لا شك أن الترفيه والتسلية في العصر الحالي تُعد أحد أهم أسباب الراحة التي يلجأ إليها الكثيرين في محاولة منهم لتخفيف أعباء وضغوطات الحياة المختلفة. وتختلف طبيعة الترفيه والطريقة التي يقوم البعض بالترفيه عن أنفسهم فيها من شخص لآخر، فعلى سبيل المثال قد يجأ البعض إلى منصات الألعاب المنزلية، في حين يذهب آخرون إلى الحواسيب المُخصصة للألعاب، ولكن هناك البعض يُحب دائماً العمل على الشاشات الكبيرة للغاية، والتي يتم تسميتها عادة بوسائل السينما المنزلية أو Home Cinema ، والتي بدورها تحتاج بالطبع إلى وسيلة عرض أو Projector يقوم بهذه العملية. ولأنها رائدة في هذا المجال، تقوم شركة BenQ في الوقت الحالي بتقديم العديد من الحلول الخاصة بها والتي تتميز كُل منها بمميزات خاصة تجعلها مناسبة لطبيعة عمل مختلفة، بل ومن الممكن أن تناسب أكثر من مهمة في نفس الوقت. لذا دعونا نعرف معاً ما الذي تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها ؟!!...

أجهزة BenQ المخصصة للترفيه والألعاب

ستحول أجهزة العرض TK700STi غرفتك إلى عالم ألعاب. حيث توفر تقنية GameMaestro الخاصة بـ BenQ زمن انتقال منخفض، كما إنها تعزز الإحساس السمعي البصري بوجود ألعاب RPG و SPG و FPS ، لتوفر بذلك تجربة ألعاب سينمائية ممتازة، وتقودك مباشرة إلى عالم اللعبة.

كما أنك ستتعمق في ألعاب الشاشات الكبيرة، حيث توفر أجهزة بروجيكتورBenQ Gaming Series  المخصصة للألعاب مرئيات سينمائية ذات أزمنة التأخير منخفضة تنبض بالحياة على الشاشة الكبيرة ، مما يطلق العنان لصور هائلة الجدوة والألعاب الواقعية.  وفي المقابل تتألق أجهزة عرض BenQ Home Entertainment Series حقًا عندما يجتمع الأصدقاء والعائلة لمشاهدة الأحداث الرياضية ، أو العرض الأول الساخن لفيلم ما، أو لممارسة الألعاب التعاونية ، مما يتيح لك بث مشاهد وأصوات مميزة في دفء وراحة غرفة معيشتك.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بهاتعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بهاتعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

في بعض الأحيان ، قد تُريد فقط الاسترخاء للاستمتاع بالألعاب أو مشاهدة الرياضة أو جلسة مشاهدة طويلة. لذا توفر سلسلة الترفيه المنزلي من BenQ مع دقة 4k حقيقية ودعم تقنية HDR مع معدلات السطوع العالية الحل الشامل للأُمسيات والتجمعات الهادئة مع الأصدقاء.  حيث توفر أجهزة BenQ من هذه السلسلة دعم تقنية HDR10 و HLG واللتان ستوفران جودة ألوان فائقة .

توفر هذه الأجهزة أيضاً ما يصل إلى 8.3 مليون بكسل وذلك بفضل دعم دقة 4K UHD والتي ستجعل مشاهدة البرامج أو المباريات والألعاب أكثر سهولة حتى ولو جلست بعيداً لتوفر راحة لعينك، أو  أردت ملاحظة أدق التفاصيل في المشاهد التي أمامك.

  وفوق كل ذلك، تعمل أجهزة العرض أو البروجيكتور من فئة الترفيه المنزلية بنظام Android TV وهو ما يعني قدرة الوصول إلى أكبر مكتبة ترفيهية مُتاحة. كما تتميز أجهزة عرض BenQ بواجهة سهلة الاستخدام ، وتوفر وصولاً سهلاً إلى متجر Google Play للاستمتاع الكامل مع العائلة.

