منذ أيام قليلة أعلنت شركة شاومي عن إطلاق هاتفها الجديد Redmi note 8 2021، دون تغيير حتى في اسم الهاتف، يبدو أن الشركة كانت تحاول المشاركة في الوقت الضائع، فقررت خوض السباق بأكثر سلاسلها تحقيقًا للمبيعات وهي سلسلة Redmi note، لكن حتى الآن لا يوجد نمط واضح لما تفعله شاومي، قد تظن أن هاتف Redmi note 8 هو الهاتف الأعلى مبيعًا لدى شاومي بتبعية التفكير، لكن المفاجأة أن أعلى هواتف شاومي مبيعًا كانت Redmi Note 9، وفقًا لما أعلنته شركة شاومي أنها شحنت 20 مليون وحدة من أجهزة سلسلة Redmi Note 9 على مستوى العالم، في غضون أربعة أشهر فقط.

التصميم

يأتي الهاتف بظهر يبدو للوهلة الأولى أنه مصنوع من الزجاج، الأمر الذي يعطي انطبعًا بالرقي والفخامة، لكن لسوء الحظ ولأننا نتكلم عن هاتف من الفئة الاقتصادية التي عادةً ما يتم ثقلها بظهر زجاجي من الأساس، إلا أن Redmi note 8 2021 يأتي بخامة أقل من الزجاج، مع طبقة حماية Gorilla Glass الجيل الخامس وإطار مصنوع من البلاستيك.

وعلى الرغم من أن موضة الإنعكاسات التي تمتعت بها هواتف شاومي لفترة من الزمن إلا أنه تم احياءها في 2021 مرة أخرى، على كل حال لا تبدو فكرة سيئة بدرجة كبيرة.

وبشكل عام تصميم هاتف Redmi note 8 2021 يثير في ذاكرتك أحداث 2019، وذلك لأن تصميم الهاتف قديم بشكل واضح وصارخ، كما أنه يأتي  بوزن  190 جرام وسمك 8.4 مللي وأبعاد أقل من الموجودة في  Note 9 T أو poco m 3!

الشاشة 

تأتي شاشة Redmi note 8 2021 بحجم  6.3 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة FHD و تردد 60 هيرتز، مع وجود حافة أمامية التي ميزت التصميمات القديمة لـ هواتف شاومي وغيرها في نفس العام، وذلك يعني ان شاومي قررت خوض السباق بهاتف جديد ومواصفات قديمة، بسعر تنافسي لكنه متاح في Poco M3 و Redmi 9 T  وبمواصفات أعلى !!

الأداء 

التغيير الوحيد الموجود في  هاتف شاومي الجديد هو معالج Helio G85، من المفترض أن ترى تحسينات كبيرة في الهاتف في وجود هذا المعالج مقارنة بمعالج SD665.، مع سوفت وير MIUI 12.5، أما نوع ذاكرة التخزين الداخلية في Redmi note 8 2021 هي eMMC5.1 نوع ذاكرة أبطأ بكثير من الموجود في هواتف شاومي داخل نفس الفئة الاقتصادية.

تأتي بصمة الإصبع في ظهر الهاتف أعلى من المنتصف، بشكل غير مريح للعين على الإطلاق، لكن استجابتها أسرع بشكل مبهر وعملي، يأتي الهاتف بـ لمبة اشعارات، ميزة قديمة لم ترى من فترة كبيرة، مع IR Blaster وميكروفون إضافي عازل للضوضاء.

للأسف لا يوجد Second Space ولا Dual Apps على الرغم من قوة المعالج، بالإضافة لذلك لا يدعم الهاتف صوتStereo مثل Poco M3، لكنه يدعم صوت Mono.

البطارية

تأتي البطارية بسعة 4000 مللي أمبير، ولا يعقل أن يكون هناك في نفس الفئة السعرية وببطارية أعلى وصلت لـ 6000 مللي أمبير في مثل Realme C25، أما عن الشاحن المرفق 22.5 واط  بسرعة شحن فعلي 18 واط 

الكاميرات 

يأتي هاتف Redmi note 8 2021 بـ أربعة كاميرات الأولي 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8، والثانية 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2 و الثالثة فتأتي بـ 2 ميجا بيكسل ماكرو والرابعة 2 ميجا بيكسل، أما عن الكاميرا الأمامية 13 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.0.

السعر والتوفر

يطرح الهاتف في الأسواق بنسخة واحدة 64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 2600 جنيه وهو سعر تنافسي للغاية، هل في رأيك سوف يحصل  Redmi note 8 2021 على فرصة؟ أو يتم تجاهله حتى تتوقف شاومي عن استنساخ هواتفها القديمة وبذل بعض المجهود؟