كل ما ننتظره من جوجل في مؤتمرها غداً 9 أكتوبر - عرب هاردوير

 ننتظر بفارغ الصبر مؤتمر جوجل غدا يوم 9 أكتوبر حيث تنوي جوجل الإعلان عن عدد من الأجهزة الجديدة أبرزها الجيل الجديد من هواتف بيكسل وهما هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL ونعرض لكم فيما يلي أبرز ما ننتظره من جوجل في مؤتمرها المقبل.

هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL

Pixel 3 - Pixel 3 XL

لم يبقي سوي يوم عن الإعلان الرسمي عن هاتفي جوجل المنتظران Pixel 3 و Pixel 3 XL ولكن في رأي لا داعي لهذا الإعلان حيث أننا نعرف كل شيء عن الهاتف بل شاهدنا فيديوهات للهاتفين أثناء عملهم واختبار أداء Pixel 3 XL على منصة AnTutu كما شاهدنا العديد من الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف في العاصمة الإنجليزية لندن.

ولمن لا يعرف فهاتفي جوجل الجديدان سيعملان بمعالج Snapdragon 845 مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي وخياريين بين 64 و 128 جيجابايت. هاتف Pixel 3 سيكون بشاشة بحجم 5.5 بوصة من نوع OLED بحواف كبيرة من أعلى وأسفل الشاشة بينما سيكون الهاتف الأكبر Pixel 3 XL بشاشة 6.7 بوصة ولكن بنوتش كبير أعلى الشاشة بدلاً من الحافة العلوية. وستحتوي النوتش كما هو الحال في الحافة العلوية في الهاتف الأصغر على سامعة المكالمات بالإضافة إلى 3 كاميرات أمامية بدقة 8 ميجابيكسل, إثنين منهم سيكونوا مخصصين للتصوير أما الثالثة فستكون لخاصية التعرف على الوجه.

ظهر الهاتف لا جديد يذكر عنه سوي أن الهاتفين قد يتوافروا بلون جديد وهو الأبيض الرملي كما هو واضح في الصورة دون ذلك فظهر الهاتفين سيكون ذو تصميم تقليدي لهواتف بيكسل ينقسم إلى ثلث وثلثين والفاصل بينهما مستشعر بصمة الإصبع. جوجل قررت أن تحتفظ بالكاميرا الخلفية ذات العدسة الواحدة على عكس الشائع حالياً في سوق الهواتف الذكية وخاصة الفئة العليا حيث أصبحنا نشاهد باستمرار هواتف بكامرتين أو ثلاث. الكاميرا الخلفية الوحيدة ستكون بدقة 12 ميجابيكسل.

هاتفي جوجل الجديدان سيعملان بتحديث الاندرويد الجديد Android Pie وسيدعمان خاصية Always On Display التي أضافتها جوجل بصورة افتراضية مع تحديثها الأخير للنظام مع بطارية بسعة 2915 ميللي أمبير للهاتف الصغير و 3430 للهاتف الكبير وكما يبدوا فإن جوجل تنوي انتهاك نفس سياسة أبل بتحسين أداء الهاتف فيما يخص استهلاك الطاقة بدلاً من زيادة سعة البطارية.

ويمكنكم مشاهدة باقي تفاصيل الهاتف بجانب باقي الهواتف التي ننتظرها خلال شهر أكتوبر من خلال مقالتنا التالية: التفاصيل الكاملة لهواتف Flagship التي ننتظرها في أكتوبر المقبل

قاعدة شاحن لاسلكية

مع نية جوجل لدعم هاتفيها الجديدان بخاصية الشحن اللاسلكي ستتبع الإعلان عن قاعدة شحن لاسلكية. القاعدة ستدعم منفذ شاحن من نوع USB-C وستكون بطاقة 18 وات وهو ما سيتيح لها القدرة على شحن الهاتفين بشحن لاسلكي سريع بالإضافة إلى استغلال القاعدة  مثل Dock لعرض بعض الأشياء مثل الساعة, الصور أو التقويم.

سماعات Pixel Buds جديدة

قدمت لنا جوجل أول سماعات Pixel Buds العام الماضي والتي كانت سماعات لاسلكية جديدة بسبب استغنائها عن مخرج السماعات 3.5 مم. هذا العام لن تطرح جوجل سماعات لاسلكية جديدة ولكن ستوفر بداخل علبة الهاتف سماعات Pixel Buds سلكية بمنفذ USB-C كما ستوفر محول من USB-C إلى 3.5 مم.

جهاز Pixel لوحي

تنامت الإشاعات خلال الشهور الماضية حول جهاز Pixel اللوحي الجديد ولكن مع اقتراب مؤتمر جوجل تأكدت معظمها. الجهاز اللوحي سيعمل بنظام Chrome OS بدلا من اندرويد وسيكون موجه للفئة العليا لينافس أجهزة iPad Pro و Surface حيث سياتي باسم Pixel Slate والتي ربما يكون بداية سلسلة جديدة من أجهزة لوحية تعمل بنظام Chrome OS.

جهاز Pixel Slate من المتوقع أن يتوافر بعدة إعدادات, ذاكرة وصول عشوائي حتي 16 جيجابايت ومعالج intel i7 من الجيلين السابع والثامن. الجهاز اللوحي سيكون بشاشة بدقة عالية 3000×2000 بيكسل وبمنفذ شاحن من نوع USB-C ومستشعر بصمة الإصبع ليكون أول أجهزة Chrome التي تدعم تلك الخاصية. وستوفر جوجل لجهاز Pixel Slate لوحة مفاتيح قابلة للتركيب والخلع.

وبحسب التصميمات المسربة للجهاز اللوحي الجديد لا يوجد أي أثر لمخرج السماعات كما من المتوقع أن يتوافر معه قلم.

جهاز Chromecast جديد

مرت عدة سنوات منذ أخر مرة طرحت جوجل جهاز جديد من أجهزة Chromecast وهو ما يرجح التسريبات الأخيرة حول إعلانها عن الجيل الثالث من تلك الأجهزة في مؤتمرها القادم. الجيل الجديد من أجهزة Chromecast قد لا يحتوي على تغيرات أو تحسينات جوهرية مقرنة بالأجهزة السابقة حيث لن يدعم الجهاز الجديد دقة 4K وهو ما يؤكد أنه لن يحل محل Chromecast Ultra ولكن امن المتوقع أن يحصل على تحسينات فيما يخص WiFi وإمكانية إضافة البلوتوث.

دون ذلك فلا يوجد أي تحديث جديد يذكر حتي الأن سوي أن جوجل قد تغير من علامتها على الجهاز الجديد.