الرئيسية المقالات

دليلك لتختار شخصياتك بحكمة و تجعل فريقك لا مثيل له في Brawl Stars

كون فريق لا يُهزم تحتمي به وقت الصعاب

في Brawl Stars ، يشير تكوين الفريق المعروف باسم “team comp” أو “comp” فقط إلى مجموعة Brawlers التي يستخدمها فريقك في المباراة ، واختيار تركيب الفريق المناسب هو مفتاح الفوز ، مع وجود العديد من المتغيرات مثل الـ Brawlers و الـ Star Powers والخرائط وأوضاع اللعبة وما إلى ذلك ، فليس من الغريب أن تعمل بعض الأمور في تكوين الفريق بشكل أفضل من غيرها في مواقف محددة ، و لذلك خذ بعض الوقت واختر فريقك و تركيبته بحكمة.

قد تتساءل ، ما هي الطريقة الأكثر فاعلية لتكوين فريقك في Brawl Stars؟ الإجابة ليست بهذه البساطة ، حيث توجد العديد من الطرق المختلفة لاتخاذ قرار بشأن الفريق فعال ، يوضح هذا المقال بعض هذه الخيارات ؛ لا تتردد في استخدام ما يناسبك يمكنك أيضًا مزج ومطابقة الخيارات المختلفة لاختيار أفضل.

اختر “Team Comp” قائم على المهارة

Brawl Stars

هذه هي النصيحة الأساسية حتى تقوم باختيار شركائك قبل كُل شيء ، يكون كل لاعب أفضل مع بعض المشاجرين أو الـ Brawlers ، خاصة المبتدئين الذين قد لا يتمتعون بنفس التجربة مع كل المشاجرين ، إذا كانت هذه هي حالتك التي تُعاني منها أيضاً عزيزي القارئ ، فيجب أن تفكر في اختيار الأبطال الذين تجيد اللعب معهم ، عندما تكتسب المزيد من الخبرة والمهارة في لعبك بالـ Brawlers الآخرين ، يجب أن تبدأ في استخدام خيارات تكوين فريق جديدة و الأكثر تقدمًا.

يرجى ملاحظة أنني لا أقول بأي حال من الأحوال أنه يجب عليك دائمًا استخدام أفضل المشاجرين لديك ، لن تتعلم أبدًا كيفية استخدام الأبطال الآخرين إذا لم تلعب بهم مطلقًا ولكن بالنسبة لتلك المباريات التي تريد حقًا الفوز بها ( مثل أي بطولة) فقد ترغب في التمسك ببطلك الذي تعرف أنك جيد معه حتى آخر قطرة من صحته.

كن شخصاً تكتيكياً .. لا تضع العضلات ضمن جميع خططك

في معظم الألعاب بشكل عام يشير المصطلح “meta” إلى مجموعة الشخصيات والعناصر والتكتيكات الأكثر انتشارًا في المباريات ، بالنسبة إلى Brawl Stars ، عندما نقول “meta Brawlers” ، فإننا نشير إلى Brawlers الذين لديهم أعلى نسب الفوز ، على عكس التكتيكات التي تحدث على سبيل المثال في Clash Royale ، تتغير الـ meta Brawlers بانتظام بناءً على العديد من العوامل مثل تغييرات توازن المشاجرين والاستراتيجيات الجديدة.

من المحتمل أن يمنحك استخدام الـ Meta Brawlers ميزة في اللعبة ، لذلك قد يكون تعلم هذه المعلومات مفيدًا ، يمكنك بسهولة العثور على الـ Meta Brawlers الحاليين على YouTube حيث يُنشئ بعض منشئي المحتوى سلسلة خاصة بـ “Brawlers Tier Lists” بانتظام أو على مواقع الويب مثل Brawl Stats التي ستوفر لك بيانات مفيدة و لكن في أغلب الأحيان ، سيكون المشاجرون المعروفون الحاليون في أعلى القوائم تصنيفاً.

على سبيل المثال حاليًا ، يعتبر “ليون” أقوى مشاجرة في اللعبة بشكل عام ، حيث يمكن للقاتل المقنع أن يسلب خصومه بسرعة باستخدام شفراته ، إن التغييرات قادمة إلى ذلك الـ Brawler المعين ، لكن يُشير الكثير من المحترفين في اللعبة أيضًا إلى أنه حتى أقوى خصم في اللعبة يمكن هزيمته بالاستراتيجيات الصحيحة.

اختر فريق يتناسب مع وضع اللعبة و الخريطة

brawl stars

لكل وضع لعبة مجموعته الخاصة من القواعد والأهداف التي تميزها عن بعضها البعض ، لذلك سيكون بعض المشاجرين أكثر ملاءمة لوضع لعبة معين من غيرهم ، على سبيل المثال: في وضع Heist ، يعد Bull واحدًا من أكثر المشاجرين استخدامًا ، حيث يميزه الـ HP المرتفع ، والضرر العالي ، والـ Super الرائع الخاص به ، و الـ Star Powers يعد شئ مثالي لوضع اللعبة هذا  ، يجب أن تزن كُل شخص مع وضعه المتميز به ، إذاً لا تتعجل في اختيار شخصيتك المفضلة فقط.

