القائمة
إليك كل ما جاء في لقاء Yalla League مع أدهم وسايفر من فريق Konckout

إليك كل ما جاء في لقاء Yalla League مع أدهم وسايفر من فريق Konckout

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-08-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تابعنا بالأمس لقاء شيق ومثير جداُ من ضمن حلقات برنامج Yalla League، حيث قام "زيكا ستار" باستضافة "أدهم" المدير الفني لفريق Knockout وكذلك اللاعب "سايفر" أحد نجوم الفريق.

خلال اللقاء تم التطرق إلى كل شيء تقريباً، بداية من الفوز بالموسم الثاني بكأس العرب، ومروراً بقرار رحيل الروستر عن المنظمة التابع لها وأخيراً مستقبل الفريق وخطته القادمة، وإليك عزيزي القارئ كل ما جاء أثناء اللقاء المثير جداً.

بعد التهنئة بفوز الفريق بالموسم الثاني من بطولة كأس العرب، أريد أن أعرف كيف كان الإحساس بالفوز خصوصاً مع نتيجة 3 لـ 0 في المبارة النهائية؟

أدهم: بالطبع كنت سعيد، في الموسم الأول تمكنا من الفوز على أنوبيس ولكني كنت دائماً أقول أن أنوبيس لم تكن بكامل قوتها بسبب غيارب "رين" وعدم لعب "سيفي" في بداية المباراة وكنت دائماً أقول أن أنوبيس كان سيفوز إذا لعب بكامل أعضاء الفريق، أما نهائي الموسم الثاني كان أنوبيس يلعب بكامل قوته ولديه كل الدوافع، لذلك الفوز بنتيجة 3 لـ 0 دليل على التحسن الذي طرأ على الفريق وشخصياً كمدرب سعيد أنني ساهمت باختيارات الشخصيات لتحقيق هذا الفوز والفرحة لا يمكن وصفها.

سايفر، أريد أن أعرف كيف كان احساسك بعد الفوز بنتيجة 3 لـ 0 في المباراة النهائية؟

لقد كنت سعيد، ولكن في الحقيقة كنت سعيد بشكل أكبر عند الفوز بالموسم الأول، لأن النتيجة كانت متقاربة جداً وتمكنا من الفوز بالمباراة النهائية بعد الهزيمة، لكن هذا الموسم لم أشعر بنفس قدر السعادة  وتعاملت بشكل عادي بعد مرور 10 أو 15 دقيقة بعد انتهاء المباراة.

من هو صاحب ردة الفعل الأكثر حماس؟

سايفر: أنا.

يلا ليج

أدهم، كيف وصلت إلى هذا المستوى الممتاز في التدريب وقدراتك على اختيار الشخصيات قبل المباراة؟

حسناً، سأكون صريح لست ممن يقومون بالأبحاث بل أفضل متابعة بطولات ليج العالمية طوال الوقت، كما أنني في الأصل لاعب وهذا الأمر ساعدني كثيراً ولكن أكثر ما يساعدني هو رغبتي في ابتكار أفكار جديدة، فدائماً أرى اللاعبين المحترفين وأتساءل لماذا يلعبون بهذا الشكل أو بهذه الشخصيات ثم أبداً بعد ذلك بابتكار أفكاري الخاصة في عقلي.

كمدرب، ما هو أكثر شيء كنت تفكر به عندما كنت تختار الشخصيات الخاصة بالمباراة النهائية أمام فريق أنوبيس؟

كل فريق له أسلوب اللعب الخاص به، وعلى المدرب اختيار شخصيات يمكنها أن تستغل نقاط ضعف الفريق الخصم أو تهاجم نقاط قوته، وعند الرجوع إلى مباريات أنوبيس وجدنا أن نقطة ضعفهم هو عدم قدرة "دكراي" على اللعب جيداً بشخصيات "Control Mages" لذلك منعنا شخصية مثل "تريندامير" لنجبر دكراي على اللعب بشخصيات "Control Mages" وهو ما حدث بالفعل وكنت متأكد من فوز سايفر في هذه المواجهة، كما منعنا شخصية "تريستانا" لنحرم اللاعب "رين" منها.

لكن الأمر لا يقتصر على المدرب فقط، بل الأمر له علاقة كبيرة باللاعبين أنفسهم، وفي الحقيقة لدي مجموعة من اللاعبين لديهم معرفة بالعديد من الشخصيات وبفضل هذا الأمر وجدت أنني عندي الإجابة على المواقف تقريباً، على عكس أنوبيس حيث شعرت أن خياراتهم محدودة إلى حد ما.

لنعود إلى سايفر من جديد، هل تحضيرات مباراة أنوبيس تكون مختلفة، أم تكون مثل التحضيرات التي تقوم بها للمباريات الأخرى؟

لا التحضيرات تكون مثلها مثل أي مباراة أخرى في البطولة أو مثل أي Solo Q، المدرب يضع الخطة ونبدأ المباراة.