 عملية التركيب الخاصة بهذه الفئة سهلة للغاية، وذلك لأن عملية الإعداد ستستغرق ثوانٍ فحسب، وهو ما يعني أنه يمكنك المشاهدة من أي غرفة.

بروجكتور الألعاب بينكيو TK700STi متوفر الآن في متجر عرب هاردوير: https://bityl.co/7bjH
ومتوفر أيضًا في مكتبة جرير: https://bityl.co/7bjL

أجهزة بروجيكتور BenQ الخاصة بالسينما المنزلية

توفر أجهزة CinePrime من BenQ تجربة سينيمائية فريدة من راحة منزلك، وهو الأمر الذي سيتناسب بشدة مع إجراءات العزل المنزلية الحالية في العالم. ويرجع هذا التميز للعديد من العوامل التي تميز هذه الأجهزة مثل التباين المثالي ، والألوان الواسعة والتفاصيل النابضة بالحياة، لتوفر بذلك تجربة فريدة من نوعها.

أحد هذه التقينات هي تقنية Cinematic Color، التي توفر مساحة الألوان DCI-P3 القياسية في الصناعة ، والتي طورتها SMPTE (جمعية مهندسي الصور المتحركة والتلفزيون) لتُضيف ألوانًا واقعية ومرئيات دقيقة. الجدير بالذكر أن شركة BenQ  هي العلامة التجارية الوحيدة التي تقدم تقرير معايرة فرديًا لكل جهاز عرض. وهذا يعني أن جهاز العرض الخاص بك سيصل جاهزًا لأفضل ليلة سينيمائية قمت بها حتى الآن.

ستوفر لك أجهزة العرض أو البروجيكتور الجديدة أيضاً تجربة عمق ألوان شديد الواقعية مع تقنيات HDR-PRO الحصرية من شركة BenQ، حيث يُضيف سطوع HDR وتخطيط درجات الألوان المحسّن مع تقنية Dynamic Iris عمقًا وواقعية للصور ، مما يعزز تفاصيل محتوى 4k للحصول على متعة مشاهدة لا مثيل لها.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

وفوق كل ذلك تستخدم أجهزة عرض BenQ CinePrime Series مصفوفة عدسات زجاجية بالكامل مكونة من 11 عنصرًا.  كما وتوفر بنية العدسة اختراقًا متزايدًا للضوء للحصول على أداء ألوان أفضل ووضوح أكبر ، مما يضمن أقصى قدر من المتعة.

وفوق كل ذلك، تعمل أجهزة العرض أو البروجيكتور من فئة الترفيه المنزلية بنظام Android TV وهو ما يعني قدرة الوصول إلى أكبر مكتبة ترفيهية مُتاحة. كما تتميز أجهزة عرض BenQ بواجهة سهلة الاستخدام ، وتوفر وصولاً سهلاً إلى متجر Google Play للاستمتاع الكامل مع العائلة.

 عملية التركيب الخاصة بهذه الفئة سهلة للغاية، وذلك لأن عملية الإعداد ستستغرق ثوانٍ فحسب، وهو ما يعني أنه يمكنك المشاهدة من أي غرفة، كما أن صفحة السلسلة ستوفر لك بعض الإرشادات العملية للقيام بذلك، كما هو موضح في هذا الرابط.