و تمامًا كما هو الحال في أوضاع اللعبة المختلفة ، يعمل بعض المشاجرين بشكل أفضل على خرائط معينة أكثر من غيرهم ، إذا كانت الخريطة تحتوي على الكثير من الجدران ، فقد يكون هناك بعض الأبطال المميزين في هذا مثل Barley أو Dynamike أو Tick المناسبة تمامًا ، إذا كانت الخريطة مفتوحة على مصراعيها ، فيمكنك استخدام مشاجرين بعيدي المدى على سبيل المثال قناص مثل Colt أو Piper أو Brock أو Bea ، عند اللعب على الخرائط ذات الجدران المزعجة أمام الهدف مباشرة و هذا شائع جدًا في وضع Heist ، يجب أن تفكر في استخدام Brawler الذي يمكنه تدمير الجدران ، وقد يساعدك قضاء دقيقة واحدة في تحليل الخريطة التي ستلعبها بشكل كبير في اختيارك للمركبات.

ألعب بأشخاص يحملون نقاط ضعف خصومك

قد تكون تقنية اختيار الفريق هذه أكثر تقدمًا وتركز أكثر على الألعاب التنافسية ، إذا كنت تعرف من هم خصومك وتعرف كيف يلعبون ، يمكنك اختيار فريق يتصدى للفريق الذي أمامك ، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت ستلعب أكثر من جولة على نفس الخريطة وكانت قواعد البطولة تسمح بذلك ، فمن المستحسن تعديل تكوينات فريقك في المباريات اللاحقة لمواجهة أكبر تهديداتهم ، خاصة إذا خسرت تُعرف هذه التكتيكات باسم “Counter comps” وهي شائعة جدًا في Brawl Stars.

لا تستخدم Brawler واحد طوال الوقت

عندما تجد بطلاً تحبه في لعبة ما ، يميل الكثير منا إلى التمسك بما ينجح به دائماً ، لماذا تجرب شخصيات مجهولة بينما لديك بالفعل قوى لا متناهية بتلك الشخصية؟ لماذا تبدأ من جديد في التقدم بشخصية عندما تقضي الكثير من الوقت على شخصية أخرى؟ هذه النقاط صحيحة و في صالحك كثيراً ، ولكن اللعب على نطاق أوسع يجلب الكثير من الفوائد.

حاول أن تتجنب شخصيات مصحوبين بتصويب التلقائي

brawl

تعتبر Shelly هي المشاجرة الأولى المثالية ، لأنها سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق ، وفعالة بشكل لا يوصف مع المبتدئين ، ولكن هناك حدًا لهذه الأنواع من الشخصيات ، ويمكن التغلب عليها بسهولة من قبل الشخصيات ذات التصويب اليدوي ، إذا كنت من المحاربين القدامى في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول ، على سبيل المثال فقد تكون مستعدًا تمامًا للتبديل إلى المشاجرة اليدوية ، وفهم كيفية قراءة حركات العدو والرد عليها.

إن Barley شخصية مُنحت مجانًا لربط حسابك بمعرف Supercell ID ، إنها توفر فرصة مثالية للتعرف على التصويب اليدوي ، إن اللعب بـ Barley يجبرك إلى حد كبير على التصويب يدويًا والبدء في توقع حركة الفريق المنافس.

أتوقع أن تكون قد أتخذت تلك النصائح و وضعتها في مفكرة عقلك حتى تتمكن من تكوين فريق لا يُقهر إلى حد ما ، و لا تنسى أن هذا سيساعدك كثيراً في البطولة … ألا تعرف أن هُناك بطولة لـ Brawl Stars ؟ إذاً أنت محظوظ ، الق نظرة أدناه عن بعض تفاصيل أكبر بطولة صُممت خصيصاً للعبة Brawl Stars بمجموع جوائز تصل إلى … أأنت ما زلت تقرأ تلك الفقرة ؟! قلت لك عزيزي القارئ تفقد الفقرة الموضوعة بالأسفل.

تقدم في أكبر بطولة لـ Brawl Stars في الشرق الأوسط

Brawl Stars عرب هاردوير GBarena كأس مجتمع الشرق الأوسط

يسعدنا في عرب هاردوير أن نعلن عن بداية Brawl Stars MENA Community Cup في سلسلة من البطولات التي ستُقام خلال الفترة القادمة بالتعاون مع GBarena ، هذه المرة الكثير سيكون على المحك فيما تتنافس العديد من الفرق على جوائز مهولة مجموعها 25,000 دولار مما يعني 392,000 جنيه مصري تقريباً وحوالي الـ 94,000 ريال سعودي.

لذا إن كنت لاعباً وتحب منافسات ألعاب الهواتف الذكية أو أنك محترف فيها ولا تعرف كيف تستثمر هاتفك في شيء مفيد ، فلِم لا تستعمله لكسب بعض المال من خلال البطولة وحتى إن كنت لاعباً غير محترفاً فانضم إلينا لأن اللعبة بسيطة قالباً ومضموناً.

 تنقسم البطولة عموماً لخمس مسابقات أسبوعية منفصلة ، كل منها بمجموع جوائز 5000$ ، كل مسابقة منهم ستتضمن أربع مراحل من التصفيات تُلعب على مدار أربعة أيام من الأسبوع أي مرحلة تصفية كاملة في كل يوم على أن يؤخذ أفضل ثمان فرق من كل تصفية من الأربعة بمجموع 32 فريق (96 لاعب) للنهائي الكبير والذي يُلعب في يوم خاص بنظام إقصائي كالمعتاد يتضمن دور الـ 16 ، دور ربع النهائي ، نصف النهائي ومن ثم النهائي طبعاً..

يمكنك التعرف على جميع تفاصيل البطولة من هنا و كيفية الإشتراك و كُل المعلومات التي تُريدها ، أتمنى أن تستخدم نصائحي في المباراة لعلَ تُفيدك في مسيرتك البطولية و تفوز بالبطولة …