القائمة
تعرف على برنامج WinX DVD Ripper Platinum أفضل اختيار لنسخ وتغير صيغ محتوى DVD وسحب

تعرف على برنامج WinX DVD Ripper Platinum أفضل اختيار لنسخ وتغير صيغ محتوى DVD وسحب

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-08-06

أصبحنا اليوم في عالم مفتوح تتنافس فيه الشركات على طرح منتجاتها وأجهزتها الجديدة لتثبت أنها الأفضل وأنها تقدم ما لا مثيل له, وبرغم استفادتنا من المنافسة بين الشركات إلا أن تلك المنافسة قد خلقت بحراً واسعاً من صيغ الملفات (File Format) المختلفة والتي تزداد يوم بعد يوم فعلى سبيل المثال الصور لم تعد تقتصر على صيغة واحدة فيمكنك أن تجد لصورة واحدة عدة صيغ مثل ( .jpg/ .jpeg/ .PNG/ .GIF/ .BMP /.bat) والكثير والكثير من الصيغ الأخرى. في الحقيقة الأمر لا يقتصر فقط على الصور فالأمر يتكرر مع المقاطع الصوتية, مقاطع الفيديو القصيرة وحتي المحتوي المختلف الذي قد يتواجد على أسطوانات CD أو DVD. واليوم سوف نتحدث بالأخص على المحتوي المختلف الذي يتواجد في أسطوانات DVD وكيفية نسخه وتحويلة من الأسطوانات إلى أجهزتك المختلفة بالصيغ التي تناسبها وحلنا لتخطي تلك المشكلة.

من منا لم يشتري DVD ليشاهد فيلماً ما أو يستمع إلى أحدث أغاني مطربه المفضل ليجد نفسه عاجزاً عن تشغيلها على حاسبه الشخصي فكما قلنا من قبل لم تعد صيغ المحتوي الرقمي واحدة بل تشعبت وتعددت ومن الصعب إيجاد مشغل يدعم كل تلك الصيغ المختلفة. الأمر لا يقتصر فقط على تشغيل المحتوي الذي اشتريته بل ربما تريد تشغيله على جهازاً أخر فليس من المنتقي أن تشتري نفس المحتوي عدة مرات فقط لاختلاف صيغته ليتوافق مع أجهزتك المختلفة كما أنه من الصعب الاحتفاظ بقرص DVD لفترة طويلة, فمن السهل أن يكسر أو يشرخ كما أنه إذا واجه أشعة الشمس أو مجرد مغناطيس قوي نوعاً ما سينتهي به الأمر في سلة المهملات.

ولعل الحل الأمثل لتلك المشاكل المتكررة هو حصولك على تطبيق يعمل على تحويل المحتوي على أقراص DVD لمحتوي رقمي بمختلف الصيغ التي ستتوافق مع أجهزتك المختلفة والذي سيغنيك عن كل تلك المشاكل المتكررة, ونرشح لك تطبيق WinX DVD Ripper كأحد أفضل البرامج التي توفر تلك الخدمات وفيما يلي سنتحدث معكم عن هذا البرنامج ومميزاته وخاصية "Level 3 Hardware Accelerator" التي ستوفر لك أفضل جودة للمحتوي المحول من DVD إلى محتوي رقمي سهل تشغيله على مختلف الأجهزة.

برنامج WinX DVD Ripper

ما هو البرنامج؟

برنامج WinX DVD Ripper هو برنامج يعمل على نسخ وتحويل محتوي أقراص DVD المختلفة مثل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية إلى الصيغة التي تريدها لتعمل على أجهزتك المختلفة, فمثلاً البرنامج قادر على تحويل صيغة .rip للأفلام والتي يواجه الكثير من المستخدمين  مشاكل في تشغيلها إلى صيغ Mp4, AVI, HEVEC, MOV, M2TS , كما أن التطبيق قادر على تحويلها الصيغ المختلفة أيضاً إلى صيغ تدعم أنظمة تشغيل الهواتف الذكية المختلفة ومنصات الألعاب الفيديو. البرنامج حالياً يعمل على نظامي ويندوز وماك بإصداراتهم المختلفة.

البرنامج يدعم 4 طرق رئيسية في النسخ والتحويل وهم:

  •  تحويل DVD إلى ملف ISO.
  • نسخ DVD إلى ملفات بنسبة 1:1.
  • تحويل محتوي الرئيسي بداخل DVD إلى صيغ مختلفة تعمل على حساب شخصي, هاتف ذكي, منصات ألعاب الفيديو.
  • تحويل محتوي DVD الكامل إلى ملف MPEG2 متعدد المسارات مع الاحتفاظ بجميع الملفات فيديو/ صوتيات/ ترجمات.

