هزت بعض الألعاب مشهد ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول في عام 2006 بقدر ما هزت لعبة Black هذا المشهد و هي بالمناسبة من نشر و تطوير Criterion و EA ، بالتأكيد ، لا يزال لديك ألعاب مثل Call of Duty و Splinter Cell و Medal of Honor ، و لكن لعبة Black كانت رحلة استكشافية صافية للغاية ، إنها رحلة سفاري بأسلوب أفلام هوليوود الغريب الذي حاول عدد قليل من الألعاب القيام به ، و حتى تلك اللحظة ، كان عدد أقل من الأشخاص قادرين على لعبها حقاً إن وُجدَت ، كانت المبادئ الأساسية للعبة Black بسيطة ، قم بإخلاء الغرف من جميع الأعداء ، وسرقة معلومات العدو ، ونسفهم مجدداً .. غالبًا ما تفعل هذه الأشياء في تتابع سريع لبعضها البعض إن لم يكن في وقت واحد ، في الوقت ذاته لم يقم عنوان Black بإعادة اختراع هذه العجلة في هذا الصدد.

لعبة لم تختلق فكرة جديدة ، توظيف للأفكار أقرب للكمال.

Blackعلى الورق ، كانت هذه كل الأشياء التي يمكن أن تجدها في عدد لا يحصى من الألعاب المماثلة الأخرى قبل إطلاق Black وبعد إطلاق Black ، ولكن ما كان المطور Criterion قادرًا على فعله بهذه العناصر الأساسية هو جعلها بجانب عالم غريب لا يتوقف عن الانفجارات و إطلاق الرصاص والعبثية ، بنادق رائعة المظهر لم تتح لك أبدًا لحظة لتوقيف إطلاق النيران على الأعداء ، لقد كنت مشغولًا جدًا بالاستمتاع بتفجير مبانٍ بأكملها بصواريخ ، وإطلاق النار على أبواب تلك المباني باستخدام الكثير من الأسلحة ، على الرغم من كل العمل الممتاز الذي ذهب إلى Black ، فقد استحوذت على إشادة النقاد و باعت جيدًا أيضًا ، لقد أتى تفاني Criterion المستمر في العمل على أعلى مستوى سواءً من خلال الأرضية الأساسية للعبة Black أو الشكليات كالرسومات و غيره ، حيث كانت الشكاوى البارزة الوحيدة هي الافتقار إلى وضع اللعب التعاوني و الـ Multi-Player وقابلية إعادة اللعبة المحدودة.لا أعرف إن كان هذا جيداً أم لا و لكن في الحقيقة قد تركت اللعبة آثاراً جانبية ملحوظة حتى الآن ، يستمر عنوان Black في الرنين في أذهان عشاق ألعاب التصويب ، غالبًا ما ينتهي باللعبة الأمر في قوائم "أفضل 10 ألعاب تصويب من منظور الشخص الأول" والعديد من محتوى الحنين إلى الماضي ، ومع العلم بذلك ، إن كنت تعتقد أن Black كانت ستصبح سلسلة عريقة أو على الأقل ستحصل على تكملة أو اثنتين ، ولكن لم تظهر مثل هذه الكلمة (Black) على الإطلاق ، لا يظهر كل يوم عنوان كلاسيكي مثل Black ولا يتحول إلى ثلاثية إن لم يكن أكثر من ذلك ، فلماذا لم يحدث ذلك؟ لماذا لم تصبح لعبة Black صاحبة سلسلة على الأقل طالما كان لدى اللعبة العديد من المعجبين ، ماذا حدث لـ Black؟ وأين Black 2؟شيء ربما يستحق الإشارة إليه قبل تفقُد أي نظريات ؛ كان المطور Criterion في المقام الأول مطورًا للألعاب الرياضية وألعاب السباقات ، من لعبة hoverboarding Airblade في وقت مبكر من حياة PS2 ، إلى سلسلة Burnout ، وفي النهاية عدة ألعاب من سلسلة Need for Speed ​​، لم يكن المطور Criterion معروفًا حقًا بألعاب التصويب ، ولم يكن هذا دورهم في EA ، لقد كان لديهم بالفعل فرق جاهزة لألعاب مثل Battlefield و Medal of Honor ، لذلك يمكن للمرء أن يتخيل أن وجود فريق ثالث يقضي وقتًا في تطوير نفس نوع الألعاب ، بينما كانوا يشهدون بالفعل نجاحًا نسبيًا في سلسلتين مختلفتين تمامًا ، قد يبدو وكأن الأمر محاولة غريبة.بينما قد تميل أنت أو أنا إلى الشعور "كلما كان الأمر أكثر غرابة فإنه أكثر مرحًا بكل تأكيد !" يمكنني أيضًا أن أفهم لماذا يتطلع الأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة الأرباح إلى الحد الأقصى والحصول على إشادة جيدة لما يفعله المطور ، ولا يريدون المخاطرة وجعل عناوين التصويب من منظور الشخص الأول تبدو أضعف مما هي عليه في الواقع ، ليس لدي دليل ملموس على أن هذه كانت طريقة التفكير في EA ولكن لن أتفاجأ على الإطلاق إذا حدث ذلك عند إجراء مناقشات حول Black 2.

