب وأشهرهم على الساحة مثل Wufo، Cipher، Mimic و Monkey.

الفريق البحريني لم يتمكن من مسايرة الخبرة والمهارة الفردية الموجودة لدى الفريق السعودي، والمباراة كانت من جانب واحد تماماً لتنتهي بفوز الفريق السعودي بنتيجة عريضة جداً 36 لـ 14.

مباراة Summon Aery ضد Galaxy Racer.

الفريق الإماراتي Galaxy Racer أو ما يعرف إختصاراً بإسم GXR تمكن من تدعيم صفوفه بشكل رائع خصوصاً بعد أن قام بضم اللاعب Paralyzee في دور السابورت.

أما الفريق اللبناني فهو يقدم أداء متوسط إلى حد ما ولكن يظهر فارق المهارة دائماً كلما واجه فريق أشهر أو ذو خبرة أعلى.

هذه المباراة لم تكن مباراة سهلة ولكنها شهدت تألق اللاعب Kevd الذي كان يلعب بشخصية سيرافين لتنتهي المباراة لصالح الفريق الإماراتي GXR.

مباراة Fox Gaming ضد Cut Esports.

هذه المباراة كانت المباراة الأهم في اليوم الرابع من مواجهات دوري الأبطال، لأنها كانت بين الفريق المغربي صاحب الأرقام الأفضل من نسخة العام الماضي وفي الجانب الأخر لدينا الفريق الأردني الذي فاز بكل المواجهات خلال نسخة العام الجاري من البطولة.

الفريق الأردني Cut Esports يقدم لنا أداء رائع هذا العام غير متوقع على الإطلاق وهو ما حدث بالفعل في المباراة التي كانت متساوية تقريباً طوال أحداثها.

لكن في النهاية دارت معركة كبيرة حول التنين انتهت بفوز فريق Fox Gaming ليتمكن من إنهاء المباراة بنتيجة 22 لـ 15 ولكن هذا الفارق في عدد القتلات كان مصدره المعركة الأخيرة فقط.

مباراة Anubis ضد Armoured Brothers.

تابعنا في هذه المباراة مواجهة البطل المصري والبطل التونسي، وخلال المباراة شاهدنا عدم تركيز من لاعب الخط العلوي لفريق أنوبيس ماجد، فقد لاحظنا تركيز الفريق السعودي على هذا الخط بالتحديد، ومع ذلك ماجد لم يلعب بأي شكل دفاعي واستمر في منح الأموال المجانية للفريق التونسي.

طوال المباراة شاهدنا تألق اللاعب Revenge في الخط العلوي للفريق التونسي حيث كان يلعب بشخصية أيريليا، وكذلك شاهدنا تألق اللاعب X1core على شخصية جينكس.

ومع نهاية المباراة خسر فريق أنوبيس معركة التنين ليمكن الفريق التونسي من تحقيق الفوز تاركاً علامات استفهام عديدة على أداء الفريق المصري حامل لقب بطولة كأس العرب للموسم الأول.

مواجهات اليوم الخامس من الأسبوع الثاني لبطولة كأس العرب.

https://youtu.be/mzLpf5-Rrys

مباراة Siren ضد Summon Aery.

هذه المباراة شهدت مواجهة بين الفرق متذيلة الجدول، ولكن الفريق اللبناني أظهر تفوق واضح، فقد تمكن الفريق اللبناني من حسم المباراة خلال 30 دقيقة بنتيجة 32 لـ 24.

إذا كنت تشعر أن النتيجة متقاربة، فالأمر لم يكن هكذا حيث أن القتلات التي يمتلكها الفريق البحريني كانت كلها لصالح لاعب الخط السفلي الذي كان يلعب بشخصية سميرة.

في الجهة الأخرى الفريق اللبناني كان يلعب بشكل متزن جداً والجميع يعرف دوره، كما أن الفريق كان مسيطر على كل المايكروز الخاصة بالمباراة وتمن من حصد جميع التنانين إلى جان البارون لينهي المباراة في النهاية بسهولة تامة.

مباراة Anubis ضد Cut Esports.

هذه المباراة كانت هامة جداً لأن كل فريق دخل إليها وهو يمتلك خسارة من اليوم الماضي وكل فريق يحتاج إلى تعويض نتائجة والفوز.

