القائمة

إليكم ملخص حدث Xbox الممل وكل ما تم الإعلان عنه.."التفنن في الفشل"!!

إليكم ملخص حدث Xbox الممل وكل ما تم الإعلان عنه.."التفنن في الفشل"!!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-23

انتهى للتو حدث Xbox Games Showcase والذي عرضت فيه Xbox لأول مرة ألعابها من الطرف الأول والقادمة حصرياً سواء لجيلها الحالي أو Xbox Series X ، دعونا نقول بأن الحدث لم يكن على قدر التوقعات بالأخص مع Halo Infinite ، عموماً إليكم ملخص كل العناوين التي تم الكشف عنها سواء في الفترة الإفتتاحية أو العرض الرئيسي نفسه والتي ستجدون لها فيديوهات على يوتيوب بدقة عرض 4K و 60 إطار في الثانية..!!

Xbox Xbox Series X سوني Halo Infinite

خدمة Xbox Game Pass هي نجمة الحفل اليوم !

بعد أن أنهيت حدث اليوم ، يمكنني القول بأن محور تركيز Xbox كله كان منصباً حول خدمة Xbox Game Pass فبإشتراك واحد منك بـ 10$ ، يمكنك أن تتحصل على كل الألعاب التي سأذكرها لكم اليوم في هذا الملخص وليس هذا فحسب ، فكل العناوين القادمة ستدعم خاصية Smart Delivery مما يعني شرائك لنسخة واحدة فقط من أي لعبة على الجيل الحالي للحصول على أفضل نسخة ممكنة من اللعبة على Xbox Series X مدعومة بكل خواص الجيل المقبل بشكل مجاني تماماً..

أرقام وإحصائيات مهولة !

اليوم ، كشفت لنا Xbox عن الكثير والكثير من العناوين ، خمسة منهم رئيسيين إذا أجزنا القول مع أكبر قائمة ألعاب إطلاق متنوعة في تاريخ Xbox ، فهناك 22 لعبة إطلاق ستصدر بالتزامن مع إصدار Xbox Series X وهذا رقم مهول بالطبع ويقول Matt Booty أن قائمة الإطلاق هي الأكبر والأكثر تنوعاً..!

ملخص الفقرة الإفتتاحية

بدأت الفقرة الإفتتاحية قبل الحدث الرئيسي بساعة ترأسها الإعلامي Geoff Keighley ليعلن لنا عن بعض ألعاب الطرف الثالث القادمة لـ Xbox ومنصاتها.

Dragon Quest XI Echoes of an Elusive Age S

يمكننا التأكيد بأن Dragon Quest قادمة رسمياً ولأول مرة لمنصة Xbox وعبر خدمة Xbox Game Pass ، تأخذك تلك اللعبة في عالم خيالي مع بطل ورفقائه بإطار RPG بعض الشيء ، ستتمكن من عمل مهام جانبية ، التفاعل مع الكثير من الناس والحصول على أسلحة قوية تستخدمها في نمط القتال متبادل الأدوار ، لكل شخصية قدرات خاصة ومميزات في القتال وحتى الخصوم متنوعون وعموماً سلسلة Dragon Quest عريقة جداً لذا قدومها لـ Xbox هو أمر ممتاز بل ستتمكن من تجربة اللعبة بنمط الـ 2D الذي صدرت به لأول مرة مع مهام ستأخذك لعوالم من ألعاب وأجزاء سابقة..

Exomecha

لعبة تصويب جديدة من تطوير فريق TwistedRed ، تبدو كمزيج من Crysis مع Mass Effect ، حيث تدور أحداثها في المستقبل ونرى أنواع مستقبلية من الجنود مسلحين بتقنيات حديثة للغاية تشبه العناصر التي تواجدت في Crysis ، ولكنها تضيف على ذلك فكرة القتال مع آليين ضخام الحجم شبيهين بالمتحولون أو Transformers كثيراً وهو ما يعطي نكهة مختلفة لتلك اللعبة ، رأينا إمكانية ركوب مختلف المركبات الحربية من سيارات ، طائرات مستقبلية وغيرها ، شخصياً تحمست كثيراً للعبة وأود معرفة المزيد عنها بالأخص مع تلك الرسوميات الرائعة وهذا التنين الآلي عندما تصدر Exomecha في 2021 !!!

