عندما يأتي في ذهنك مصطلح تلفاز الأحلام، في ماذا تفكر؟ شاشة يمكنها عرض أي محتوى؟ شاشة تقدم تجربة ألعاب احترافية؟ شاشة تقدم صوت وصورة هم الأفضل؟ شاشة ذكية؟

قد تختلف أحلام كل شخص تجاه شاشة الأحلام ولكن المؤكد أن الجميع سيتفق أن الشاشة التي تقدم كل ما يحتاجه المستخدمون في مكان واحد هي حقاً شاشة الأحلام. تلفاز LG GX 65 OLED الذي حصلنا عليه مؤخراً وجدناه فيه كل ما كنا نحلم به ورأينا أنه قد يكون شاشة الأحلام بالنسبة للجميع. في السطور التالية نستعرض معكم 6 من أسباب جعلت من شاشة LG GX OLED شاشة الأحلام بالنسبة لنا.

شاشة OLED ضخمة

أصبحت شاشات OLED هي الشاشات الرئيسية في الهواتف الرائدة والكثير من الهواتف المتوسطة لما تقدمه من جودة عالياً في الألوان, زوايا الرؤية, الاستجابة وتوفير الطاقة. هذا الانتشار الواسع الذي جعلها الخيار الأول للكثيرين في هواتفهم الذكية من صعب أن تجده في أجهزة التلفاز فثمة عدد محدود من الشركات التي تقدم أجهزة تلفاز بشاشة OLED. الأمر يزداد صعوبة عند البحث عن شاشة كبيرة وهو ما يميز شاشات LG GX OLED التي تبدأ أحجامها من 55 بوصة وحتى 77 بوصة محافظة على جودة الصورة المعروضة مهما حدث.

https://www.youtube.com/watch?v=kmcF34IMYvI

دقة 4K باستمرار

السؤال الأول الذي يتساءله الكثيرون في وطننا العربي عند شراء أجهزة تدعم دقة 4K هو " أين محتوي 4K لأشتري هذا التلفاز؟ ". قد تتعجب من هذا السؤال فيوتيوب وخدمات البث عبر الإنترنت مليئة بمحتوى عالي الدقة قد يفوق 4K ولكن أين المحتوى العربي المتاح بهذه الدقة؟

أفراد اسرتك ليسوا بالضرورة من متابعي المحتوى الأجنبي باستمرار ما يجعل ميزة كتلك ليست بالضرورة مهمة لهم. هنا تبرز ميزة 4K Upscaling التي تقدمها سلسلة LG GX OLED فبفضل معالج α9 Gen3 AI Processor يمكن لأجهزة إل جي تحويل أي محتوي معروض إلى محتوي عالي الدقة بصورة فورية وبدون إزعاج للمشاهد.

ذكاء حقيقي

LG 65GX OLED

تطرح أجهزة التلفاز من عائلة LG GX OLED بنظام webOS الذي تطوره إل جي خصيصاً من أجل أجهزة التلفاز الذكي. النظام يتيح للمستخدمين التحكم في التلفاز عبر Magic Remote بصورة تشبه فأرة أجهزة الحاسب, التحكم الصوتي والتحكم عبر تطبيقات الهواتف الذكية والمساعد الشخصي.

دعم المساعد الشخصي لا يتوقف على التحكم في التلفاز فأجهزة السلسلة تدعم مساعدي Google Assistant و Alexa بصورة افتراضية ويمكن من خلالهما التحكم في باقي أجهزة المنزل الذكي بشكل كامل. المساعدان يقدمان بالتأكيد باقي مميزات المساعد الشخصي.

معالج التلفاز والذي يقوم برفع دقة المحتوى إلى 4K يمكنه القيام بمهام أكثر فهو قادر على التعرف على المحتوى المعروض على الشاشة وتهيئة الإعدادات من أجل الحصول على أفضل صورة ممكنة بدون اضطرار المستخدم للتنقل بين أنماط الصورة فإعدادات صورة ملاعب كرة القدم ليست كإعدادات ملاعب التنس أو كالأفلام السينمائية. الأمر ذاته يتكرر مع الصوت.

اقرأ أيضاً: شاشة LG Gallery GX OLED: لماذا يرتفع سعر الشاشات بتقنية OLED؟

أفضل من شاشات الألعاب

LG GX65 OLED

للأسف لا يمكن الاعتماد على أجهزة التلفاز المنتشرة في الأسواق كشاشة للألعاب فهي بعيدة كل البُعد عما يحتاجه اللاعبون. سلسلة LG GX OLED وعلى عكس المتوقع تمكنت من تقديم كل شيء تقدمه شاشة تلفاز ذكي وشاشة مخصصة للألعاب.

أولاً الشاشة تدعم معدل تحديث يصل إلى 120Hz كما تدعم معدل تحديث متغير في حال لم تكن تُستخدم في الألعاب أو تعرض محتوى بمعدل تحديث أقل. ثانياً تمتلك الشاشة زمن استجابة يصل إلى 1ms. ثالثاً والأهم في رأي هو دعم تقنيتي G-Sync و Free Sync.

أن تمتلك شاشة OLED ضخمة بدقة 4K, ألوان رائعة, صوت مميز, زاويا رؤيا واسعة, معدل تحديث مرتفع وزمن استجابة منخفض هو شيء استثنائي.

مشاهدة أي محتوى

LG 65GX OLED

أسوأ أمر قد تتعرض له عند امتلاك شاشة كتلك هو العجز عن تشغيل أي محتوي عليها ولكن لحسن حظ مالكيها فاحتمالية هذا الأمر أشبه بالمستحيل.

تقدم سلسلة LG GX OLED متجر مخصص مليء بالتطبيقات الخاصة بخدمات البث والموجهة لكثير من المناطق حول العالم بما في ذلك التطبيقات الموجهة للشرق الأوسط. أجهزة التلفاز تلك تحتوي أيضاً على متصفح يمكنه عرض المحتوي من على أي موقع كما يدعم التلفاز مجموعة عريضة من المداخل تصل إلى 14 مدخل من 9 أنواع مختلفة بالإضافة إلى WIFI والبلوتوث.

توصيل الهواتف الذكية لن يكون عائق كذلك فبخلاف دعم Mirror Link لهواتف الاندرويد تدعم السلسلة خاصية Apple AirPlay 2.

جزء من الأساس المنزلي

LG 65GX OLED

امتلاك شاشة بحجم 55 بوصة, 65 بوصة أو 77 بوصة في منزلك ليس شيء يمكن إخفاءه خاصة عند إيقاف التشغيل فهي تأخذ حيز كبير من المساحة إذا كانت ارتكز على طاولة أو على حائط.

هذه المشكلة لن تشعر بها عند امتلاك أحد أجهزة LG GX OLED فعند تثبيت التلفاز على الحائط سيكون سُمك التلفاز 0.8 سم فقط فهو نحيف للغاية. التلفاز يدعم كذلك نمط باسم Gallery Mode والذي يحول التلفاز إلى عارض للوحات وكأنه جزء من أثاثك المنزلي.

LG 65GX OLED

 ما رأيك في أجهزة التلفاز من عائلة LG GX OLED ؟ وهل هي شاشة الأحلام بالنسبة لك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!