هذا يعني أنك كنت واثق في الفوز أمام "دكراي" وواثق من نوع الشخصيات التي تلعب بها؟

حسناً هذه المعلومات سرية تماماً، قبل المباراة النهائية لعبنا الكثير من المباريات الودية التدريبية ضد أنوبيس، لعبنا حوالي 10 مباريات وتمكنت خلال المباريات من سحق "دكراي" طوال 8 مباريات تقريباً.

أنا أعلم أن هذه المباريات ليست مقياس لأنه قد يكون يجري بها عدد من الاختبارات ولكن في النهاية دخلت المباراة النهائية وأنا لدي ثقة كبيرة جداً.

نريد الآن أن نعرف، ما هي حيثيات قرار الروستر بالرحيل عن فريق Knockout وإعلان عدم استمرارهم تحت هذه الراية وأنهم يبحثون الآن عن منظمة جديدة؟

أدهم: العلاقة مع KO كانت جيدة ولا يوجد بها مشاكل، ولكن الأمر أن المنظمة قررت حل نشاطها، لا أعلم هل قررت المنظمة حل نشاطها بالنسبة للعبة League of Legends فقط، ام بالنسبة لكل نشاطها، ولكن على أي حال المنظمة أعلمتني بقرار الحل وأنا بدوري شكرتهم على الأمر.

هل علم اللاعبين بقرار الحل بعد أم قبل المباراة النهائية؟

سايفر: علمنا قبل المباراة بأسبوعين، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على معنوياتنا على الإطلاق، خصوصاً وأن المنظمة كانت تساعدنا أصلاً على إيجاد فريق بديل.

أدهم: أرى أن الأمر أعطى دفعة للفريق إيجابية، لأنهم أرادوا تقديم أفضل ما لديهم حتى تكون النتيجة إثبات بأنهم الفريق الأفضل لأي منظمة مهتمة حالياً بدخول المجال أو تكوني فريق.

هل يوجد حالياً أي فريق يتواصل مع الروستر؟

سايفر: يوجد العديد من الفرق التي تتواصل معنا والأمر يبدوا واعداً، ولكن لا يؤكد شيئ أكيد حتى الآن.

هل يمكننا معرفة أي إسم؟

للأسف لا.

يلا ليج

ماذا سيحدث إذا لم يجد الروستر منظمة جديدة؟

أدهم: إذا وجدنا منظمة فيمكننا عندها تغيير الإسم والاحتفاظ بالنقاط، أما إذا لم نتمكن من إيجاد منظمة يمكننا الاستمرار في البطولة والاحتفاظ بالنقاط ولكن تحت مسمى Knockout، لكن في حالة تغيير الاسم دون منظمة فالفريق سيخسر النقاط وهو أمر لن قوم به بكل تأكيد.

ماذا عن 9eetoo حيث أعلن اللاعب عن رحيله عن الفريق وتوقيعه مع فريق ينافس في بطولة كأس العرب، فهل يمكن معرفة أي معلومات حول الأمر؟

سايفر: حالياً 9eetoo يرى أنه لا يجب أن يكون لاعب بديل بل يرى أنه لديه إمكانيات تجعله لاعب أساسي في الخط العلوي لفريق كبير، وحالياً لدينا "وفوو" كلاعب أساسي للخط العلوي، لذلك قرر "سيتو" الرحيل لفريق كبير يكون به لاعب الخط العلوي الأساسي.

ما رأيكم في ما حدث خلال هذا الأسبوع من رحيل ماجد إلى رعد، وتفكيك فريق "Sahara Warriors" وهل ترى انها نفس طريقة تفكيك Knockout؟

أدهم: الامر مختلف بلا شك الروستر الخاص بنا مازال موجود معاً، لكن فريق Sahara Warriors تم حله وتشتت الفريق فكما رأينا منهم من قرر التركيز على الدراسة، ومنهم من قرر الاتجاه إلى الترفيه وأخيرا "زيكور ودين" قرروا البحث عن فريق آخر للانضمام له.

كيف تنوي الاستعداد للموسم الثالث يا سايفر؟

أكثر ما الفارق هو الحالة النفسية، فمثلاً نسمع وجود مشاكل داخل أروقة أنوبيس، ونحن أيضاً توجد لدينا مشاكل ولكنها لا تؤثر على مستوانا داخل المباريات.

أما عن الاستعداد في الماضي كنت ألعب بكل الشخصيات تقريباً في الـ Solo Q، ولكن حالياً المدربيجعلنا نلعب بشخصيات معينة ونركز على التدريبات، فحاليا أتدرب بشخصيات معينة جداً، ولا يمكنني استخدام شخصيات أريد اللعب بها حيث أسمع مؤخراً إلى المدرب أكثر مما أسمع إلى نفسي.

أدهم، هل تجد صعوبة في تدريب لاعب مثل سايفر، أم أنه متجاوب معك بشكل كامل؟

لا ليس متجاوب بشكل كامل، في التدريبات لا يكون متجاوب ولكن في المباريات يقدم التزام وتجاوب كبير، لكن في التدريبات يفضل دائماً تجربة أشياء، وهذا أمر لا أعترض عليه ولكن أحتاج قبل القيام بالأمر أن اقتنع به.