ماذا حدث للعبة Black ، و أين الجزء الثاني؟!

Blackنحن نعلم أن المناقشات حول Black 2 حدثت بالفعل ، وفقًا لمقابلة أجريت منذ فترة ، اعترف المؤلف المشارك والمصمم ، أن خطط تكملة Black كانت بالتأكيد شيئًا استحوذت على أذهان الناشر والمطور لفترة من الوقت ، لكن في النهاية بسبب الاختلافات بين Stuart و Electronic Arts ، و لسوء الحظ ، لا تزال التفاصيل حول ماهية هذه الاختلافات وكيف أدت بالضبط إلى إستبعاد Black 2 من خطط الناشر و المطور بعيدة المنال ، ولكن بمعرفة كيف كان ناشرو الألعاب الكبيرة يحاولون وضع طور Multi-Player في كل شيء في ذلك الوقت ، يمكن للمرء أن يشك بشكل معقول في أن هذا قد يكون جزءًا من المشكلة.تم انتقاد Black لعدم وجود وضع Multi-Player في وقت كان من المتوقع أن يكون لكل لعبة تصويب هذا الوضع ، حتى أكثر أوضاع الـ Multi-Player عمومية وغير ملهمة تضاف بشكل عام إلى مدى جودة مراجعة الألعاب في ذلك الوقت ، ومن المحتمل أن يكون التحول في التركيز من وضع اللاعب الفردي إلى تجربة Multi-Player أكثر اتساعًا قد تم تجاهله من Criterion أثناء التطوير ، كانت Black لعبة خطية ومركزة وثقيلة .بغض النظر عما حدث بالضبط ، انتقل المطور Stuart Black في النهاية من Criterion و EA ليصنع أقرب شيء إلى Black 2 الذي كان قادرًا على القيام به بمساعدة فريق جديد في Codemasters ، بالطبع لا يمكن تسمية اللعبة Black 2 ، لذلك تم تحديد العنوان وهو Bodycount ، كان لدى Bodycount الكثير من نفس الأفكار التي فعلها عنوان Black ، بيئات قابلة للتدمير ، ومعارك نارية بلا توقف ، وتفاني هادف للغاية لإبادة العدو بأسلوب أفلام الحركة.

لعبة Bodycount كانت البديل للأسف نوعاً ما !

Bodycountأضافت لعبة Bodycount بعض البهارات الأخرى أعلى أسلوب اللعب من لحظة إلى لحظة على غرار Call of Duty تقريبًا ، ومن المثير للاهتمام أن Bodycount كانت أيضًا لعبة Multi-Player في شكل أوضاع الـ Death matches التنافسية بالإضافة إلى وضع تعاوني آخر حيث يتعاون اللاعبون ويبقون على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة ضد موجة تلو الأخرى من قوات العدو ، على الرغم من انحناء Codemasters للإرادة الواضحة للسوق من خلال تضمين تلك الأوضاع الإضافية ، فإن Bodycount لم تتعامل مع السوق كـ Black ، في حين أن معظم المراجعين قد يشيرون إلى أن هذا النوع من ألعاب الحركة لا ينتهي أبدًا تمامًا ، إلا أن بعض الشكاوى الشائعة بين اللاعبين والنقاد على حد سواء ظهرت.إذا لعبت Bodycount بالطريقة التي لعبت بها Black ، فكانت الأسلحة و البنادق بشكل خاص تمتلك دقة شديدة ، ومع ذلك ، لكي تتم مكافأتك بمزيد من القوة والنتائج المواتية ، فإن طريقة اللعب ستشعر فجأة وكأنها لها علاقة أكثر عمومية ، من الصعب عدم احترام ما كانت Bodycount تحاول القيام به ، ولكن في نهاية المطاف لم تكن تكملة جديرة لـ Black ، وربما ساهمت أيضًا في عدم اهتمام EA بالعنوان مع سرعة تلاشي لعبة Codemasters الجديدة وقتها .

الخلاصة

Blackمع ذلك ، فإن إخفاقات Bodycount لا تشير بالضرورة إلى عدم الاهتمام بـ Black 2 ، وبالنظر إلى مناخ ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول اليوم ، حيث يكون لديك إما لعبة Call Of Duty من جهة و Battlefield من ناحية أخرى ، أعتقد أن هناك حجة يجب طرحها على أن هناك متسعًا لشيء ما لأخذ أفضل الأفكار من هذين العالمين ووضعهما في مكان ما في الوسط ، بالنظر إلى أن الناشر مهتم للغاية بالجزء القادم بـ Battlefield و Need For Speed ، لا أتوقع أن يكون لديهم الوقت أو الاهتمام بـ Black 2 لبعض الوقت في المستقبل ، لكن الـ IP لا يزال موجودًا في EA.إذا كانوا يميلون إلى المخاطرة قليلاً ، فقد ينتهي بنا الأمر مع Black 2 يومًا ما ، لكن في الوقت الحالي لن أحبس أنفاسي.