كما توفر أجهزةCinePro  نفس الميزات من ناحية الألوان الساطعة ودقة العرض المرتفعة، ولكن مع 14 عنصراً . تستوعب أجهزة عرض BenQ CinePro Series نطاقًا واسعًا من مسافات الإسقاط والزوايا وتدعم نظام التحكم المستند إلى شبكة  LAN.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

أجهزة Projector BenQ الخاصة بالمنازل

توفر أجهزة Home Theater المنزلية الجديدة العديد من المزايا الرائعة لمسرحك المنزلي الخاص.  حيث تجعل أجهزة عرض المسرح المنزلي التي تتمتع بدقة عرض Full-HD والمُخصصة  للمسافات القصير مع الإعداد سهلة التركيب، كل ليلة في بيتك فيلم عائلي. حيث أنها تعمل على تغطية الألوان القياسية بفضل دعمها تقنية Rec.709 HDTV القياسية من CinematicColor كما أنها تدعم عجلة ألوان RGBRGB بسرعة 6x  وأداء نسبة تباين ANSI الأصلي العالي، والمعايرة المرئية المعتمدة من ISFccc معًا للحصول على أفضل تجربة مشاهدة في المنزل.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

دعم6X  سرعة RGBRGB لعجلة الألوان

في حال كنت لا تدري، تُعتبر عجلة الألوان في أجهزة العرض المزودة بتكنولوجيا DLP مسؤولة عن دقة الألوان والسطوع. لذا تستخدم تقنية BenQ CinematicColor  قياسات نانومترية للحصول على نتائج دقيقة. حيث تم تصنيع كل عجلة ألوان بعناية بطبقات عالية النقاء لتلبي معيار Rec. 709 من متطلبات التدرج اللوني وإعادة إنتاج اللون الحقيقي لأفلام هوليوود من منزلك .

توفر أجهزة العرض المنزلية أيضاً التركيب السهل والبسيط، بجانب أنها تقوم بتوفير مجموعة من أوضاع العرض المختلفة مثل وضع الألعاب والرياضة والتلفزيون الزاهي والصورة السينيمائية لتخصيص الشاشة لعرض لمحتويات مختلفة. كما وتوفر تقنية العرض DLP Digital Light Processing (DLP) الحائزة على جائزة Academy Award of Merit (Oscar® statuette) لعام 2015 ، والتي تُعتبر تقنية عرض رائدة ، تُستخدم في 90٪ من دور السينما الرقمية في العالم و 100٪ من مسارح  IMAX. تُهيمن تقنيةDLP  على سوق أجهزة العرض في جميع أنحاء العالم.  ومن هذا المنطلق تُعتبر بينكيو هي العلامة التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة العرض المزودة بتكنولوجيا DLP في العالم اليوم.

أجهزة عرض BenQ المحمولة

في حال كنت شخص كثير الترحال، لابد أن لك بعض الأوقات التي تحتاج فيها للترفيه عن نفسك قليلاً فيها، لذلك توفر لك أجهزة بروجيكتور BenQ المحمولة كل ما تحتاج إليه أثناء تنقلك بين الأصقاع. وذلك من خلال إعداد خالٍ من المتاعب، حيث تتيح المفصلة المائلة المريحة لعدسة جهاز العرض المحمول من بينكيو إنتاج صور مقاس 100 بوصة في أي مكان ، وتحافظ ميزة الانحراف التلقائي على الصورة مربعة تمامًا.

 

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بهاتعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها



تُتيح لك أجهزة عرض BenQ وضع خاص حيث يعمل الجهاز كمُكبّر صوت بتقنية بلوتوث بصوت عالٍ وواضح . حيث يعمل بالبطارية بلمسة زر واحدة ، مما يوفر موسيقى نقية للغاية أينما ذهبت أو يحول خيمتك إلى حفلة مع الموسيقى المتنوعة. كما يوفر عم نظامAptoide TV  محتويات متدفقة و موارد ترفيهية متنوعة لإشباع شهيتك للاستمتاع بالداخل أو بالخارج.

يتم توصيل الأجهزة من خلال WiFi أو Bluetooth أو عن طريق الجهاز نفسه، كما انه يدعم مخارج HDMI وأيضاً مخارج USB-C الخاصة بالفيديو.