Watchdogs Legion

حصلنا على عرض جديد للعبة Watchdogs Legion اليوم وضح لنا فكرة بناء Deadsec لعناصر المقاومة في لندن بهدف القضاء على الفساد الذي أحدثته شركة Albion ، سلط التريلر الضوء مجدداً على فكرة إمكانية استقطاب أي NPC في اللعبة حرفياً لينضم لفريق Deadsec ، لكل شخصية حرفة ، مهارات وقدرات مختلفة ستساعدك على إتمام مهام اللعبة بشكل مختلف فمثلاً يمكنك أن تتخذ طريق الإختراق أو الـ Hackers بضم شخصية مخترقة أصلاً أو اللعب كجاسوس ، عامل بناء والذي يأتي بأسلحته الخاصة أو حتى جدة مسنة ، تصدر Watchdogs Legion في 29 أكتوبر لـ Xbox One مع ترقية مجانية لـ Xbox Series X عبر Smart Delivery.

Echo Generation

من تطوير فريق Cococucumber ، من نوع الـ 2D ، تلعب بولد صغير يقاتل الكثير من الوحوش بنمط تبادل أدوار قتالي مع شخصيات أخرى ، في الحقيقة لم نحصل على الكثير ، تصدر اللعبة في 2021.

Hello Neighbor 2

نعم ، أنا متحمس جداً لتجربة الجزء الثاني من Hello Neighbor والتي كشفت عنها Xbox اليوم ، لمن لا يعلم ، أنت تحاول التطفل على جارك والدخول لبيته لأجل معرفة أسرار خطيرة في رحلة محفوفة بالمخاطر والإثارة الحابسة للأنفاس فستحاول مثلاً استدراج جارك من خلال بعض الحيل لكي تجعله يتحرك من مكان لآخر مع إمكانية وضع كاميرات لمراقبة تحركاته ، وضع معوقات لإسقاطه إن كان يطاردك والكثير من الحيل المعتمدة على سرعة البديهة جداً..

Balan Wonderworld

من Square Enix ، لعبة Balan Wonderworld تأخذك في رحلة لعالم جميل من نوع الـ 3D Action Platformer ، ستغامر مع شخصيات في عالم من الفانتازيا ، أيضاً لديك إمكانية التعديل على الأبطال بأكثر من 80 زي وقدرات مختلفة ، تصدر اللعبة في ربيع 2021 لـ Xbox One و Xbox Series X.

العرض الرئيسي

Halo Infinite

بدأ العرض الرئيسي بأحلى صورة ممكنة وهو الكشف الرسمي عن أسلوب لعب Halo Infinite لأول مرة مع تسليط الضوء على القصة حيث نرى المقطع يبدأ بالـ Master Chief والشخصية التي أيقظته من سباته وسفينتهما قد تعرضت لضربة قوية فيما يسقطان على إثرها على سطح كوكب ما ، وهنا ينطلق Master Chief بهدف القضاء على ثلاث أسلحة جوية للعدو.. (اسحب لرؤية كل الصور)

أول شيء لاحظته هي الرسوميات والتي لم تكن بالشيء المبهر الذي ظننت أني سأفقد عقلي عند رؤيته الصراحة بل رسوميات اللعبة حرفياً ذكرتني برسوميات الجيل الماضي مع بعض اللمسات الأنيقة لا أكثر ولكن الـ Draw Distance والعالم البعيد والمشاهد خلابة للغاية أما عن أسلوب اللعب فقد حظى ببعض التغيرات طبعاً ولكن يبقى هو أسلوب قتال Halo في مضمونه من حيث تنوع الأسلحة بطلقاتها ، صوتها وتأثيرها ، رأينا تنوع جيد للوحوش ولأول مرة يتحصل Master Chief على خطاف يُمكنه من الإرتفاع للأعلى مثل شخصية Pathfinder في Apex Legends كما يقربه من عدوه ليضربه بسرعة أو لاستخدامه في التنقل السريع كما رأينا درع يستخدمه بطلنا للحماية ،  أخيراً ، حصلنا على رؤية أولية للشرير في اللعبة وهو Escharum قائد مجموعة الـ Banished.  (اسحب لرؤية كل الصور)