بالطبع مثل أي مباراة لأنوبيس شاهدنا تركيز من الفريق الأردني على اللاعب ماجد، ولكن الغريب أن ماجد نفسه اختار شخصية جانجبلانك التي لم نراه يلعبها كثيراً.

في المقابل كان يوجد سايلاس الذي عاقب جانجبلانك تماماً وقيده إلى أقصى حد لدرجة أن ماجد أصبح عبء كبير على الفريق المصري، لكن الفريق المصري أيضاً فكر بشكل أفضل وحاول أخذ أكبر عدد من المايكروز.

كلما كان يقوم الفريق الأردني بالهجوم على ماجد في الخط العلوي كان الفريق المصري يأخذ برج أو تنين أو أي شيئ أخر على الخريطة، كذلك المباراة شهدت تألق لاعب الخط السفلي لدى فريق أنوبيس Rinn الذي كان يلعب بشخصية تريستانا.

الجيد في الأمر أن الفريق المصري قرر ترك ماجد ليواجه مصيره ضد الفريق الأردني في كل مرة وركزوا على الاهتمام بباقي الخطوط وهو ما حدث بالفعل واستمرت المباراة لمدة 40 دقيقة كاملة لم يتمكن خلالها الفريق الأردني من حسم المباراة.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 40 كان جميع أعضاء الفريق المصري في أفضل حال حتى ماجد نفسه تمكن في النهاية من إحداث ضرر كبير جداً لتنتهي المباراة لصالح الفريق المصري بعد أداء ماراثوني.

مباراة Armoured Brothers ضد Galaxy Racer.

هذه المباراة هي أقل مباراة سنتحدث عنها، لأنه لا يوجد شيء نقوم بتحليلة سوى أن الفريق التونسي تمكن من هزيمة GXR بنتيجة 17 لـ 5 خلال 25 دقيقة فقط من عمر المباراة.

مباراة Knockout ضد Fox Gaming.

حسناً هذه المباراة شهدت اختيار غريب وغير متوقع، حيث قام لاعب الخط العلوي للفريق السعودي Wufo بإختيار شخصية ناسوس وهي شخصية نادراً ما نراها في كأس العرب أو غالباً هذه هي المرة الأولى التي نراه فيها.

تمكن Wufo من تحطيم فريق Fox حرفياً، فقط كان جدار صد وحائط منيع وفي نفس الوقت أحد مصادر الضرر الكبيرة جداً وبفضل ناسوس تمكن الفريق السعودي من حسم المباراة خلال 30 دقيقة بنتيجة 24 لـ 10.

مواجهات اليوم السادس والأخير من الأسبوع الثاني لبطولة كأس العرب.

https://youtu.be/DBp-EQKoy2M

مباراة Galaxy Racer ضد Cut Esports.

المباراة كانت بطيئة جداً وهادئة إلى أقصى حد ولكن في النهاية تمكن الفريق الإماراتي من تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي جعل الأسبوع سيئ جداً على الفريق الأردني الذي لم يتمكن من تحقيق أي فوز خلال الأسبوع الثاني من البطولة.

مباراة Anubis ضد Siren.

هذه المباراة كانت متوقعة بشكل كبير جداً للفارق الكبير بين الفريقين، ولكن الغريب فيها أن ماجد اختار شخصية Vayne ليلعب بها في الخط العلوي وهو أمر أول مرة نراه في البطولة وأول مرة نراه على ماجد.

الغريب في الأمر أن ماجد قدم مباراة نارية تحكم فيها وهيمن على الخط العلوي وكان مصدر إزعاج كبير جداً لأنه يلعب بشخصية Ranged ضد شخصية Melee، كذلك شهدت المباراة تألق داكراي في المنتف بشخصية سايلاس لتنتهي المباراة لصالح أنوبيس.

مباراة Knockout ضد Summon Aery.

مثل كل مباراة اليوم السادس، تمكن الفريق السعودي من هزيمة الفريق اللبناني بعد مباراة من جانب واحد تقريباً.

مباراة Fox ضد Armoured Brothers.

مفاجأة من العيار الثقيل حيث تمكن الفريق المغربي من الفوز بالمباراة بنتيجة 26 لـ 2 فقط في مباراة تحطم فيها الفريق التونسي وكأنه لم يحضر أصلاً.

نظرة على جدول ترتيب دوري الأبطال.

بطولة كأس العرب