أجهزة بروجيكتور BenQ المخصصة للأعمال

التقنية موجودة الآن في كل مكان وكل المجالات، لذلك توفر شركة BenQ تقنيات مختلفة لمُختلف المجالات. ولأن مجال الأعمال هو أحد أهم المجالات التي تحتاج للتكنولجيا بشكل كبير، توفر الشركة نوعين من الأجهزة المُخصصة للوظائئف المختلفة.

تُعد أجهزة عرض الأعمال من بينكيو مثالية للعروض التقديمية المضيئة في غرف الاجتماعات الساطعة ، حيث تنتج أجهزة  BenQ business projectorsسطوعًا عاليًا يُفيد العمل الجماعي الفعال والتعاون وتدوين الملاحظات. يضمن الإخراج عالي اللمعان جودة صورة رائعة مع ألوان نابضة بالحياة بالإضافة إلى إمكانية قراءة نصوص المستندات بشكل واضح.

كما توفر الأجهزة إمكانية عرض لاسلكي سهل، حيث تتكامل أجهزة عرض الأعمال من بينكيو بسهولة مع حلول العروض التقديمية اللاسلكية الاختيارية للتخلص من فوضى الكابلات ، مما يسهل التعاون الفوري والمريح لتحسين العمل الجماعي وتحقيق الإنتاجية.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

توفر أجهزة BenQ Business Projectors دعم التوافق العالمي للتحكم في شبكات الـ LAN ، حيث أنها متوافقة على نطاق واسع مع أنظمة التحكم الرائدة في أجهزة العرض بما في ذلك أجهزة Crestron و AMX و PJ-Link و Extron Control IP Link * للتحكم في الشبكة عبر واجهة الـ LAN ، كما وتندمج أجهزة عرض الأعمال من BenQ بسلاسة في الشبكات المحلية. كما تدعم الطرز المحددة أيضًا معايير RS-232 للتثبيتات الموثوقة والتي تمتد لمسافات طويلة حتى 15 مترًا لتتلائم في الأماكن التي لا تحتوي على شبكة  LAN.

بالإضافة لذلك، تُتيح أجهزة عرض الأعمال من  BenQلمقدمي العروض التقديمية التركيز بثقة على الاجتماعات ، حيث تتميز بعناصر تحكم شاملة في ضبط الصورة وإمكانيات العدسة متعددة الاستخدامات للحصول على صور متناسقة بشكل مثالي في أي بيئة.  كما وتعمل تقنية SmartEco المبتكرة من بينكيو على تحسين إمكانات توفير الطاقة في الـ DLP حيث توفر في الوقت نفسه سطوعًا لا مثيل له وجودة صورة رائعة وعمرًا محسنًا للمصباح مع تقليل استخدام المصباح وتقليل تكاليف الطاقة.

أجهزة غرف الإجتماعات المتطورة !!

توفر الشركة أيضاً فئة أُخرى من البروجيكتور، ولكن موجهة لغُرف الإجتماعات الأكبر والتي تكون عادة في الشركات الكُبرى، أو غرف الإجتماعات الخاصة بالمؤتمرات أو القاعات الكبيرة. وتوفر هذه الأجهزة مجموعة مُطوّرة من التقنيات المميزة، مثل تقنية BlueCore الحصرية والتي صممت BenQ أجهزة العرض الليزية للمؤتمرات الفائقة من خلالها لتوفير السطوع والمتانة والأداء الذي سيجعل الاجتماعات أكثر فعالية من أي وقت مضى.  كما أنها بفضل تقنيات تصنيعها المميزة ستسمح بساعات أطول من العمل حتى 100 الف ساعة بدون مشكلة. هذا بالإضافة إلى دعم تقنية DLP للألوان التي لا تتلاشى أبدًا.

سطوع فائق !!

