الرئيسية المقالات

عليك أن تفهم الخرائط أولاً في Brawl Stars؟ إذاً هذا هو دليلك !

خذ بعض النصائح التي سترشدك إلى تحليل الخرائط بشكل صحيح

لعبة Brawl Stars ، اللعبة الشهيرة للغاية التي أصدرتها شركة Supercell ، هي لعبة Multiplayer Online Battle Arena المعروفة باسم الـ MOBA ، والتي تمتلك مجموعة ملونة إلى حد ما من الشخصيات ، و في معظم الأوضاع يتنافس اللاعب مع الآخرين في فرق من 3 بأهداف مختلفة ، على سبيل المثال فهناك وضع اللعبة الشهير هو “Gem Grab” ، وهو وضع تحاول فيه الفرق جمع الجواهر والاحتفاظ بها أو سرقتها أكثر من الفريق الآخر ، في هذه المقالة ، سنتعمق في تحليل خرائط Brawl Stars لمساعدة اللاعبين على تحقيق أقصى استفادة من المباريات ، بدلاً من أن ترمي مهاراتك و قواك في عرض الحائط ، إذا هيا بنا.

لما فهم الخرائط في Brawl Stars في غاية الأهمية ؟

بالنسبة للاعب المتمرس ، قد يبدو من الغريب “دراسة” الخريطة تمامًا ، يعد تخطيط الخريطة مهمًا إلى حد ما ، كما يعلم معظم اللاعبون ، فقد أصبح مدى هذه الأهمية أقل أهمية مع مرور الوقت ، هذا ليس لأن لاعبي Brawl Stars يفقدون خلايا أدمغتهم بالساعة مثلاً أو من المعاناة من اضطراب ما بعد الصدمة الشديدة من خلال استرجاع ذكريات إطلاق اللعبة الأولي .. بالطبع لا أنا أمزح ، هذا لأنه بقدر ما يهمك قوائم مستويات و مهمات Brawl Stars ، فإنها تركز بشكل كبير على وضع اللعبة بالكامل ، بدلاً من كيفية إعداد الخرائط.

يُنشئ كل من مستخدمي YouTube المشهورين و القائم محتواهم على Brawl Stars قوائم متعددة للمستويات خاصة بهم ، ولكن هذه القوائم تميل عمومًا إلى العمل فقط على وضع اللعبة بالكامل على عكس الخرائط الفردية ، لم يتم ذلك بسبب الكسل أو عدم الكفاءة في حد ذاته ؛ إن إنشاء مقاطع فيديو مدتها 20 دقيقة تغطي عشرات الخرائط سيؤدي إلى افتقار اللاعب المبتدئ إلى أي خبايا الخرائط الأساسية ، سيكون البديل بالنسبة إلى منشئي المحتوى إنشاء مقاطع فيديو مدته عدة ساعات ، وهو جهد غير معقول ومع ذلك ، لأنهم لا يغطون الخرائط الأصلية فهذا لا يعني أنهم لا ينبغي أن يفعلوا ذلك ، و لكن على أي حال دعوني أخوض في الموضوع ذاته و أُعطيكم بعض الأساسيات لتحليل الخرائط على بعض الأمثلة.

خرائط Showdown

stars

بصفتك لاعب FFA تتحمل خرائط هذا الوضع 10 لاعبين والتي تحدث على خرائط ضخمة ، فإن التكوين المحدد للخرائط يغير قابلية بقاء المشاجرة أو العراك بشكل كبير في بعض الأحيان ، تتمثل الاختلافات الأكثر شيوعًا في عدد “صناديق الطاقة” أو “مكعبات الطاقة” ، ومدى فتح الخريطة ، وعدد الشجيرات الموجودة بداخلها ، مثال على ذلك خريطة “عين العاصفة” أو Eye Of Storm سيئة السمعة.

خريطة “عين العاصفة” و Rocky Blocks .. هاتان الخريطتان ، على الرغم من وجود الكثير من الشجيرات ، إلا أنهما مختلفتان تمامًا بمجرد تشغيلهما و لعبهما بالفعل ، الفرق الرئيسي هو مدى ترابط الشجيرات ، إن خريطة Eye of the Storm هي خريطة الشجار الحالية الوحيدة حيث يمكنك السفر عبر أجزاء ضخمة من الخريطة والبقاء غير مرئي تمامًا ، في Rocky Blocks ، تكون الشجيرات متناثرة ومنفصلة في الغالب ، لذا فإن السفر بهذا الشكل مستحيل.

الفرق الرئيسي الآخر هو اتساعها أيضًا ، تتمتع Rocky Blocks بمساحة واسعة ، مما يمنح المشاجرين ذو قدرات بعيدة المدى المزيد من الفرص للقتال و الفوز ، إن خريطة Eye of the Storm يمكنك القول أنها مفتوحة من الناحية الفنية ، لكن الكمية الهائلة من الشجيرات تعني أن المشاجرات بعيدة المدى لن تسير على أفضل حال ، إن الأمر ليس كما تتخيل مثل الأبطال الذين من النوع الذي يخيم خلسة ويقنص المشاجرين الآخرين من بعيد.

في الحقيقة Solo Showdown ، على وجه الخصوص ، هو وضع به الكثير من العشوائية من ناحية معظم الأشياء تقريباً ، لذا فإن إدارة تلك الاحتمالات الصغيرة التي لديك أمر ضروري للفوز.

خرائط Bounty

Brawl Stars

دعونا نمضي قدمًا ونغطي خريطتين أخريين ، هذه المرة تحت وضع اللعبة الآخر Bounty ، الخريطتان المسار إليهما هما Canal Grande و Snake Prairie ، والاختلافات بينهما شديدة.