ستتمكنون من التنقل عبر عالم اللعبة بعودة المركبات من جديد وعموماً أداء اللعبة كان مذهلاً على 4K و 60 إطار في الثانية بالفعل وعلمنا بأن اللعبة ستتحصل على تحديث يضم تقنية تتبع الأشعة في وقت لاحق ولكن مشكلة العرض أنه لم يسلط الضوء على أي شيء آخر فلم أشعر بأنه هو العرض الذي انتظرناه مطولاً ، هو جيد ولكن لم يكن البداية الحماسية الموفقة كما يقولون وسننتظر الكشف عن الـ Co-op بفارغ الصبر. (اسحب لرؤية كل الصور)

Hellblade 2

كل ما عرفناه عنها اليوم هي أن أحداثها ستقع في آيسلندا وكما ذُكر مسبقاً ، ستعمل اللعبة بمحرك Unreal Engine V..

Senua’s Saga: Hellblade II

State of Decay 3

نعم ، نعم ، أعلنت Xbox اليوم رسمياً عن عرض جديد للعبة البقاء والأكشن State of Decay 3 وبرسوميات ولا أروع ، سننتظر هذا العنوان على أحر من الجمر حينما تصدر لـ Xbox One و Xbox Series X والـ PC أيضاً..

Ori and The Will of The Wisps

أعلن فريق Moon Studios بأن لعبة Ori and the Will of The Wisps ستحصل على تحديث رسمي لمنصة Xbox Series X مستفيدة بكل خواصه القوية من العمل على دقة عرض 4K بـ 60 إطار في الثانية مع إمكانية الوصول لـ 120 إطار حرفياً وقد رأينا هذا بأم عينينا ، ستدعم اللعبة نظام صوتيات متقدم ومعامل تأخير قليل جداً من حيث استجابة أداة التحكم..

تحديثات مجانية لـ Forza Horizon 4 ، Gears 5 و Sea of Thieves للجيل المقبل

كشفت Xbox عن نيتها لدعم بعض الألعاب الحالية على الجيل المقبل بتحديثات مجانية ستتضمن ألعاب مثل Sea of Thieves مع Gears 5 ، Gears Tactics وأخيراً Forza Horizon 4 لتستفيد الألعاب من قوة وخواص Xbox Series X مباشرةً.

Avowed

وصلت يا سادة ، وصلت أخيراً ، لعبة الـ RPG التي كانت تعمل عليها Obsidian منذ زمن ، تبدو اللعبة رائعة من المنظور الأول ونوع الـ RPG ، أعتقد بأن اللعبة ستأخذنا للعصور الوسطى ولكن بشكل خيالي معتمد على السحر حيث نرى يد البطل وهي تقوم بعمل بعض التعاويذ أو ما شابه ، ستحظى Avowed بكل الإمتيازات التي يقدمها Xbox Series X لذا نحن لا نستطيع الإنتظار..

Forza Motorsport

تم الكشف رسمياً عن الجزء المقبل من سلسلة سباقات السيارات الأسطورية Forza تحت مسمى Forza Motorsport فقط دون الرقم 8 وتبدو اللعبة خرافية من الناحية الرسومية مستخدمة كل ما يقدمه Xbox Series X من تقنيات حديثة ولكن لعل أهم شيء الكل لاحظه هي مدى روعة تقنية تتبع الأشعة ، حسنأ ، سأقولها ، لعبة Forza Motorsport تبدو أجمل من Gran Turismo ، التركيز على الإنعكاسات مذهل ، مستوى تتبع الأشعة نفسه أنيق جداً ولم أر أجمل منه في لعبة سباقات من قبل حتى التفاصيل نفسها رائعة ودقة وضوحها عالية وهذا واضح..لعبة السباقات الأشهر قادمة في وقت ما للـ PC والجيل المقبل.

Everwild

من تطوير فريق Rare ، تم الكشف عن لعبة Everwild والتي تتخذ من الطبيعة محوراً لها ففيما يبدو شخصية اللعبة الرئيسية محبة للطبيعة وستدافع عنها بأي شكل ، عدا ذلك ، لم نفهم مغزى اللعبة الكامل ولكن سنعرف عنها أكثر في المستقبل عندما تصدر للـ Xbox One ، PC ، Xbox Series X وطبعاً خدمة Xbox Game Pass.

