إستوديو التطوير Infinity Ward يضع أمالًا كبيرة على لعبتهم الجديدة COD MW ، ومن وجهة نظرهم أن اللعبة سوف تعيد السلسلة إلى الجذور، فدعونا نعرف لمَ يعلق الإستوديو كل تلك الآمال على لعبتهم المنتظرة؟!

يعود تاريخ سلسلة Call Of Duty إلى بدايات الألفية الجديدة؛ تحديدًا عام 2003 حينما قام إستوديو Infinity Ward بتطوير أول جزء من السلسلة بالتعاون مع الشركة الناشرة Activision ، لتصبح بعدها علامة من علامات ألعاب التصويب  وتنقلها نقلة مغايرة لما اعتدنا عليه في ألعاب الـ FPS القديمة؛ حيث قدمت لنا السلسلة قصصًا عظيمة ومؤثرة عن الحروب الواقعية والحروب العالمية والمستقبلية كذلك، وقد حازت على جوائز عديدة خاصةً ببداياتها، في وقتها تربعت سلسلة Call Of Duty على عرش ألعاب التصويب ذات المنظور الأول.

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

للتذكير: الطلب المُسبق للعبة متاح الآن على جميع منصات اللعب من ذلك الرابط.

 ولكن للأسف قد تعثرت السلسلة في الآونة الأخيرة أمام ظهور منافسين جدد على الساحة مثل Battlefield وغيرها، مما أدى إلى تراجعها بسبب تركيزهم الشديد على تقديم نمط الأونلاين وال Multiplayer ومن ثم بدأوا في إهمال القصة؛ مثلما رأينا في Black Ops 4

COD Black Ops 4

ولكن على ما يبدو أن Infinity Ward و Activision قرروا بأن يستمعوا لانتقادات اللاعبين ومحبي السلسلة الذين ودوا ولو أن تعود السلسلة مثل سابق عهدها من الحماس منقطع النظير والقصص الأسطورية المشوقة عن الحروب الواقعية والمؤثرة بدلًا من حروب حديثة متقدمة أو حروب عالمية أو Multiplayer دون قصة للتعلق بها! وبناءً عليه، بدأت Infinity Ward  في تطوير الجزء الجديد والذي يعد Reboot أو إعادة تخيل للجزء القديم والذي أعجب جميع لاعبي ومحبي ألعاب التصويب؛ والذي صدر في عام 2007 تحت عنوان Call Of Duty 4 : Modern Warfare

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

لماذا يرى Infinity Ward بأن ذلك ال Reboot والذي يسمى COD MW سوف يكون عودة إلى جذور اللعبة؟!

هناك العديد من الأمور الجديدة والرائعة التي تجعل Infinity Ward تضع ثقتها في جزئها الجديد COD MW .. مثل تحقيق التوازن ما بين الأونلاين Multiplayer والطور الفردي للقصة Campaign

حيث أنه في هذا الجزء الجديد سوف يتم التركيز على القصة، والتي سوف تقدم لنا أخيرًا حروب الجيل الحالي أو ما يسمى بالحروب المعاصرة Boots On Ground

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

ومصطلح الـ Boots On Ground هو مصطلح عسكري حديث، يصف القوات العسكرية لبلد ما والتي تذهب لتضع مخيمات لها في بلد آخر؛ مثالًا على ذلك، ما حدث بين أمريكا والعراق في بدايات الألفية الجديدة.

وقصة اللعبة ستدور في عدة أماكن مثل الشرق الأوسط وبريطانيا وروسيا، كما أنها سوف تركز على الاحتلال الروسي لمدينة شرق أوسطية، حيث أنه في أحد الأيام سوف يقتل واحد من الثوار على يد جندي روسي، مما سيدفع بابنته والتي تدعى فرح، للانتقام من قتلة أبيها .. وبالفعل سوف تقوم بتأسيس وحدة مقاومة وتمرد على ذلك الإحتلال تدعى Urzikstan Liberation Force ، ومن ضمن الأحداث سيكون هناك مجموعة إرهابية أخرى تدعى القتلة Al-Qatala ستقوم بعدة تفجيرات للمخيمات الروسية، مما سيؤدي بالحكومة الروسية إلى إصدار قرار بقتل كلا الجهتين؛ الثوار والإرهابيين .. ومعاملتهم كطرف واحد.

