الرئيسية كيفثغرة بسيطة لتسريع فتح تطبيقات الآيفون

على الأرجح أنك كمستخدم لهاتف الآيفون قد تعودت الآن بشكل كامل على رسوميات SpringBoard المتحركة، تلك الرسوميات التي تتحكم في واجهة المستخدم لنظام iOS. ولكن أحيانًا هذه الرسوميات تزعج بعض المستخدمين، ولهذا فقد قدمت أبل طريقة لتخفيف هذه الرسوميات، ولكن حتى عند إتاحة هذا الإختيار، ظل البعض يود إلغاء الرسوميات تمامًا، وحتى الآن كانت كل الطرق المتوفرة تعتمد على عمل Jailbreak للهاتف، ولكن هناك ثغرة صغيرة إكتشفها إحد مستخدمي موقع Reddit تمكن المستخدم من إلغاء الرسوميات بدون Jailbreak ولإستغلال هذه الثغرة قم بالذهاب إلى:

iPhone-6s-Rose-Gold-10

1- Settings → General → Accessibility → Assistive Touch
ثم قم بتفعيل خاصية Assistive Touch

2- قم بالذهاب إلى الشاشة الرئيسية وقم بسحب أيقونة Assistive Touch إلى أقصى زاوية في أسفل يمين الشاشة.

3- قم بإستدعاء خاصية Spotlight Search عن طريق السحب لأسفل على الشاشة الرئيسية، وعندما تظهر أيقونة Assistive Touch فوق لوحة المفاتيح، قم بالضغط على الشاشة في أي مكان فارغ لكي تزيل البحث.

4- قم بتكرير الخطوة رقم 3 بضع مرات حتى تشعر أن الرسوميات قد إختفت تمامًا. لايوجد عدد محدد من المرات، ويختلف الأمر حسب كل جهاز.

5- قم بإغلاق خاصية Assistive Touch.

وتعمل هذه الثغرة على جميع أجهزة الآيفون ، ولكن في بعض الحالات لا تعمل الثغرة على أجهزة iPad Air إلا بعد إغلاق خاصية Multitasking gestures. وتعمل هذه الثغرة حتى تقوم بإعادة تشغيل هاتفك ثم ستحتاج إلى تفعيلها مرة أخرى لكي تستمتع بتجربة خالية من الرسوميات المزعجة. ويمكنك مشاهدة فيديو توضيحي من موقع 9to5Mac للخطوات هنا.