خريطة Canal Grande هي خريطة كبيرة ومفتوحة ومناسبة للغاية للمشاجرين بعيدي المدى ، وهي عبارة عن شجيرات وجدران في وضع مثالي تجعلها بحيث لا يزال بإمكان المشاجرين البقاء على قيد الحياة ضد حشد من الـ Ticks و الـ Barleysومع ذلك ، فإن الفصل بين الخريطة يعني أنك في كثير من الأحيان لا تقاتل عدوًا واحدًا مع حليف ، أو تقاتل عدوين بنفسك ، أو حتى 1 ضد 1 ، تعتبر المواجهات الفردية المشاكسة تلك أكثر أهمية في هذه المرحلة مما كانت عليه في معظم المراحل.

ومع ذلك ، في حالة Snake Prairie ، في حين أنها خريطة مفتوحة للغاية ، مع كونها مليئة بالأشجار تقريبًا ، فإن التخفي ذو قيمة كبيرة ، ويواجه المشاجرين بعيد المدى صعوبة كبيرة في المنافسة عن قرب ، إن ظهور الـ Supers التي تدمر الجدران والهياكل مثل Bull و Dynamike و Tick على سبيل المثال ، يعني أنه يمكن أن تكون هناك فجوات تم إنشاؤها في هذه الخريطة والتي تساعدك وتعيقك. “رائع ، هناك مساحة أقل لهم للتسلل من أمامنا!” قد تقول ، ولكن هناك مساحة أقل لك أيضًا.

هاتان خريطتان مختلفتان تمامًا ، أنواع اللعب المطلوبة منهم تشبه النهار والليل تقريبًا ، ولا تضاهى تمامًا في مواجهة الانحرافات الهائلة مثل هذا ، أعتقد أن اختيارك للـ Brawler يتناسب مع الوضع فقط وليس الخريطة ، هو خطأ فادح إذا كنت تتوقع الفوز.

دعنا نتناول المزيد من التفاصيل الدقيقة حول المشاجرين الفرديين أيضًا ، فقط حتى تتمكن من فهم وجهة نظري بشكل صحيح ، في حالة عدم وضوح الأمر:

في الخرائط ذات الجدران الأقل ، يمكن للمشاجرين مثل Poco و Nita إحداث الكثير من الضرر ببطء ولكن بثبات وحتى إذا هربت بعيدًا ، فسيواصلون إطلاق النار حيث إذا افترضنا أنك شجاع غريب أو لا يمكن أن تصوب جيدًا ، فمن المحتمل أنك ستموت موتًا بطيئًا ومزعجًا ومع ذلك ، إذا كانت الخريطة بها جدار ، فإن الدوران حول الجدار هو أملك الوحيد.

من الواضح أن الخرائط التي تحتوي على الكثير من الشجيرات هي نعمة كبيرة جدًا لـ Rosa والمكروهة في كثير من الأحيان ، والتي تستعيد قوتها النجمية الأولى صحتها باستمرار أثناء تواجدها في الأدغال وبالمثل بالنسبة لـ Piper ، التي تسبب قوتها النجمية الأولى 800 ضرر إضافي ، ولكن فقط عند إخفاءها.

الـ Brawler المشاكسة Bea التي لديها قدرة هائلة على تدمير العوائق من أي نوع ، لا داعي للقلق بشأن ذلك فإن خرائط من هذا النوع مع عدم وجود صناديق Power-Up تقريبًا ، سيجعلها أكثر قابلية للاستخدام في تلك الخرائط.

بعد قراءة هذا ، ليس هناك على الأرجح الكثير الذي يجب تغييره حول كيفية تعاملك مع مباريات Brawl Stars على أساس من لحظة إلى أخرى داخل اللعبة ومع ذلك ، ما يجب عليك فعله هو استخدام وظيفة معاينة الخريطة أكثر اختر وضعًا ، واضغط على أيقونة “i” الصغيرة اللطيفة على الزر الرمادي الكبير ، وقد تتعلم شيئًا ما ، أعتقد أنه من المفيد أن تجرب التفكير في تخطيط الخريطة أكثر إلا إذا كنت تلعب فقط من أجل المتعة وليس للفوز.

تقدم في أكبر بطولة لـ Brawl Stars في الشرق الأوسط

Brawl Stars عرب هاردوير GBarena كأس مجتمع الشرق الأوسط

يسعدنا في عرب هاردوير أن نعلن عن بداية Brawl Stars MENA Community Cup في سلسلة من البطولات التي ستُقام خلال الفترة القادمة بالتعاون مع GBarena ، هذه المرة الكثير سيكون على المحك فيما تتنافس العديد من الفرق على جوائز مهولة مجموعها 25,000 دولار مما يعني 392,000 جنيه مصري تقريباً وحوالي الـ 94,000 ريال سعودي.

لذا إن كنت لاعباً وتحب منافسات ألعاب الهواتف الذكية أو أنك محترف فيها ولا تعرف كيف تستثمر هاتفك في شيء مفيد ، فلِم لا تستعمله لكسب بعض المال من خلال البطولة وحتى إن كنت لاعباً غير محترفاً فانضم إلينا لأن اللعبة بسيطة قالباً ومضموناً.

يمكنك التعرف على جميع تفاصيل البطولة من هنا و كيفية الإشتراك و كُل المعلومات التي تُريدها ، أتمنى أن تستخدم نصائحي في المباراة لعلَ تُفيدك في مسيرتك البطولية و تفوز بالبطولة …