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

سوف تشهد القصة كذلك عودة لشخصيتنا المحبوبة أو إعادة تخيل للشخصية العريقة في سلسلة Call Of Duty ، كابتن برايس ؛ الجندي التابع للقوات الخاصة البريطانية، وفريق Modern Warfare والذي سوف ينضم لفرقة الأحرار المتمردين والتي تقودهم فرح في مواجهة الحكومة الروسية.

cod mw story expectationCOD Modern Warfare PC

ولهذا سوف نشهد عودة كذلك لمهام العمليات السرية والتي تحبس الأنفاس، وأحداث القوات الخاصة الدولية، وكذلك أحداث مؤثرة لمقاتلين الحرية وهم يحاولون تحرير أرضهم من سيطرة الجيش المُعادي وطردهم من بلادهم، فمن الرائع أن نرى تمثيلًا للحروب الحديثة والمعاصرة لجيلنا الحالي داخل لعبة تصويب حربية.

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذورلماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

كما أن مهام اللعبة لن تكون فقط تركض وتقتل وتنهي المهمة بل سوف تشمل تنوع وأنماط مختلفة في القتال ؛ مثلا سوف يكون هناك مهام استراتيجية ، مهام تسلل ، وكذلك مهام طويلة الأمد سيتاح لك بها إتخاذ قرارات معينة أو تجعلك تمر باختبارات معينة سوف تلعب على مشاعر اللاعب، خاصةً أنك سوف تكون في قلب أحداث وصراعات تراها يوميًا في نشرات الأخبار الحالية.

لماذا رأت Infinity Ward أن COD MW ستعيد السلسلة إلى الجذور

كذلك الواقعية الشديدة سواء في رسوم اللعبة أو الأداء الصوتي .. أو حتى تصميم الشخصيات والأسلحة المتنوعة والواقعية؛ حيث أنك لن تجد باللعبة مسدسات الليزر أو شخصًا يستطيع الركض فوق الحوائط، بل أن الشخصيات واقعية حتى في ردود أفعالها وقوتها الغير مبالغ بها، وكل ذلك يهدف لإبراز قوة القصة لتحريك مشاعر اللاعب.

COD Modern Warfare Special Ops

كذلك قد جعلت Infinity Ward وشركة Activision جميع الإضافات والخرائط مجانية؛ وهذا لتقديم تجربة متساوية لجميع اللاعبين.

أيضًا جزء Modern Warfare الجديد سوف تجد أنه يأخذ اتجاه مختلف في الحركة؛ حيث أصبحت أبطأ من ذي قبل .. وهذا لا يعتبر ذمًا باللعبة بل مديحًا؛ حيث أن الجزء السابق Black Ops 4 كان فوضويًا بشكل كبير نتيجة لنمط الحركة السريع الذي قدمته اللعبة، مما أزعج الكثير من اللاعبين بسبب عدم تمكنهم من رؤية ما يحدث أمامهم جيدًا من سرعة الحركة، وأي لعبة تصويب وحربية فهي يجب أن توفق ما بين النمطين “السريع” و”البطيء” .. يجب أن تحاول تحقيق موازنة بينهما؛ وهذا ما فعلته Infinity Ward مع جزئها الجديد من Modern Warfare ؛ فهي ليست سريعة بإزعاج وليست بطيئة بملل .. بل إنها وازنت ما بين العنصرين؛ فخفضت قليلًا من نمط الحركة سواء في المشي أو الجري مع زيادة الواقعية حيث ستتمكن من الجري نحو الساتر Cover ومن ثم الخروج وإطلاق النار وبسرعة ولكن ليس بسرعة Black Ops 4 المعهودة.

Modern Warfare

كذلك كان من الرائع عودة نظام Killstreaks أو عدد القتلات kills خلال جولة واحدة، حيث سوف يتم مكافأة اللاعب على قتله للأعداء على عدد القتلات خلال الجولة الواحدة، مما يذكرنا بأجزاء Modern Warfare القديمة. بإمكانكم كذلك الإطلاع على كل ما نعرفه عن لعبة Call Of Duty Modern Warfare

Modern Warfare

في النهاية قد بدأ العد التنازلي لصدور لعبة Call Of Duty Modern Warfare الجديدة على أجهزة الحاسب الشخصي، PlayStation 4 ، Xbox one ؛ حيث ستصدر في الخامس والعشرين من أكتوبر الحالي، وسوف يستطيع جميع اللاعبين تجربة اللعبة بأنفسهم لرؤية ما وعدت به Infinity Ward و Activision .