عادة ما يكون سبتمبر هو الشهر الذي تعلن فيه أبل عن الآيفون الجديد خلال حدث غالبا ما يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع الثاني الكامل من شهر سبتمبر ومع دخولنا هذا الشهر، لم نشاهد دعوة أو إعلان من نوع "حفظ التاريخ" حتى الآن، ولكن مع كون الأحداث افتراضية بدلاً من الحضور الشخصي في مسرح ستيف جوبز، يمكن نشر مثل هذه المواد التسويقية قبل أسبوع واحد فقط. أيا كان الأمر، سوف نعمل على تغطية الحدث عبر حسابنا الرسمي على تويتر والموقع، ولنتعرف خلال السطور التالية على أهم المنتجات المتوقع إطلاقها في حدث أبل 2021.

متى سيُعقد حدث أبل؟

تعرف على أبرز منتجات أبل المتوقع اطلاقها في حدث سبتمبر 2021

تشير جميع الأدلة إلى أن أبل تُخطط لإقامة حدثها في سبتمبر الجاري وتحديدا يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر 2021 وإرسال الدعوات للصحافة ووسائل الإعلام في 7 من نفس الشهر.

بالنظر لأحداث أبل الافتراضية على مدار الثمانية عشر شهرا الماضية، نتوقع أن يكون حدث سبتمبر عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا وسوف يظهر تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل ثم المديرين التنفيذيين الآخرين للشركة وسوف يتم بث الحدث عبر موقع أبل على الويب وقناة اليوتيوب ومن خلال تطبيق أبل تي في على الآيفون والآيباد والماك.

أهم المنتجات المتوقع إطلاقها في حدث سبتمبر

أيفون 13

آيفون 13

على عكس العام الماضي، الذي شهد تأخر اطلاق آيفون 12 حيث تم كشف النقاب عنه في أكتوبر بسبب جائحة كورونا، يُعتقد أن أيفون 13 سوف يتم الإعلان عنه في سبتمبر.

ماذا تتوقع من أيفون 13 هذا العام؟ حتى الآن، تشير الشائعات إلى أن iPhone 13 سيكون مشابهًا في التصميم للإصدار السابق آيفون 12، ولكن مع نتوء أصغر، أيضا، سوف يتميز كل من أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس بتحسينات ملحوظة في الكاميرا بالإضافة إلى شاشات ProMotion مع دعم معدل التحديث 120 هرتز.

ووفقا لبلومبيرج والمحلل مينج تشي كو، فإن أيفون 13 سوف يحتوي على تقنية اتصالات فضائية جديدة، هذه الميزة سوف تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل الطوارئ عندما يكونون في مناطق لا توجد بها خدمة خلوية.

أما عن الشائعات الأخرى حول آيفون 13 فهي كالتالي:

  • خيار تخزين جديد بسعة 1 تيرابايت
  • دعم تقنية الـ mmWave 5G في المزيد من البلدان
  • بطارية أكبر
  • شريحة A15 الجديدة

ساعة أبل من الجيل السابع

من المتوقع أن تُحدث ساعة أبل الذكية من الجيل السابع Apple Watch Series 7 تغييرات كبيرا في التصميم وتشير الشائعات إلى أن ساعة أبل لهذا العام ستتميز بتصميم مسطح الحواف وستكون متوفرة بأحجام جديدة وهما 41 مم و 45 مم بدلا من 40 مم و 44 ملم، ونتوقع أن يتم الإعلان عن ساعة أبل الجديد خلال حدث سبتمبر مع عائلة آيفون 13.

وبينما تعد الميزات الصحية نقطة بيع رئيسية لساعة أبل، فإننا لا نتوقع أي تحديثات رئيسية في هذا القسم هذا العام ويقال إن شركة أبل تعمل على تحديث الميزات الحالية بما في ذلك قياس الأكسجين في الدم وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب.

ومع ذلك، هناك بعض الأخبار الغير مؤكدة والتي أشارت إلى أن ساعة أبل الذكية من الجيل السابع تواجه تأخيرات في الإنتاج بسبب تصميمها الجديد وهذا قد يعني أن الساعة قد لا يتم إطلاقها في حدث كشف النقاب عن آيفون 13، ولكن الأكثر ترجيحا أن أبل سوف تعلن عنها في حدث سبتمبر مع توفير كميات محدودة منها في البداية أو اطلاقها في الحدث وإتاحتها بعد فترة إلى أن يتم توافر كمية كبيرة منها.

