china

لقد اثارت زيارة زوكربيرج (مؤسس الفيس بوك)تكهنات بانه يسعى حول البحث عن المزيد من الفرص التجاريه فى السوق الاكبر فى عالم الانترنت.
حيث قام  Zuckerberg برفقة صديقته بريسيليا تشان زيارة الصين ,لزيارة المكاتب الصينيه لمحرك البحث الشهير baidu والذى يعد المنافس الصينى القوى لمحرك البحث جوجل ....

وذلك لتلبية طلب رئيسها التنفيذى روبن لى ,والذى يمتلك 73% من حصة اسهم الانترنت فى الصين .
ومازال موقع الفيس بوك محظورا فى الصين من حوالى عام كامل ,وذلك بسبب  الرقابة العامه فى الصين على محتوى الانترنت والمواقع الاخرى الاجتماعيه ,مثال ذلك موقع تويتر ويوتيوب واللذان يعد الوصول اليهما ايضا صعب فى الصين .
وعندما سؤل zuckerberg عن سبب زيارته رد قائلا "لقد تعد هذه الزياره نوع من التحدى النفسى هذا العام ,حيث احاول ان اتكلم مع الصينيين ساعه يوميا ,محاولا فهم اللغه ,الثقافه ,العقليه والتى تعد اهم جزء فى هذا العالم ".
كما صرح المدير لشركة بايدو للبحث  "اليوم تعد زيارة zuckerberg زياره خاصه والتى تعنى اهتمام راسخ فى الصين ",كما اضاف كيو المدير "ان هذه الزياره ايضا مهمه وحساسه ,لان زوكر بيرج يهتم بالانترنت الصينى ,كما يخطط ليجعله سهل الاستخدام ,ومن الواضح ان هذه احدى البقع المظلمه الكبيره للفيس بوك ,وذلك لعدم وصوله الى الصين وحظره المستمر ,يريد زوكر بيرج الحصول على نصيحه من شخص يعرف عن الانترنت الطبيعى فى الصين بشكل جيد ".

المصدر