تحدثنا مسبقا عن هاتف شاومى Mi Note 2 و كيف انه هاتف رائع، بالطبع هذا كان يحدث عندما نقارنه بالهواتف العادية، و لكن عندما نتحدث عن ما اسميه اختراع شركة شاومى الجديد، و هو هاتف Mi Mix الجديد، الذى يوفر هذا الشكل الذى كنت تتسائل دوما لماذا لا يمكننا ان نمتلك هاتف بهذا الشكل، و هو هذا الحلم حول تشغيل فيلم على الهاتف لترى الهاتف يتحول بشكل كامل الى عرض الفيلم، بدون اي شيء ليشتت انتباهك، اللطيف فى هاتف شاومى Mi Mix حقا، هو انك ستكون قادر على شرائه، و سوف تكون قادر على شرائه فى الشهر القادم.

شاومى Mi Mix

عندما تنظر الى هاتف شاومى الجديد Mi Mix اول ما تفكر به العديد من النقط البسيطة، بعيدا عن التفاصيل التقنية، مثل كيف ستعمل سماعة المكالمات ؟ و اين الكاميرا الخاصة بالسيلفى ؟ حسنا الجزء الخاص بهذا اجابته مثيرة حقا، حيث ان شاومى اعلنت ان السماعة الامامية الخاصة بالمكالمات سوف تكون عبارة عن اهتزازات سوف يصنعها الهاتف، مما سوف يجعل الهواء المحيط يهتز ليصنع صوت المكالمة فى موجات الهواء، ربما هذا معقد قليلا، و لكن عند النظر بعمق عن كيفية حل مشكلة مثل هذه التي كنت تفكر بها اثناء الحلم بهذا الهاتف، سوف تعرف ان شركة شاومى احدى اذكى الشركات.

اما عن الكاميرا الامامية التي تاتى بدقة 5MP، فهي سوف تكون فى الاسفل، اي انك سيكون عليك محاولة اعادة موازنة اين تنظر ان حصلت على هذا الهاتف، و هذا يجعلنا ننتقل الى المواصفات التقنية، حيث ان الهاتف سوف ياتي بكاميرا خلفية بدقة 16MP، و الذى حتى الان ليس لها صور تجريبية للكاميرا، و يبدو انها ليست نقطة اهتمام من شاومى فى هذا الهاتف، و لكن كما وصفت شاومى الهاتف انه سوف يمتلك افضل شيء فى كل فرع، فانا متاكد اننا قد نرى كاميرا جيدة.

شاومى Mi Mix

ياتي الهاتف بمعالج Snapdragon 821، والذى ان تم اختيار معالج اخر غير هذا المعالج سوف يكون بمثابة اعدام لفكرة و تصميم و تنفيذ اكثر من ممتاز، و سوف ياتي الهاتف بشاشة بحجم 6.4 انش، و بالطبع كل العجب فى الجزء الخاص بان معدل الشاشة الى حجم الجهاز هو 91.3%، اي ان الشاشة تحتوى على 91.3% من حجم الجهاز الكامل، و هو رقم كبير مقارنة بالاجهزة الاخرى، خصوصا مع جعل الهاتف بدون حواف من الاعلى و الجانبين، و الذى يعطى الهاتف طابع جميل بمجرد النظر اليه، و الهاتف ياتي ببطارية كبيرة بحجم 4,400mAh و قارىء بصمة الاصبع فى الخلف.

ياتي هاتف شاومى Mi Mix بنسخة 4GB ذاكرة عشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية، و نسخة اخرى بذاكرة عشوائية بحجم 6GB و ذاكرة داخلية بحجم 128GB، و النسخة الاولى سوف تاتى بسعر تقريبى 516$ و الاخرى سوف تاتى بسعر 590$، و الذى يجعل هاتف مثل هاتف شاومى Mi Mix احق باموالك اكثر من هاتف Google Pixel، او ربما علينا ان لا نستبق الاحداث او نستعجل فى الحكم على الهاتف.

شاومى Mi Mix

هذا الهاتف هو بمثابة حلم كنت احلم به، و انا متاكد من انكم تشاركونى رايي، فقط تخيل كيف سيكون رائع جعل الشاشة هي كل ما تراه فى الهاتف، هذا الهاتف الذى كنا نحلم به قامت شركة شاومى بانتاجه، و قام Philippe Starck بتصميم الهاتف، و هذا يجعلنا ننتقل الى الجزء المهم، و هو ان الهاتف سوف يكون متوفر يوم 4 نوفمبر، لذالك علينا يوم 4 نوفمبر ان نستعد لنرى اطلاق الهاتف بشكل عالمى، و نرى راي العالم حول هاتف Mi Mix بعد تجربته.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول هاتف شاومى Mi Mix و اخبرنا رأيك فى طريقة تنفيذ الفكرة بشكل عام.