ما الجديد في لعبة سباقات الفورميلا F1 2018 ؟ - عرب هاردوير

حققت لعبة F1 2017 نجاحًا رائعًا عندما تم إصدارها العام الماضي ونالت الكثير من الأشاده من المعجبين ، مع أفضل ذكاء اصطتناعي ومجموعة كاملة من السيارات الكلاسيكية للاعبين لاستخدامها في تحديات وسباقات عبر الإنترنت وغيرها , ومنذ شهر تقريباً تم إطلاق F1 2018 مع تطلعات من فريق التطوير إلي المزيد من النجاحات مع هذا الجزء الذي يأتي مع المزيد من السيارات الكلاسيكية ، وحتى المزيد من حلبات السباق ، وبعض الإضافات الكبرى لنمط المهنة والتي سوف تجعله أكثر تعمقا وفريد من نوعه , ومن خلال هذا المقال سوف نلقي نظرة على الميزات الجديدة في اللعبة .

F1 2018

F1 2018

ما وجدناه جديداً في F1 2018 :

  • نمط المهنة Career Mode .. كان نمط المهنة واحداً من أبرز الاطوار في لعبة F1 2017 ، حيث كان يتميز بإمكانية إنشاء عنصر نسائي ونظام بحث وتطوير موسع يضم 115 ترقية حيث تم تكليف اللاعبين بتطوير سياراتهم على مدار عدة مواسم , وفي هذا العام ، كان الطور أكبر من أي وقت مضى ، ومثلما وعد مطور اللعبة من قبل فان اللاعبين سينغمرون في عالم F1 أكثر من ذي قبل , يتميز طور Career Mode بإمكانية اجراء المقابلات الصحافية , حيث سيأتي الميكروفون و المصور إليك بعد جلسات التمرين والسباقات و وسوف تتعرض للأسئلة عن الإيجابيات و السلبيات ، و تؤثر إجاباتك على كل شيء , وفي نسخة هذا العام من الواضح ان التركيز كان بشكل كبير علي طور المهنة وأضافة بعض الميزات غير المتوقعة التي نادرًا ما تشاهد في أي لعبة سباق , للإعلام والصحافة دور أكبر في اللعب هذا العام في نمط المهنة  , فهناك شخصية مراسلة جديدة تدعي كلير , ستطرح عليك أسئلة وستؤثر ردودك على مهنتك كما ذكرنا ، وإلى جانب الإجابة على الأسئلة في المقابلات ، يمكنك ايضاً توجيه وكيل أعمالك للضغط من أجل الانتقال إلى فريق آخر ، ويمكنك حتى إجراء التبديل في منتصف الموسم.
  • أسلوب اللعب .. كلعبة سنويه تصدر كل عام فالتغييرات علي أسلوب اللعبة تكون طفيفة وليست جذرية , حيث ان الاضافات تكون لاصلاح مشاكل الجزء الماضي ,  علي الأقل تم تحسين التعامل مع السباق بواسطة Codemasters حيث أن لم يعاقب الإصدار الأخير اللاعبين على اتخاذ الكثير من الأخطاء اثناء السباق مثل حدود المطبات الصفراء التي كانت حول حواف حلبة ريد بول رينج في النمسا فلم تكن مناطق محظورة , لكن هذا العام تغيرت الأمور. كودماسترز لديها نظام جديد يزيد من تفاعل السيارة عندما تنزل من المدرج وتخرج عن الحواجز ، مما يعني أنك قد تضطر إلى احترام تلك المطبات الصفراء أكثر قليلا هذا العام.
  • نظام ERS .. أحد العوامل التي جعلت F1 2018 أكثر تميزاً من ذي قبل هو تضمين نظام استعادة الطاقة الذي يديره اللاعب والمعروف بأسم ERS حيث أن هذ النظام يعمل علي حصد الطاقة من السيارة وتخزنها لزيادة السرعة عند نقاط معينة على المسار ؛ وفي اللعبة لدى اللاعبين أوضاع متعددة للاختيار من بينها , ويعتبر هذا النظام واحد من أهم الأشياء الجديدة التي تم اضافتها في جزء هذا العام .
  • حلقات السباق كثيرة ومتنوعة .. تتميز لعبة F1 2018 بجميع الفرق الرسمية والسائقين وجميع الـ 21 حلقة سباق من موسم 2018 المثير ، بما في ذلك Circuit Paul Ricard و Hockenheimring. بالإضافة إلى عروض الموسم الحالي وحلقات سباق في المنطقة العربية في البحرين وابو ظبي التي استعرضناها في فيديوهات علي قناتنا علي اليوتيوب ويمكنك التحقق منها أدناه .
  • عودة بطولة French Grand Prix .. شهدت اللعبة عودة جائزه French Grand Prix والتي كانت أحد سباقات الفورمولا 1 الذي تنظمه الاتحاد الدولي للسيارات، وهو أحد أقدم سباقات السيارات في العالم، وتوقفت في عام 2008 بعد عقدها 86 سباقاً , ولكنها عادت أخيرا الي اللعبة بعد غياب 10 سنوات في إصدارة العام الحالي , هذا بالاضافة الي  سباق “سباق الجائزة الكبرى الألمانية” الذي يتواجد ضمن أحد البطولات فى لعبة F1 2018 بالإضافة بالطبع إلي تواجد حلبة “بول ريكارد” التي تتواجد فى “فرنسا” والتي تظهر للمرة الأولي فى تاريخ السلسلة جنباً إلي جنب مع 19 حلبة اخري والتي تتواجد فى جميع أرجاء العالم .
  • اضافة السيارات الكلاسيكة .. السيارات الكلاسيكة كانت اضافة مميزه في جزء العام الماضي , في 2018 يوجد المزيد من السياراتالكلاسيكة حيث ستتمكن من قيادة سيارات الفورمولا 1 من السبعينيات والثمانينيات ، اضافات كودماسترز فئة جديدة من سيارات الفورمولا 1 القديمة التي تشمل سيارة جيمس هانت مكلارين M23D التي قادها إلى بطولة 1976 , هذا يعني أنك ستتمكن من قيادة السيارات الأيقونية من فيلم Rush لعام 2013 ، الذي أخبر قصة التنافس بين هانت ولاودا. ومن بين السيارات الأخرى التي فازت باللقب ، سيارة لوتس عام 1972 من لوتس ، ماريو أندريتي عام 1977 من طراز لوتس وجودي شيتكر 1979 فيراري 312 T4. ستنضم إلى الشبكة بواسطة McLaren MP4 / 1B بقيادة جون واتسون و McLaren MP4 / 1B من لودا عام 1982 ، بالإضافة إلى جميع السيارات الكلاسيكية من جزء العام الماضي.

 لعبة F1  2018 صدرت في أغسطس وبالتحديد في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الماضي  علي الأجهزه المنزليه ايضاً ” بلاي ستيشن 4 ” و ” أكس بوكس 1 ” وايضاً الحاسب الشخصي عبر منصة Steam .

اذن مع رأيكم في هذه التغيرات التي اضافتها Codemasters الي لعبتها ؟ وهل بالفعل كانت اضافات مؤثرة ؟ شاركونا بأراءكم .