بالتأكيد سيظل الحاضرون في أي اجتماع أكثر انتباهاً وتركيزاً عند عرض المحتوى المرئي بوضوح أكبر حتى عندما تكون الأضواء مضاءة.  لذلك توفر أجهزة العرض الليزرية للمؤتمرات من بينكيو ما يصل إلى 5000 لومن من السطوع المدعوم من BlueCore وهي قادرة على إنتاج صور واضحة في كل من الأماكن المظلمة والمضاءة جيدًا.

وضع Infograf

في الحقيقة يمكن للعروض التقديمية الملونة المزودة بوسائل مساعدة بصرية وفيرة أن تساعد الموظفين في الاحتفاظ بمحتوى الاجتماع بنسبة تصل إلى 82٪ بشكل أكثر فعالية ، بينما يمكن للنصوص التي يمكن قراءتها بوضوح أن تعزز التركيز وتزيد من مدى الانتباه. وهذا هو السبب في أن جميع أجهزة عرض غرفة الاجتماعات المتطورة من  BenQتتميز بوضع Infographic المتقدم الذي يعد مثاليًا لإحياء الرسومات والنصوص الأنيقة المستخدمة في العروض التقديمية الحديثة. يوفر وضع Infographic سطوعًا محسّنًا وتدرجًا لونيًا أفضل للعروض التقديمية الصديقة للعين والتي تضمن جعل مشاركة الأفكار أكثر دقة. وفي الوقت نفسه ، يعد وضع Vivid الإضافي خيارًا رائعًا للتأكيد على الصور الملونة عند عرض الفيديو أو الصور.

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

توصيل سهل

توفر لك هذه الأجهزة أيضاً قدرات سهلة للإتصال بالشبكة اللاسلكية باستخدام أداةInstaShow  . وهي الأداة المثلى لمشاركة الآراء بسرعة وجعل الاجتماعات أكثر سلاسة. أداة InstaShow من BenQ  هي عبارة عن حل سهل وبسيط بدون برامج يعمل على التوصيل بجهاز العرض وتشغيل مجموعة من البيانات والمعلومات من الحاسب الخاص بك مثلاً، حيث يسمح لما يصل إلى 32 مشاركًا بالعرض من أي جهاز - كمبيوتر شخصي ، Mac ، iOS ، Android ، أو غيرها من الأجهزة الأُخرى، ليُصبح الجميع مُشاركاً بالأفكار في الحدث.  يدعم InstaShow أيضًا كلاً من معيار التشفير المتقدم 128 بت (AES) وبروتوكول المصادقة WPA2 لضمان أن تظل الملكية الفكرية للشركة خاصة وآمنة من العبث أو الكشف غير المقصود.

 

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بهاتعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها



أداء كالجديد

 

تعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بهاتعرّف على ما تُقدّمه شركة BenQ مع حلول البروجيكتور الخاصة بها

لا شك أن العديد من الأجهزة الإلكترونية وبعد فترة من الإستخدام تقل كفائتها بشكل كبير. لذا تقاوم تقنية الليزر BlueCore من BenQ تسوس أو ضعف الألوان الناتج عن كثرة الإستخدام حتى بعد سنوات من الاستخدام اليومي. وهذا يعني أن أجهزة عرض غرفة الاجتماعات الفائقة من BenQ تستمر في الأداء كالجديدة تقريبًا على المدى الطويل ، مما يجعلها مثالية للمواقف التي تتطلب أداء ألوان قويًا وجودة عرض موثوقة باستمرار.

كل ما تريده موجود، عليك فقط الإختيار

كما ترى عزيزي القارئ، ستوفر لك أجهزة بروجيكتور BenQ المختلفة تقريباً كل ما قد تحتاج إليه في هذا المجال. فسواء كُنت تبحث عن بروجيكتور للعمل أو للمنزل أو للترفيه، أو حتى للتنقل به أثناء عملك وسفرك والتمتع بتجربة الشاشة المتنقلة والمُعدلة، فلا شك أنك ستجد ضالتك في مجموعة أجهزة العرض أو بروجيكتور من BenQ . فماذا تنتظر ؟!!...