البرنامج أيضاً هو الوحيد من نوعه الذي يدعم المستوى الثالث من تسريع مكونات الأجهزة Level-3 Hardware Acceleration والذي سنشرحه لكم فيما بعد.

Click here to get a free licensed copy of WinX DVD Ripper Platinum

مميزات WinX DVD Ripper

WinX DVD Ripper

مكتبة كبيرة من صيغ الملفات

البرنامج يوفر لك مكتبة كبيرة من صيغ الملفات الصوتية والأفلام ومقاطع الفيديو حيث يمكنه أن يحول من DVD إلى AVI (DivX/Xvid) كما يدعم ضيغ Mp4, H.246, HEVC, MPEG, WMV, AVC, TS/MTS/M2TS والكثير من صيغ الفيديو التي تعمل على أجهزة الحاسب. البرنامج أيضاً يدعم تحويل DVD إلى MOV و M4V والتي ستقبلها أجهزة ماك بدون أي مشاكل متخطية مشكلة اختفاء الصوت التي تظهر عند استخدام العديد من البرامج الأخرى. ويمكنك استخدامه أيضاً إلى تحويل مقاطع الفيديو إلى صيغ تدعمها مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديو مثل فيس بوك ويوتيوب و Vimeo.

تحويل المحتوي ليعمل على مختلف الأجهزة

البرنامج يدعم تحويل محتوي أقراص DVD من المقاطع الصوتية والفيديو إلى الهواتف الذكية بأنظمتها المختلفة فالبرنامج يدعم أنظمة iOS واندرويد و Windows Phone.  ويدعم WinX DVD Ripper أجهزة التلفاز الذكية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى أجهزة Apple TV و Chromecast  ومنصات ألعاب الفيديو كبلايستيشن و Xbox.

نسخ أقراص DVD

يقدم WinX DVD Ripper القدرة على نسخ أقراص DVD إلى ISO أو إلى ملفات بنسبة 1:1 بدون التأثير على جودة الفيديوهات بالإضافة إلى نسخ المحتوي إلى ملفات MPEG2 وتقسيم محتوي الأسطوانة. البرنامج قادر على إتمام معظم تلك العمليات في وقت قياسي لا يتخطى 5 دقائق. (تختلف من جهاز إلى أخر على حسب مواصفاته التقنية)

تخطي حماية أقراص DVD

بالطبع قد واجهت مشكلة عند محاولتك لنسخ الأفلام من أقراص DVD إلى حاسبك الشخصي حيث أن العملية تفشل باستمرار بسبب حماية القرص من قبل الشركة المنتجة لذا يقدم WinX DVD Ripper القدرة على تخطي أقوي أنظمة الحماية خاصة نظام 99-Title والذي تستخدمه شركات مثل Disney و Warner Bros في حماية منتجاتها.

التعديل على الفيديوهات

البرنامج يأتي بمعدل فيديوهات مدمج داخل التطبيق ليساعدك في التعديل على الفيديوهات بطريقة سهلة وسريعة مثل قص المقطع أو دمج مقطعين أو أكثر, إضافة ترجمات مدمجة داخل الفيديو ( لا يمكن إزالتها أو تغييرها), بالإضافة إلى إزالة المساحات من الشاشة التي لا تريد أن تظهر أثناء تشغيل الفيديوهات.

تقنية Hardware Acceleration Level 3

البرنامج قادر على استغلال موارد الجهاز بأكثر صورة ممكنة ليوفر لك تجربة أسرع حتي 32 مرة من البرامج الأخرى وفيديوهات حتي 500 إطار في الثانية "FPS" مع الاحتفاظ بالتوازن بين السرعة وجودة المنتج النهائي. البرنامج يعمل على استغلال موارد معالجات إنتل i5 و i7 بالإضافة إلى استغلال القدرة الهائلة للبطاقات الرسومية التي توفرها Nvidia لمعالجة المقاطع وتحويلها في أسرع وقت وأعلى جودة مع الاحتفاظ بنفس دقة العرض ونسب الفيديو.