Tell Me Why

لعبة ذكرتني بـ Life is Strange كثيراً وهذا طبيعي لأنها من نفس المطور ، تتمحور حول أخوين يواجهان صعوبات في حياتهما ويعيشان أصعب اللحظات بحلوها ومرها بعد حادثة تعرضا لها وهما صغار والمشكلة أنهما يشاهدان رؤى منها عند تذكر لحظات حميمة معينة ، تصدر اللعبة في 27 أغسطس المقبل وقادمة على هيئة أجزاء..

The Outer Worlds Peril on Gorgon

أعلنت Obsidian عن أول توسعة رسمية للعبتها The Outer Worlds تحت مسمى Peril on Gorgon والتي تأخذك لمكان غريب يدعى Gorogn عليك استكشاف كل أسراره وخفاياه ، تصدر التوسعة في 9 سبتمبر المقبل مع تحديث لـ Xbox Series X.

Grounded

أكثر إعلان مضحك ورائع اليوم يأتينا من Obsidian ولعبتهم Grounded والتي تأخذك في رحلة غريبة حيث تتحكم بأبطال بحجم النملة لكي تستشكف مخاطر العالم من زاوية أخرى تماما فعليك محاربة العناكب إلى آخره ، تأتي اللعبة بنمط Co-op يمكنك أن تتعاون فيه مع البعض لبناء قاعدة صغيرة لحمايتكم والتسلح بقوس وسهم صغار للتعامل مع المخاطر..

توسعة Destiny 2 Beyond light قادمة لخدمة Xbox Game Pass

رسمياً ، لعبة Destiny 2 ستتوافر بكل توسعاتها التي صدرت لها للحظة على خدمة Xbox Game Pass عندما تصدر بتوسعتها الجديدة Beyond Light في 10 نوفمبر المقبل ، ستستخدم اللعبة كل قدرات Xbox Series X أي استعد للعب على دقة عرض 4K وبـ 60 إطار في الثانية رسمياً وليس هذا كل شيء بل لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate ، سيتمكنون من تجربة Destiny 2 على الهواتف الذكية من خلال خدمة XCloud والتي ستتوافر بشكل مجاني بعد الإشتراك في الخدمة.

As Dusk Falls

لعبة من النوع الدرامي التفاعلي مثل Erica بالضبط إن سمعتم عنها ، للأسف لم نحصل على الكثير من التفاصيل..

Psychonauts 2

رأينا أخيراً مقطع أسلوب لعب صغير لـ Psychonauts 2 المنتظرة ولكن للأسف علمنا بأن اللعبة ستؤجل لعام 2021 على أن تصدر للـ PS4 ، PC ، Mac و Linux على أن تصدر لـ Xbox One مع ترقية مجانية لـ Xbox Series X.

"ألعاب الإطلاق لـ Xbox Series X"

أعلنت Xbox عن قائمة من الألعاب التي ستتوافر مع إطلاق Xbox Series X وجاءوا كالآتي :

Warhammer 40,000 Wartide

تم الكشف عن لعبة جديدة تماماً من Warhammer قادمة حصرياً لـ Xbox و Xbox Series X ، لم نحصل على معلومات كافية عنها للأسف غير أنها ستصدر في 2021 ولكن من المتوقع أن تحافظ على نمط اللعب التعاوني التي تُعرف به بأربعة لاعبين ضد مجموعة ضخمة من الخصوم وهناك أقاويل تقول بأن أحداثها ستدور في Tertium.

Tetris Effect Connected

تحديث جديد للعبة  Tetris قادم في موسم أعياد 2020 بطور Single Player محسن وطور Multiplayer جديد كُلياً للـ Xbox One ، الـ PC و Xbox Series X مع توافره للـ PS4 ومتجر Epic مما يعني بأن التحديث سيكون حصري بشكل مؤقت للاعبي Xbox.

The Gunk

لم نفهم أيضاً مغزى تلك اللعبة ولكنها تتمحور حول بطل لديه أداة مثل المكنسة الكهربائية تمكنه من سحب مادة غريبة نعتقد بأنها هي الجزء الشرير في اللعبة ، The Gunk قادمة للجيل الحالي ، المقبل والـ PC مع Smart Delivery في سبتمبر القادم.

The Medium

حصلنا على تريلر جديد للعبة الرعب النفسي The Medium والتي تجعل بطلتها تعيش في عالمين في آن واحد ، عالم الواقع وعالم الأرواح الخطير وما تفعله هنا سيؤثر هناك والعكس ، تأتي اللعبة مقسمة لشاشتين مع تحميل كامل لعالمي اللعبة بفعل SSD منصة Xbox Series X طبعاً.

