احذر بيع منصتك قبل حذف سجل التصفح على منصة Xbox One - عرب هاردوير

إذا كُنت تفكر في بيع منصة Xbox One، عليك أن تُؤمن نفسك وبياناتك أولاً. تعرف على كيفية حذف سجل التصفح على منصة Xbox One وسجل البحث أيضاً.

لا يحتوي سجل التصفح الخاص بك على منصة Xbox One فقط على مجموعة المواقع التي قُمت بزيارتها أثناء استخدامك للجهاز، فهذه ليست مُجرد مواقع، إنما تحمل الكثير من البيانات الشخصية عنك والتي من ضمنها المواقع التي تُفضِّل زيارتها بشكلٍ مُستمر وبيانات تسجيل الدخول في الكثير من هذه المواقع بل وأكثر من ذلك، ففي بعض الأحيان يتم حفظ بيانات البطاقات الائتمانية التي قمت باستخدامها في هذه المواقع من خلال منصة Xbox One.

لهذه الأسباب، فإذا كُنت ممن يستخدمون الجهاز مُشاركةً مع أصدقائهم أو عائلتهم أو أنه جهاز في أحد مراكز اللعب، أو إذا كُنت تنوي بيع منصة Xbox One لأيِ سببٍ كان، عليك أن تعتبر حذف سجل التصفح في Xbox One أحد أهم الخُطوات التي يجب عليك القيام بها إما بصورة دائمة في حالة مُشاركة الجهاز أو مرةٍ واحدة عندما تُقرر بيعه.

في مقال اليوم، سأشرح لك كيفية حذف سجل التصفح في Xbox One وحذف بيانات تسجيل الدخول وأية بيانات أُخرى مُتعلقة بك يُمكن استخدامها فيما قد يُؤذيك شخصياً من قِبل الأشخاص الآخرين.

حذف سجل التصفح على منصة Xbox One

تستخدم منصة Xbox One المتصفح Microsoft Edge الذي تملكه وتُطوره شركة ميكروسوفت مالكة ومُطورة المنصة في التصفح، وهو ما يجعل خُطوات حذف سجل التصفح على منصة Xbox One مثلها مثل الخُطوات التي يجب عليك اتخاذها إذا أردت حذف سجل التصفح في متصفح Microsoft Edge على نظام Windows 10.

تستطيع أن تجد سجل التصفح والمواقع المُفضلة والمزيد في متصفح Microsoft Edge على منصة Xbox One من خلال فتحه ومن ثم الضغط على أيقونة Hub أو النجمة الموجودة في أعلى يمين الشاشة وذلك من خلال الضغط على خيار History الموجود في يسار القائمة المُنسدلة التي ستظهر عند الضغط على أيقونة النجمة (Hub) ويُمكنك حينها أن تقوم بفتح الصفحات التي قُمت بزيارتها مُسبقاً من خلال الضغط عليها.

حذف سجل التصفح على منصة Xbox One

أما لحذف سجل التصفح على منصة Xbox One و Microsoft Edge على حدٍ سواء، فكُل ما عليك حينها هو الضغط على زر Clear History الموجود في أعلى يمين قائمة Hub.

حذف سجل التصفح على منصة Xbox One ومتصفح Microsoft Edge

وبعد الضغط عليه، ستظهر لك قائمة من المُحتويات التي يتم حفظها على المُتصفح ويُمكنك حذفها مثل Browsing History أي سجل التصفح أو Passwords والتي تحتوي على بيانات تسجيل الدخول في المواقع التي قُمت بزيارتها و Form Data التي قد تحتوي على بيانات البطاقات الائتمانية وغيرها.

في حالة القيام ببيع الجهاز، أنصحُك بتحديد كافة الخيارات والضغط على زر Clear ليتم حذفها كافة.

حذف سجل التصفح على منصة Xbox One ومتصفح Microsoft Edge

أما إذا كُنت تستخدمه بالمُشاركة مع أصدقائك أو عائلتك، فهُناك خيار يُدعى Always clear this when I close the browser، ومهمة هذا الخيار هو حذف كافة البيانات المحفوظة في الخيارات التي قُمت بتحديدها في كُل مرة تقوم فيها بإغلاق المُتصفح.

حذف سجل التصفح على منصة Xbox One ومتصفح Microsoft Edge

حذف سجل البحث في مُحرك Bing

تستطع أيضاً أن تقوم بحذف سجل البحث في محرك بحث Bing وهو محرك البحث الافتراضي في مُتصفح Microsoft Edge وهو مملوك لميكروسوفت أيضاً.

تستطيع تنفيذ هذه المهمة من خلال الضغط على أيقونة Hub أيضاً وستجد خياراً في الأسفل يُدعى Clear Bing Search History.

حذف سجل البحث على Xbox One

ستنتقل بعد الضغط على هذا الزر إلى صفحة Search History الخاصة بمحرك البحث Bing، وستجد خياراً في أعلى مُنتصف الصفحة يُدعى View and Delete search history وستحتاج حينها إلى تسجيل الدخول ببيانات حسابك بميكروسوفت كي تتمكن من حذفها.

حذف سجل البحث على متصفح Microsoft Edge

لسوء الحظ فإن هذه الخُطوة لا يُمكن جعلها تلقائية مثل حذف سجل التصفح، لذا فسيتوجب عليك القيام بها في كل مرة تستخدم فيها المُتصفح في حالة مُشاركته مع أصدقائك أو عائلتك.

بهذه الطريقة تكون قد تمكن من حذف كافة بياناتك التي تتضمن سجل التصفح وبيانات تسجيل الدخول والبيانات التي تُملأ تلقائياً مثل بيانات البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى سجل البحث الخاص بمُحرك Bing المملوك لميكروسوفت، لتكون بهذه الطُرق قد أمنت على نفسك في حالة أردت بيع منصة Xbox One أو مُشاركتها مع أصدقائك وعائلتك.

تستطيع أيضاً أن تُوفِّر على نفسك بعض الوقت بعد حذف هذه البيانات والاستفادة بمُستوى أعلى من الحماية من خلال استخدام نمط التصفح المخفي InPrivate Browsing Mode والذي تُوفِّره ميكروسوفت في مُتصفحها، وهو نمط يُمكنك من التصفح دون حفظ سجل البحث أو سجل التصفح أو البيانات التي تستخدمها في تسجيل الدخول للمواقع، مع العلم أنه غير مُفيد في حالة أردت العودة إلى أحد المواقع التي قُمت بزيارتها مُسبقاً.

أما إذا أرت معرفة كيفية حذف سجل التصفح الخاص بمنصة PlayStation 4، يُمكنك الرجوع إلى هذه المقالة التي قُمت بكتابتها ونشرها مُسبقاً على موقع عرب هاردوير.

استبدل جهازك بأمانٍ تام عن طريق حذف سجل التصفح في PlayStation 4 بالكامل