الموقع تحت التجديد

القائمة

"أنا مش قافل التليفون أنا فودافون" ما السبب وراء سوء خدمة فودافون مصر

"أنا مش قافل التليفون أنا فودافون" ما السبب وراء سوء خدمة فودافون مصر

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2020-12-22

انتشر هاشتاج "أنا مش قافل التليفون أنا فودافون" عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة بعدما تدهورت جودة خدمة فودافون مصر الفترة الأخيرة، وعبر المستخدمون عن غضبهم من الشبكة التي أصبحت تجلب لهم المعاناة والتعب الفترة الماضية، واعترفوا بسوء أحوال شبكة فوادفون والتي جعلتهم لا يستطيعون إجراء مكالمات هاتفية أو حتى تصفح الويب بالشكل الطبيعي والعديد من المشاكل الأخرى، وإذا كنت أحد عملاء فودافون مصر أو مستخدم لشبكات الهاتف الأخرى فتابعنا خلال السطور التالية لتتعرف على الأسباب الحقيقة وراء تدهور جودة خدمة فوادفون مصر الفترة الماضية.

مشاكل متكررة

فودافون مصر

واجه عملاء شركة فوادفون مصر العديد من المشكلات التي جعلتهم يلجأون للشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وتفعيل هاشتاج مثل "أنا مش قافل موبايلي أنا فودافون" بجانب تغيير البعض صورة البروفايل لاسم الهاشتاج بعدما وجدوا صعوبة في الاتصال بالآخرين بسبب ضعف الإشارة أو فقدانها لفترات طويلة، وفي أغلب الأوقات تكون مختفية، والهاتف خارج نطاق الخدمة، وحتى عندما يردون على المكالمة لا يستطيع الطرف الآخر سماعهم، وحتى عند الإتصال بالإنترنت ومحاولة التصفح، يتحول الأمر لتجربة مريرة وسيئة بخلاف التصفح من خلال الشبكات الأخرى، وبالطبع حاول الكثير في البداية التحدث مع خدمة عملاء فودافون مصر وكانت أغلب الخطوات للتعامل مع تلك المشاكل غير فعالة وتنتهي بالفشل.

شركة فودافون مصر

فودافون مصر

استطاعت شركة فودافون مصر خلال السنوات الماضية أن تصبح شركة المحمول الأولى في مصر وتمكنت في عام 2011 أن تجذب أكثر من 36 مليون عميل ومع مرور الوقت، استطاعت شركة المحمول أن تزيد من قاعدة عملائها ليصبح لديها حاليا حوالي 44 مليون عميل تفخر الشركة بخدمتهم وهذا الرقم يجعلها في المركز الأول مقارنة بشركات المحمول الأخرى الموجودة في مصر مثل أورانج و إتصالات.

ما السبب وراء تدهور خدمة فودافون مصر؟

فودافون مصر

الخدمة التي توفرها شركة المحمول فودافون مصر ليست سيئة في مصر بالكامل، ولكن هناك عدد من المناطق التي تكون بها الخدمة سيئة ومع امتلاك الشركة لأكبر قاعدة عملاء لها في مصر نشعر من الشكاوي التي تم نشرها عبر الإنترنت أن الخدمة سيئة بالكامل وهذا غير صحيح، وبالنسبة للمشكة التي يعاني منها مستخدمي الشركة فترجع لوجود تكدس على شبكة المحمول المصرية مع الزيادة في عدد العملاء وبالتالي أدت نمو قاعدة المستخدمين لضغط على الشبكة وتقديم خدمة سيئة خلال الفترة الماضية.

ولهذا سعت شركة فوادفون مصر Vodafone Egypt للحصول على حزمة ترددات جديدة بسعة 40 جيجا هيرتز لاستخدامها في تعزيز وتحسين كفاءة شبكتها وتقديم خدمة أفضل لعملائها في مصر.

وكان أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بشركة فوادفون مصر قد أعلن الشهر الماضي أن شركة المحمول تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه إلى جانب 540 مليون دولار في معدات وأجهزة خاصة بترددات جديدة من شانها أن تساهم في تحسين وتعزيز جودة الخدمة التي تقدمها الشركة لعملائها.

وبحسب محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر فإن الترددات الجديدة والتي كانت الشركة تسعى في الحصول عليها منذ أكثر من عامين سوف تساعد في تحسن الخدمة لأن تلك الترددات الجديدة خاصة بخدمة نقل البيانات وهذا يعني اخلاء أجزاء من الترددات القديمة والاعتماد عليها في تحسين الخدمة وجودة الصوت أثناء المكالمات. ومن المفترض أن تكون تلك الترددات هى وقود صناعة المحمول، وكلما زاد حجم الترددات تتحسن الخدمات، باعتبارها العامل الرئيسي فى تطوير الخدمة بجانب صيانة الأعطال الفنية، ومن المفترض أيضاً أن تساهم الترددات الجديدة في تطوير وتعزيز خدمات نقل البيانات بشكل كبير.

أخيرا، هذا يعني أنه خلال الفترة القادمة، من المتوقع أن يشهد عملاء شركة فوادفون مصر تحسن ملحوظ وأداء كبير بالنسبة للمكالمات وحتى تصفح الويب.

هل تتوقع فعلا تحسن في شبكة فودافون مصر خلال الأيام المقبلة، شاركنا برأيك في التعليقات.

أضف تعليق (0)