Phantasy Star Online 2 New Genesis

تم الكشف عن جزء ثان من سلسلة Phantasy Star Online والتي تطورها SEGA ، تصدر لأول مرة كحصرية لـ Xbox في 2021 وبشكل مجاني ولكنك ستحتاج لإشتراك Xbox Live Gold للعب طبعاً ، سيتم إصدار اللعبة أيضاً لـ PS4 والـ PC ولكن في اليابان كما ستصدر نسخة من اللعبة على Nintendo Switch عبر الخدمات السحابية.

Crossfire X

من المطور Remedy ، تعود Crossfire بجزء جديد واليوم تم الإعلان عن طور القصة منه ، تبدو الرسوميات قوية للغاية وأعتبرها منافس قوي إن صدرت بهذه الشاكلة التي رأيناها اليوم ، عموماً تصدر اللعبة في 2020.

S.T.A.L.K.E.R 2

تعود سلسلة STALKER بجزء ثاني لكننا لم نفهم الكثير عن اللعبة والتي يحفها الكثير من الغموض فمما يبدو فهناك ذبذبات أو Anomaly تحدث وتؤثر على البيئة المحيطة ، عموماً ستحتوي اللعبة على نهايات متعددة وقصة عميقة ، الزون صارت عالم مفتوح وتستخدم نظام A-Life 2.

Fable

وبعد سنوات وسنوات من الإنتظار ، تحقق الحلم وتم الإعلان رسمياً عن لعبة Fable جديدة بعد تعدد التسريبات بتواجدها اليوم فعلياً ، لم نحصل سوى على عرض تشويقي لم يعطنا أي معلومات إضافية ولكن لا بأس طبعاً.

رأيي الشخصي في الحدث !

إن ظهر أحد وأكد لي بأن كل الـ Trailers التي رأيناها اليوم وروعة رسومياتها تلك ستترجم بنفس الدقة بشكل فعلي على Xbox Series X فسأقول على هذا الحدث أنه أكثر من ممتاز ولكن للأسف الحدث كان عبارة عن CGI Trailers بشكل كثيف والتي لم ترينا قوة Xbox Series X أضف لذلك بأني شعرت بأن الشركة قد نست مغزى الحدث أصلاً فلم يكن الهدف عرض قوة Xbox Series X مع الألعاب بل خدمة Xbox Game Pass... والتي كان من الممكن أن يتم التركيزعليها في دقيقتين فقط وشكراً ولكن التركيز الكثيف عليها جعلني أتذكرها أكثر مما تذكرت قوة XSX التي كانت يجب أن تقنعني اليوم لكي أشتريه مثلاً ولم يحدث هذا الأمر مع أي لعبة سوى مع Halo Infinite.

وحتى مقطع أسلوب لعب Halo Infinite لم يرينا كل شيء أو ما أردنا أن نحصل عليه ، نحن كنا نعلم بأن المقطع سيتمحور حول القصة ولكن كنا نريد على الأقل Teaser حتى عن الـ Multiplayer لأن هذا أصلاً هو ما تبرع وتنفرد به Halo دوناً عن أي لعبة Shooter أخرى أصلاً كما أنك تشعر بأنهم أخذوا أساسيات السلسلة القديمة ولم يكلفوا خاطرهم بالإضافة عليها وتحسينها أو تغيير بعض التوجهات فيها لتتناسب مع العاب الشوتر الحالية فتشعر وكأنك تشاهد Halo Combat Evolved فعلاً ولكن برسوميات أفضل حالاً دون ابتكار أو وصفة جديدة.

في الأخير ، الحدث أفضل من سابقيه بمراحل هذا أكيد ولكنه لم يشبع رغبتنا في رؤية Xbox Series X بشكل كامل أو حتى قدراته بسبب غلبة مقاطع الـ CGI المملة حقيقةً ولكن لا بأس ففكرة خدمة Xbox Game Pass قد نجح فريق Xbox في تسليط الضوء عليها بالشكل الأمثل وهذه نقطة تحسب لهم طبعاً ولكن عدا ذلك ، الحدث محبط بالنسبة لي أو يمكنني القول أنه أفضل السيئين ، ماذا عنكم ؟

أضف تعليق (0)

ذات صلة