آيباد وآيباد ميني

بينما تم تحديث آيباد برو في وقت سابق من هذا العام بشريحة M1 وترقيات أخرى، لا يزال لدى أبل جهازي آيباد جديدين آخرين وذكرت بعض المواقع أن الشركة تعمل على جهاز آيباد ميني جديد مدعوم بنفس المعالج A15 مثل آيفون 13 بالإضافة إلى جهاز آيباد جديد للمبتدئين مع شريحة A13 بداخله ويعمل الآيباد الحالي بحجم 10.2 بوصة بواسطة شريحة A12 Bionic.

بالإضافة لذلك، كان بلومبيرج قد ذكر سابقا أن صانع الآيفون يعمل على إصدار آيباد ميني جديد في وقت لاحق من هذا العام 2021 ومن المتوقع أن يحتوي جهاز آيباد ميني الجديد على حواف أنحف وبدون زر الشاشة الرئيسية وبينما نتوقع الإعلان عن أجهزة الآيباد الجديدة هذه في وقت ما هذا الخريف، فمن غير الواضح ما إذا كان الإعلان عنهما سيتم خلال حدث سبتمبر أو ربما تقوم أبل بإقامة حدث ثانٍ في وقت ما في أكتوبر أو نوفمبر 2021.

سماعة AirPods 3

لقد كنا ننتظر اطلاق جيل جديد من سماعات الأذن اللاسلكية AirPods (أطلقت أبل سماعات فوق الأذن AirPods Max في ديسمبر 2020 لكنها لا تحسب) تم تحديث سماعة AirPods آخر مرة في مارس 2019 وأطلقت أبل الإصدار برو AirPods Pro في أكتوبر 2019.

هل ينتهي انتظارنا الطويل أخيرًا في سبتمبر 2021؟ يبدو كذلك، على الرغم من أننا قد نرى سماعة أبل اللاسلكية AirPods 3، لن يكون الجيل الثاني من AirPods Pro هنا حتى العام المقبل 2022.

وسوف تحصل سماعة AirPods القياسية على تصميم جديد ومجموعة ميزات أخرى لتكون مشابهة لطراز Pro ، علاوة على ذلك، ستكون سيقان AirPods 3 أقصر وقد نحصل أيضًا على أطراف أذن جديدة من السيليكون والتي تساعد في عمل ميزة إلغاء الضوضاء النشطة بفعالية ومن المتوقع أن تبدو علبة الشحن مشابهة لعلبة شحن سماعة AirPods Pro الحالية.

أنظمة التشغيل

خلال حدث سبتمبر، نتوقع أن تقدم أبل نظرة تفصيلية أخرى على الميزات الجديدة القادمة في نظامي التشغيل iOS 15 و watchOS 8 والإعلان عن تواريخ الإصدارات الرسمية. من المحتمل ألا يأتي macOS Monterey حتى وقت لاحق من هذا العام ربما في أكتوبر أو نوفمبر.

ما لا تتوقعه!

للأسف، إذا كنت تنتظر جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة الذي يعمل بشريحة M1X، فمن المحتمل أن تستمر في الانتظار. لا نتوقع أن تعلن أبل عن أجهزة ماك بشريحتها الجديدة خلال حدث سبتمبر حيث تشير الشائعات حاليًا إلى احتمال قدوم الجهاز في أكتوبر أو نوفمبر ومن المتوقع أيضا أن تتميز أجهزة MacBook Pro الجديدة بشاشات LED صغيرة وعودة خيارات الإتصال عبر MagSafe و HDMI و SD كما تعمل الشركة على جهاز ماك ميني متطور بشريحة M1X.

أخيرا، من الواضح أن شركة أبل لديها الكثير في جعبتها لكشف النقاب عنه في شهر سبتمبر وخاصة بعد الهدوء الذي جاء في يوليو وأغسطس، بالطبع الكثير منّا في إنتظار الآيفون الجديد وما سيوفره من ميزات مذهلة مع نظام التشغيل iOS 15 ولكن من يدري، ربما تفاجأنا أبل ويعلن تيم كوك عن " one more thing" كما عودنا سابقا مؤسس الشركة ستيف جوبز.

ماذا عنك، ماهو الجهاز الذي ترغب في رؤيته خلال حدث إطلاق آيفون 13 في سبتمبر؟ دعنا نعرف في التعليقات.