Click here to get a free licensed copy of WinX DVD Ripper Platinum

لماذا تقنية Hardware Acceleration Level 3 هي الأفضل؟

WinX DVD Ripper

السرعة

لعل السرعة هي أهم ما تقدمه التقنية الجديدة فبخلاف المستويان السابقان يقدم المستوى الثالث سرعة هائلة تعتمد على استغلال قدرة المعالجات وخاصة تلك التي تطورها إنتل بالإضافة إلى إمكانيات البطاقات الرسومية في معالجة وتحليل المحتوي وإعادته إلى صور "خام" مما يسهل عملية تحويله ونسخه والتعديل فيه دون ضياع أو تلف البيانات ليحافظ على جودة المنتج النهائي.

دعم الأجهزة ذو المواصفات التقنية الضعيفة

بالنسبة للمعالجات فالبرنامج يدعم معالجات i5 و i7 حتي تلك التي تتواجد في أجهزة الحاسب الشخصي  مع دعم أيضاً امعالجات الموفرة للطاقة من الأجيال السابقة. الأمر سيفتح الباب أمام الكثير من المستخدمين من استخدام التقنية الجديدة خاصة وأنه يمكن الاعتماد على البطاقات الرسومية المدمجة مع المعالج في أجهزة الحاسب الشخصي دون الحاجة للطاقات المنفصلة.

بالنسبة للبطاقات الرسومية فالبرنامج يدعم بطاقات Nvidia والتي بنيت بمعماريات Pascal, Maxwell, Volta, Kelper مع دعم تقنية تسريع الأداء NVENC وتشفير وفك تشفير البيانات. البرنامج قادر على دعم بطاقات قديمة فهو يعمل حتي باستخدام بطاقات GeForce GTX 650 ولكن بالطبع الأداء سيكون أفضل إذا ما استخدمت بطاقات Titan أو GeForce الجديدة.

الحفاظ على أجزاء جهازك

WinX DVD Ripper

إذا كنت من مستخدمي أقراص DVD بانتظام بالطبع قد لاحظت الصوت والحرارة الناتجين من تشغيل الأقراص المختلفة. ويرجع ذلك إلى زيادة سرعة قراءة الأسطوانة بداخل DVD-Rom وزيادة عدد لفات القرص وهو بالطبع ما سيؤثر على العمر الافتراضي خاصة إذا كانت مواصفات جهازك ليست جيدة. ولكن التقنية الجديدة ستمنحك القدرة الهائلة على استغلال موارد جهازك وهو الأمر الذي سيقلل من الفترة التي يحتاجها DVD Rom للعمل باستمرار للتمكن من قراءة البيانات لنسخها أو لتحويلها إلى إصدارات مختلفة.

كيف تنسخ أو تحول صيغ محتوي DVD باستخدام WinX DVD Ripper

  • في البداية يمكنك تحميل التطبيق من هنا
  • بعد تثبيت التطبيق وفتحه ستظهر لك الشاشة التالية:

WinX DVD Ripper

على أعلى يمين الشاشة ستجد أماك 3 اختبارات لاختيار مكان DVD إما من قرص أو ملف ISO أو عن طريق تحديد مسار الملف.

  • نحن سنختار DVD ولكنك بالطبع يمكنك أن تختار ما هو مناسب لك.

WinX DVD Ripper

  • سيحلل البرنامج البيانات المتواجدة على DVD ثم يظهر لك الشاشة التالية:

كما تري فالبرنامج قد قسم الفيلم إلى عدة أجزاء يمكنك إما اختيراهم كلهم وجعلهم مقطع واحد محول أو اختيار مقطع معين.

  • بعد اختيار المقطع الذي تريده ستظهر لك تلك الشاشة:

وكما يظهر أمامك على اليسار البرنامج يقدم لك قائمة طويلة من الأجهزة التي يدعمها وبداخل كل جهاز عدة صيغ يمكنك اختيارها.

ستجد أيضاً على اليمين كل صيغة القدرة على اختيار الجودة النهائية للفيديو ويمكنك زيادتها أو تقليلها حسبما شئت.. بالطبع اختيار الجودة الأعلي سيحتاج المزيد من الوقت والعكس من الجودة الأقل. ثم أبدأ عملية التحويل.

الحصول على البرنامج

WinX DVD Ripper

لحسن الحظ هناك سحب على عدة نسخ باشتراك مجاني لمدة 6 أشهر ويمكنك المشاركة فيه من هنا

كما توجد نسخة مجانية يمكنك الحصول عليها من هنا

أضف تعليق (0)