أيضاً كان يلعب في الماضي بكل الشخصيات ولكن حالياً أصبحنا نركز بشكل كبير جداً على شخصيات معينة، خصوصا وأنه أصبح لا يلعب Solo Q بشكل كبير.

يلا ليج

ماذا عنك يا سايفر، هل تشعر بالمعاناة مع أدهم عند اختيار الشخصيات؟

في الحقيقة لست من النوع الذي فضل الدخول في نقاش طويل، إذا اقتنع بالبطل الذي أريد اللعب سألعب وإذا لم يقتنع سألعب بالشخصية التي يختارها، ففي النهاية هو أفضل مني في اختيار الشخصيات.

نريد أن نعرف، ما الفارق بين دور أدهم في الفريق ودور مومينتو؟

أدهم: أنا ومومينتو لسنا على وفاق تام فيما يتعلق بوجهات النظر في اللعب، ولكن بالعودة إلى الأدوار نجد أن مومينتو هو من يأخذ قرار الدرافت النهائي، لكن أنا أعمل بشكل فردي أكثر مع كل لاعب ونتمرن سوياً.

لكن مؤخراً بدأت الثقة تزداد وجعلني مومينتو أتخذ قرارات الدرافت النهائية في مباراة النهائي، وهو أمر كان رائع.

ما رأيك في انضمام اللاعب "ماجد" إلى فريق رعد؟

سايفر: بالتأكيد، إذا نظرنا إلى فريق رعد سنج أن أضعف خط لهم هو الخط العلوي، وماجد من أفضل لاعبين الخط العلوي في المنطقة وسيكون إضافة ممتازة إلى فريق رعد خلال الموسم الثالث.

أدهم: فريق رعد يركز بشكل كبير جداً على الخط السفلي بسبب مشاكله في الخط العلوي، ماجد إضافة ممتازة في الخط العلوي ويمكنه اللعب كجانب ضعيف أو كجانب قوي وهذا الأمر يعطي فريق رعد الفرصة ليكونوا أكثرا ابتكاراً وتكوين خطط واستراتيجيات جديدة.

هل خائفون من رعد الموسم القادم؟

سايفر: أكيد لا أخاف، لا أخاف من أحد بل أخاف من الله فقط، لكن إذا تحدثنا جدياً يكون الأمر مزعج بشكل كبير بسبب التباديل الممكنة بين الخط الأوسط والعلوي، لكن بالنسبة للخوف فهو غير موجود فأنا أثق بنفسي و بالفريق.

أدهم: ماجد يمكنه اللعب كجانب ضعيف أو كجانب قوي، ولكن الفريق عموماً يمتلك بعض نقاط الضعف التي يجب أن يعمل عليها، ولكن عموما شخصيا لا أعرف إذا كنت سأستمر مع فريق KO أصلا أم لا ومن الممكن أن أركز في المستقبل على التحليل وصناعة المحتوى.

يلا ليج

أخيراً ماذا عن إحساسكم قبل بدء الموسم الثالث من كأس العرب، وما هو أكثر فريق تنوي التحضير له؟

أدهم: بعد خروج Sahara Warriors بكل تأكيد التركيز الكبير سيكون على رعد وأنوبيس، وأنوبيس خصوصاً بعد ضم اللاعب 9eetoo في الخط العلوي وكذلك رعد لديه الآن ماجد، ولكن أنا أشعر أن فريق رعد سيكون الفريق الأصعب.

سايفر: بكل تأكيد رعد، لأنه من أكثر الفرق التي تتدرب، لقد سمعت أنه يتدرب يومياً حرفياً بدون أي أجازات تقريباً.

سايفر، من أكثر لاعب تفضل اللعب أمامه؟

أعتقد ماجد، لأن أسلوبه يشبهني جداً ولديه عدد كبير من الشخصيات التي يلعب بها، أما عن خط المنتصف فأرى أن "ديسيفنج" واحداً من أفضل لاعبي خط المنتصف وأرى أنه لا يحظى بالتقدير اللازم.

أدهم، من هو اللاعب الذي تتمنى تدريبه أو ضمه في فريقك؟

الخيار الأول هو ماجد، لأنني أريد أن أعرف كيف يفكر تجاه المباراة وكيف يتعامل معها داخل عقله، أما اللاعب الثاني هو "رين" لأن هذا اللاعب لديه قدرة ممتازة على التعلم، قبل انضمامه لأنوبيس قمت بتدريبه قليلاً واعتقد أنه يمكن تطوير مستواه بشكل أكبر.

حسناً، كانت هذه كل الأسئلة والإجابات التي جاءت ضمن المقابلة، وبالطبع نتمنى كل التوفيق لروستر فريق KO لأنه بالفعل من أفضل الفرق الموجودة في منطقة إن لم يكن الأفضل حالياً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة