الرئيسية كيفإليك جميع مشاكل تشغيل لعبة GTA V على منصة PC وكيف تقوم بحلها جميعا

GTA V

GTA V من أكثر ألعاب العالم المفتوح التى تم إنتظارها لمدة كبيرة قاربت على السنتين ليتم إصدارها أخيرا على منصة PC اليوم بتاريخ 14 أبريل بحجم 59 جيجا بايت ولكل من قام بشراء اللعبة وواجهته بعض المشاكل بداخلها إليك كيفية حلها .

  • أولا مشكلة Windows Account Names

إسم الأكونت الخاص بك على الويندوز ممكن أن يتسبب بمشكلة لك بداخل لعبة GTA V عند تحميل  أى تحديث قادم للعبة حيث يتم إعطائك خطا دائما بعنوان  “The Rockstar update service is unavailable (code 1).” وهذا يحدث بسبب أن اسم الأكونت الخاص بك على الويندوز يحتوي على بعض الحروف والأرقام الغيرمدعومة والتى تقوم بتعطيل اللعبة عن عملية تنصيبها أي اسمك يمكن أن يحتوي على بعض الرموز وغيره وإليك القائمة الكاملة من الأحرف والأرقام المدعومة من هنا التى يجب عليك أن تقوم بإعادة تسمية أكونت الويندوز الخاص بك لتستطيع لعب اللعبة بسلاسة وبدون مشاكل عند صدور أي تحديثات رسمية وحاليا تقوم شركة روكستار بالعمل على كيفية إصلاح هذه المشكلة ولكن كما ذكرت لكم إذا لم ترغبوا بالإنتظار فقم بتغيير الأكونت الخاص بك ليصبح متوافقا مع الأحرف والأرقام المدعومة .

  • ثانيا مشكلة Unable to Detect Windows Media Player

إذا لم تكن تمتلك برنامج Windows Media Player على جهازك فغالبا ستواجه مشكلة عند تنصيب اللعبة حيث تظهر لك هذه الرسالة أثناء عملية التنصيب  “Unable to detect Windows Media Player on your system. Please install Windows Media Player, then retry the installation.” 

ولحل هذه المشكلة عليك بإتباع الخطوات التالية :

  1. إذهب لقائمة Control Panel .
  2. إضغط على  “Programs” .
  3. ثم إضغط على “Turn Windows Features On or Off” .
  4. إضغط ok وإنتظر ليتم تنصيب البرنامج .
  • ثالثا مشكلة Rockstar Social Club

مشكلة Social Clubالتى ستواجهك عند تنصيب اللعبة حيث يتم صدور رسائل مثل

  1.  “Social Club failed to initialize.”
  2. “Social Club failed to load due to an incomplete installation. Please exit the game and re-install the latest version of the Social Club.”
  3. “A newer version of Social Club is required. The updater may have failed. Please exit the game and install the latest version of the Social Club.”

إذا واجهتك أى من هذه المشاكل عند تنصيب اللعبة كل ما عليك فعله هو تحميل النسخة الآخير من متجر Social Club الخاص بروكستار من هنا  .

وإذا لم تعمل اللعبة عليك بالدخول لقائمة task manager من خلال الضغط على زر Alt + Ctrl + Delete والبحث عن هؤلاء الثلاثة GTA5.exe أو PlayGTAV.exe أو GTAVLauncher.exe فعليك بحذفهم جميعا من القائمة وتشغليها مجددا وإذا لم تعمل مجددا إضغط على أيقونة PlayGTAV.exe كلك يمين واختر “Run as Administrator” 

وعليك التأكد أيضا أن لديك النسخة الأخيرة من برنامجي   DirectX and Visual C++  ويمكنك تحميل النسخة النهائية منهم من هنا وتأكد أيضا أن مكافح الفيروسات خاصتك مغلق لحين تجربة اللعبة وأيضا عليك التأكد أن برنامج Social Club تم تنصيبه وموجود بهذا المسار التالي Program FilesRockstar GamesSocial Club

نقل الأكونت الخاص بك من على منصات الجيل القديم لمنصة PC .

  1. قم بفتح لعبة GTA Online على اى منصة تمتلكها من هاتهين المنصتين PS3 or Xbox 360 
  2. قم بتعليق أو وقف اللعبة من زر Pause .
  3. إنتقل إلى قائمة  “Online” 
  4. ثم إختر هذا الخيار “Leave GTA Online” 
  5. قم الآن بتسجيل الآكونت الخاص بك على منصة PC واستمتع بكل مركباتك الخاصة التى كانت متواجدة بأكونتك القديم .
  6. إذا قمت بالإنتقال وفقدت المركبات الخاصة بك قم بتسجيل عريضة من هنا لشركة روكستار لتراجع تظلمك 

ولملاك اللعبة على متجر Steam إليكم كيفية حل أي مشاكل إذا واجهتكم

  1. قم بفتح Steam 
  2. إذهب إلى قائمة الألعاب الخاصة بك Library ثم قم بإختيار لعبة GTA V كلك يمين واختر Properties
  3. إختر خيار Local files ثم قم بالضغط على زر Verify integrity of game cache
  4. سيقوم Steam بفحص ملفات اللعبة كاملة وتحمل أى ملف ناقص .
  5. إستمتع باللعبة 🙂