الرئيسية كيفكيف تتبع انتشار فيروس كورونا المميت لحظة بلحظة!

كيف تتبع انتشار فيروس كورونا المميت لحظة بلحظة!

شهدنا في الفترة السابقة انتشار كبير لفيروس كورونا الذي بدأ في الصين وراح ضحيته 1500 قتيل وأصيب به ما يقارب 65 ألف شخص ... الأمر الذي حذا بمنظمة الصحة العالمية أن تعلن عن حالة طوارئ صحية على مستوى العالم بأجمعه.


وفي السطور القادمة سننظر على عدد من المواقع التي تستطيع عن طريقها معرفة الأماكن التي يتواجد بها الفيروس وعدد المُصابين به والوفيات.

طريقة 1

صفحة من منظمة الصحة العالمية

خريطة حية لاّخر المستجدات من منظمة الصحة العالمية

1 خريطة حية لاّخر المستجدات من منظمة الصحة العالمية

يقدم هذا الموقع خريطة حية بناءاً على معلومات من منظمة الصحة العالمية باخر الأرقام وأماكن تواجد المصابين بفيروس كورونا يوضح الموقع كذلك عدد المصابين، عدد من تم شفائهم وكذلك عدد الوفيات بالإضافة الى اماكن تواجد الفيروس في مدن وبلدان مختلفة ويستمد الموقع تلك المعلومات عن طريق الأخبار والتقارير الواردة من منظمة الصحة العالمية 

طريقة 2

عن طريق موقع Health map

1 عن طريق موقع Health map

يستخدم هذا الموقع تقنيات الذكاء الإصطناعي ليتمكن من معرفة الأماكن التي يتواجد بها عدوى معينة عن طريق أخذ الأخبار والمنشورات الموجودة على السوشيال ميديا والتي تُبلغ عن وجود مرض معين ونشرها بشكل لحظي، كما يمكن للمستخدمين أن يقومون بالتبليغ عن حالة مرضية في حالة تواجدها وبشكل بسيط وسهل، ولا يقتصر الأمر على فيروس كورونا فقط بل يوفر الموقع معلومات عن عدد حالات العديد من الأمراض الأخرى.