شاومي تعلن عن هاتفها الجديد Pocophone F1 ارخص هاتف بمعالج Snapdragon 845 - عرب هاردوير

أعلنت شاومي اليوم عن سلسلة هواتفها الجديدة Pocophone حيث أعلنت عن أول هاتف السلسلة Pocophone F1. هاتف شاومي الجديد ليس فقط أرخص هاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 بل الهاتف يأتي بمواصفات هواتف الفئة العليا ولكن بسعر هواتف الفئة المتوسطة, مواصفات الهاتف التقنية مذهلة للغاية مقارنة بسعر الهاتف لذا هيا بنا نعرض لكم الهاتف الجديد.

المواصفات التقنية

تعتبر مواصفات الهاتف التقنية مذهلة للغاية فمواصفات الهاتف نجدها فى هواتف تبدأ أسعارها بداية من 700 دولار أمريكي وليس 300. فكما ذكرنا فهاتف Pocophone F1 يأتي بمعالج كوالكوم الأفضل Snapdragon 845 مع اختيارين لذاكرة الوصول العشوائي الأول 6 جيجابايت والثاني 8 جيجابايت  بالإضافة إلى معالج رسومي Adreno 630 وبالمناسبة فتلك هي نفس مواصفات هاتف سامسونج الأفضل حتي الآن Galaxy Note 9 ولكن بأكثر من نصف الثمن. الهاتف متاح بثلاثة خيارات لذاكرة التخزين الداخلية بين 64, 128 و 256 جيجابايت مع دعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 256 جيجابايت حيث يتوافر الهاتف بثلاث إصدارات وهم:

  • 6 جيجابايت / 64 جيجابايت.
  • 6 جيجابايت / 128 جيجابايت.
  • 8 جيجابيات / 256 جيجابايت.

وزودت شاومي هاتفها الجديد ببطارية كبيرة بسعة 4000 ميللي أمبير بالإضافة إلى نظام تبريد مائي ومستشعر بصمة إصبع أسفل الكاميرا الخلفية للهاتف وخاصية التعرف على الوجه لفتح قفل الشاشة مع احتفاظ الهاتف بمخرج السماعات التقليدي 3.5 مم على عكس أخر هواتف الشركة Mi A2 والذي تخلت فيه شاومي عن المخرج. الهاتف مزود أيضاً بمنفذ شاحن من نوع USB-C ويدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0.

يعمل الهاتف بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.1 مع وعود الشركة بتوفير تحديث Android Pie خلال الثلاثة أشهر القدامة مع ترقية واجهة الهاتف من MIUI 9.6 إلى MIUI 10.

الهاتف يعتبر خيار رائع للمهتمين بأداء الهاتف فى المقام الأول كما أنه خيار ممتاز لمدمني ألعاب الهواتف الذكية خاصة وأنها تتطور سريعاً وتنمو بصورة كبيرة ولعل ضجة PUBG و Fortnite أكبر دليل على ذلك.

الشاشة

Pocophone F1

يأتي Pocophone F1 بشاشة كبيرة بحجم 6.18 بوصة بوتش اعلى الشاشة فى تصميم يشبه بصورة كبيرة تصميم أغلب هواتف الشركة الجديدة وهو فى الأصل تصميم هاتف أبل الأخير iPhone X. الشاشة من نوع IPS LCD وبدقة 1080×2246 بيكسل وبالأبعاد الجديدة 18.7:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 403 بيكسل فى البوصة. الهاتف محمي بطبقة حماية Corning Glass 3,الهاتف يأتي بجسم كامل من البلاستيك.

الكاميرا

Pocophone F1

يأتي هاتف شاومي الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة متواجدة فى أعلى منتصف الهاتف بالوضع الرأسي. الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9, بينما الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0, أما الكاميرا الأمامية فهي أفضل بدقة 20 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0. الكاميرا الخلفية أدائها ليس الأفضل فالكاميرا تصور مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل و 30 إطار فى الثانية كأعلى أداء لها بينما الكاميرا الأمامية تكتفي فقط بتصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل و 30 إطار فى الثانية. الكاميرا تدعم خاصية HDR ولكن دون أي دعم من الذكاء الاصطناعي وهو شيء غريب خاصة وأن أغلب هواتف الشركة والتي تعمل بمعالج أضعف بكثير من معالج Pocophone F1 مدعومة كميراتها بالذكاء الاصطناعي.

السعر

Pocophone F1

كما ذكرنا فالهاتف يأتي بثلاث إصدارات وسيبدأ سعره من 300 دولار أمريكي فقط. فالإصدار الأول من الهاتف 6 جيجابايت / 64 جيجابايت سيكون هو أرخصهم وبسعر 300 دولار بينما الإصدار الثانى 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت سيكون بسعر 345 دولار أما الإصدار الثالث والأفضل بينهم 8 جيجابيايت/ 256 جيجابايت سيكون بسعر 430 دولار فقط. الهاتف سيتوافر للبيع بداية من يوم 29 أغسطس فى كل من الصين والهند.

كما رأينا فالهاتف يأتي بمواصفات تقنية رائعة للغاية خاصة وإذا قارناها بسعر الهاتف الرخيص للغاية فالهاتف يعد أحد أفضل الخيارات للاعبين بفضل خاصية التبريد المائي الجديدة والذي قد ينافس هاتف Honor Play الجديد الموجه خصيصاً لهذه الفئة من المستخدمين.

بالتأكيد ليس من المنتقي أن يكون هاتف يتراوح سعره بين 300 و 430 دولار امريكي أن كون أفضل الهواتف المتوفرة فى السوق فشاومي لن تخسر من أجل توفير هاتف سيسحق منافسيها. فكما رأينا الهاتف يأتي بشاشة IPS LCD وليس OLED كما أن دقة الشاشة بعيدة كل البعد عن دقة هواتف الفئة العليا. الكاميرا هي الأخري ضعيفة للغاية فالكاميرا حتي ليست مدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي قد دعمت به شاومي للتو لهاتفها الجديد MI A2 والذي يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 660. مواد تصنيع الهاتف أيضاً ردئية للغاية فلم نعد نرى هواتف من الفئة المتوسطة بجسم من البلاستيك بل أغلبها أصبح بجسم معدني أو زجاجي كما أن حماية الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass 3 القديمة قيما طرح كل من Oppo F9 و Oppo R17 بحماية Corning Gorilla Glass 6.

في الحقيقة الأمر واضح بصورة كاملة, شاومي تضحى بالكاميرا والشاشة وتصميم الهاتف ومواد صنعه من أجل توفير أقوى أداء ممكن بأقل سعر متاح.

فى رأيك هل الهاتف هو أفضل خيار لمحبي الأداء القوى فى المقام الأول أما التضحيات التي قامت بها شاومي أكثر بكثير من تقديم أداء رائع؟ وما هو رأيك فى الهاتف الجديد ككل؟ وهل تظن أن يحقق النجاح الهائل المتوقع منه؟
شاركنا برأيك!

Comments are closed.